26‏/05‏/2007

هل يبيح الإسلام نكاح الطفلة قبل بلوغها جنسيا؟

من قراءتي لسيرة محمد وجدت العديد من الأسئلة يدور في ذهني حول مدى صدق الصفات التي دأبنا على وصفه بها

السؤال الأول الذي جذب انتباهي هو :

هل حقا كان الرسول عادلا؟

في حلقة سابقة تساءلت عن عدله مع زوجته "سودة بنت زمعة" وفي هذه الحلقة إنني أتساءل عن عدله مع عائشة, وربما يبدو هذا غريبا حيث أن الجميع يعرف أن عائشة كانت أقرب زوجاته إلى قلبه. التاريخ والسيرة يحكيان أن الرسول قد خطب عائشة من أبيها أبي بكر كما هو وارد في البخاري (4691): "‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏خطب ‏ ‏عائشة ‏ ‏إلى ‏ ‏أبي بكر

وكذلك ورد في صحيح البخاري (4738): "‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏تزوجها وهي بنت ست سنين وأدخلت عليه وهي بنت تسع ومكثت عنده تسعا

وكذلك هناك حديث الأرجوحة الشهير الوارد بالبخاري (3605): "‏تزوجني النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وأنا بنت ست سنين فقدمنا ‏ ‏المدينة ‏ ‏فنزلنا في ‏ ‏بني الحارث بن خزرج ‏ ‏فوعكت فتمرق شعري ‏ ‏فوفى ‏ ‏جميمة فأتتني أمي ‏ ‏أم رومان ‏ ‏وإني لفي أرجوحة ومعي صواحب لي فصرخت بي فأتيتها لا أدري ما تريد بي فأخذت بيدي حتى أوقفتني على باب الدار وإني ‏ ‏لأنهج ‏ ‏حتى سكن بعض نفسي ثم أخذت شيئا من ماء فمسحت به وجهي ورأسي ثم أدخلتني الدار فإذا نسوة من ‏ ‏الأنصار ‏ ‏في البيت فقلن على الخير والبركة وعلى خير طائر فأسلمتني إليهن فأصلحن من شأني فلم يرعني إلا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ضحى فأسلمتني إليه وأنا يومئذ بنت تسع سنين

إن الأحاديث الواردة عاليه خلقت لديّ الكثير من التساؤلات كالتالي :

(1) من الأحاديث المذكورة عاليه نستنتج أن الرسول لم يأخذ برأي عائشة في زواجه منها, وكيف يفعل وهي كانت بنت ست سنين, فهل من العدل الزواج من فتاة بدون أخذ رايها؟ (لاحظ أنني لم أتساءل عن البعد الأخلاقي للزواج من طفلة حيث أننا فقط نناقش صفة العدل هنا

(2) بالرغم من أن الرسول قد تزوج من عائشة بدون أخذ رأيها, نرى دعاة الإسلام يتشدقون بأن الإسلام كان أول دين يمنع الزواج من فتاة بدون أخذ رأيها ويسوقون في ذلك حديث عن الرسول الوارد بالبخاري (4741): "‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لا تنكح الأيم حتى ‏ ‏تستأمر ‏ ‏ولا تنكح البكر حتى تستأذن قالوا يا رسول الله وكيف إذنها قال أن تسكت". (بالطبع لانستطيع القول أن سكوت عائشة هو موافقة فحديث الأرجوحة يذكر بوضوح أن سكوتها كان عن جهل وليس عن موافقة). فهل من العدل أن تنهى الناس عن فعل ثم تأتي بمثله؟

(3) هل من العدل أن يتزوج رجل في الثالثة والخمسين من فتاة ذات تسعة أعوام؟ (إنني أيضا لاأتناول البعد الأخلاقي هنا) فإنك ببساطة قد حرمتها من طفولتها ومن حقها في مراهقتها بعد ذلك في أن تتخيل فتى أحلامها من عمرها وليس كهلا في الستين من عمره

(4) إن الرسول حين تزوجها وهو عنده 53 عاما كان يعرف أنها ستكون أرملة في سن صغيرة للغاية (وهو ماحدث بالفعل حيث توفي الرسول وهي عندها 18 عاما) وفي نفس الوقت فقد حرّم عليها الزواج من بعده بدليل الآية (53) من سورة الأحزاب: "وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ". فهل من العدل أن تترك أرملة ذات 18 عاما وتحرّم عليها الزواج من بعدك؟

إنني أرجو من الزملاء الإجابة بوضوح وموضوعية عن أسئلتي هذه فنحن جميعا لانبغى سوى الحقيقة
تساءل الكثيرون من قبل عن البعد الأخلاقي في زواج الرسول من السيدة عائشة حين كانت في التاسعة من عمرها بينما كان عمره 53 عاما. كان رد معظم الزملاء المدافعين عن الإسلام أن الشرع قد أباح الزواج من طفلة بموافقة ولي أمرها ولكن لايتم الدخول بها إلا بعد بلوغها جنسيا

بالرغم من اعتراضي على إباحة الزواج من طفلة بدون أخذ رأيها وكذلك اعتراضي على الدخول بطفلة في التاسعة من عمرها (حتى ولو كانت بالغة جنسيا) حيث أنه يستحيل عليها أن تدرك معنى الزواج أو المعاشرة الجنسية أو مسئولياتهما معا، إلا أن هناك آيتان من القرآن الكريم تنفيان صدق مايقوله الزملاء من تحريم الدخول بطفلة قبل بلوغها
1 الآية الأولى هي الآية 4 من سورة الطلاق

اقتباس
وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِن نِّسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ وَأُوْلَاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَن يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا


وقد جاء في تفسير تلك الآية ما يلي :
تفسير ابن كثير
اقتباس
وَكَذَا الصِّغَار اللَّائِي لَمْ يَبْلُغْنَ سِنّ الْحَيْض أَنَّ عِدَّتَهُنَّ كَعِدَّةِ الْآيِسَة ثَلَاثَة أَشْهُر

تفسير الطبري
اقتباس
وَكَذَلِكَ عِدَد اللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ مِنْ الْجَوَارِي لِصِغَرٍ إِذَا طَلَّقَهُنَّ أَزْوَاجهنَّ بَعْد الدُّخُول

تفسير القرطبي
اقتباس
وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ (يَعْنِي الصَّغِيرَة) فَعِدَّتهنَّ ثَلَاثَة أَشْهُر

تفسير الجلالين
اقتباس
وَاَللَّائِي لَمْ يَحِضْن لِصِغَرِهِنَّ فَعِدَّتهنَّ ثَلَاثَة أَشْهُر


قد يقول قائل إن المقصود بالزواج في الآية عاليه هو الزواج وليس الدخول بالزوجة الطفلة (أي ممارسة الجنس معها)، ولكن لايجب أن ننسى أن هناك الآية 49 من سورة الأحزاب التي تنص على :

اقتباس
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَكَحْتُمُ الْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِنْ قَبْلِ أَنْ تَمَسُّوهُنَّ فَمَا لَكُمْ عَلَيْهِنَّ مِنْ عِدَّةٍ تَعْتَدُّونَهَا فَمَتِّعُوهُنَّ وَسَرِّحُوهُنَّ سَرَاحًا


أي أنه إذا تم الزواج بدون الدخول فليس هناك عدة، وعليه فالمقصود بالآية الأولى هو الزواج والدخول (أي ممارسة الجنس) والذي يبدو أنه كان شائعا في أيام الإسلام الأولى (ربما من بقايا الجاهلية) ولكن لسبب ما ينكر الزملاء المدافعون عن الإسلام ذلك. فهل هناك أي تعقيب موضوعي من الزملاء المدافعين عن الإسلام لكي تعمّ الفائدة؟
الكاتب: Brain_user
المصدر منتدى الملحدين العرب

هناك 34 تعليقًا:

  1. بني يبدو أنك مصر على دخول جهنم لماذا تكره نفسك الى هذا الحد

    ردحذف
  2. لا أدري رداً لهذا الموضوع فعلاً و آسف أشد الأسف أن أهل العلم مشغولون بما هو أتفه ليردوا عليه و لكن لي تعليق :
    حتى لو عدمت الرد، فهل هذا حقاً يعني أنك على حق ؟
    لو كان المسلمون كما يجب أن يكونوا بناءً على ظاهر قرآنهم و عقيدتهم لوجدت آلاف الردود المفحمة و لكنك عربي و ترى بنفسك ... هل يلتزم المسلمون بما يجب أن يفعلوا ؟! هل عدد مصلي الفجر هو نفس مصلي الجمعة ؟ أم حتى هل يلتزمون الصدق أو الأمانة أو الصوم أو الابتعاد عن الخمر أو غيرها أو غيرها ؟! أنت تعلم حتماً الجواب و من هنا أقول لك : هل تتوقع حقاً علماً منهم ؟
    لا. لا أعتقد ليس في هذا القرن للأسف
    لا تناقشهم علمياً فهم غير كفء لك . و إن كان جل ما تبحث عنه هو الحقيقة فالحقيقة تقدر أن تجدها في قلبك أياً كانت . و إن كان ما تبحث عنه بضع مئات أو آلاف يخرجون من الإسلام ليلحقوا معتقدك ، فأنت لا معتقد لك .
    حين يسأل مسلمٌ كافراً أو مسيحياً أن يسلم فهو يعمل بما نصه القرآن والحديث بأن هذا السؤال و هذا الجهد يثيب هذا المسلم حسناً "أو ربما فقط ليثبت وجهة نظهر كجاهل يقنع متعلم" و لكن لماذا تدخر وقتك و جهدك لإقناع المسلمين بخطأ عقيدتهم ؟ ماذا تجني من وراء هذا ؟ الجنة ؟ أنت لا تؤمن بها
    الأجر ؟ أنت لا تؤمن به
    تريد أن تخلصهم من ضلالهم برأيك ؟ و ماذا يعنيك ضلالهم
    أم تراك تحترف هذا العمل مقاب مردودٍ مادي مثلاً ؟ عندها سأحترم هذا و أتفهمه أرجو أن لا أكون أطلت و على كلٍ أبقى و بغض النظر عن قناعتي مقدراً للجهود التي تبذلها و أقول : فليعطك الله على قدر نيتك "أعلم لا تؤمن بوجوده"

    ردحذف
  3. فما راعني أن أرى صور في الانترنيت للاضطهاد الجنسي للفتيات دون سن القانونية للزواج من قبل ازواجهم المتسمين باتباع السنة النبوية المباركة
    http://www.faithfreedom.org/Gallery/16.htm
    انا براى الاخ يريد كبح الهستيريا الاسلامية التي أستفاقت الفترة الاخيرة المنادية بالجهاد و قتل ابرياء فقط لحجز جناح في الجنة دو 72 حورية
    العالم الان في خطر و انت ايضا في خطر بسبب هده الهستيريا التي لا تفرق بين ظالم أو برئ
    مع أجمل تحيات من قرطاج العظيمة و دمتم بالف خير

    ردحذف
  4. موضوع رائع حقا ونريد احد ان يعطى شرعية اخرى للرسول فنحن من اعطيناة كل الشرعية لعمل اهوائة وندافع عن كل تصرفاتة ولانعرف لماذا؟ هل نريد ان نظل عميان ام كاننا نعطى رخصا للرسول فى كل عمل مشين فهو من امتيازاتة ولا اعرف النبى يواجة ويتعب ام ياخذ امتيازات نشكر ونمجد المجروح لاجل معاصينا المذبوح لاجل اثامنا كلمة ردية لم تخرج من فمة وهو البرى صار لعنة من اجلنا

    ردحذف
  5. لا أفهم لماذا هذا الهجوم على الكاتب أي مسلم بمكن له أن يتسائل عما يطرحه الكاتب,أم هل الهجوم هو دليل على ضعف الحجة وعدم القدرة على الاقناع

    ردحذف
  6. اتق الله يا جاهل واقرا جيدا الأحاديث قبل التهجم على اكرم الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ياخي حابس ياخي

    ردحذف
  7. أما تعلم أن شعار المسلمين و أنا منهم طبعا هو صل( من الصلاة)و صم(من الصوم) ثم طأ(من الوطء) و عم ( من العوم) من كان هذا هو كل همه في الدنيا الفانيةعوض المساهمة في التنمية البشرية كما يفعل الغرب الملحد يستطيع أن ينكح ما طاب له من النساء القاصرات و البالغات الحرائر و الإيماء وذلك طبعا بمباركة السماء
    و لا علينا ان تنقل بيننا مترفونا و فسقوا ببناتنا بواسطة ما يسمى بزواج المتعة لتصير ملكة اليمين في الأ خير قحبة فهم لم يطبقوا سوى الشريعة السمحة
    يا أمة ضحكت من جهلها الأمم أفيقواسمغفاسغلا

    ردحذف
  8. والله اٍني لفي حيره
    اٍن سألت عقلي يقل لي الرجل على حق لا يجب أن نغصب طفلة بزواجها أو تزويجها قبل بلوغها الجنسي خاصة و أنه لا تعرف أي شيء عن الجنس و أن وظيفتيها الأساسيتين في الطفولة هما اللعب و المدرسة خاصة و أنها يمكن أن تكون بنتي أو أختي و لا أرضى أن يصيبها أي مكروه من زوج قد يفوق عمره عمرها بسنوات تتعدى الخمسين
    اٍن سألت عواطفي تقل لي الحدر كل الحدر أنت تنتقد تصرفات نبي كان يفعلها بوحي من السماءتصرفات الرسول لا تناقش تب اٍلى رشدك و استغفر الله اٍياك وجهنم
    أرجوكم دلوني من فضلكم ما العمل

    ردحذف
  9. ارجو من السادة المعلقين الانتباه الى نقطة مهمة, ان ذكر كلمة الله اعلم او هذه حكمة ربانية هي ليست دليل ولا حجة. فمثلا عندما تسأل الهندوسي لماذا تتبارك بالبقرة؟ سيقول لك هذه اوامر ربانية ووحي فكيف انت تناقشنا فيه؟

    هل دخلت المعلومة؟؟ ناقشنا بالمنطق والحجة. الاسلام شرح لك كل شيء وقد بين لك كيف تنام وكيف تغتسل وحتى كيف تحلق جسمك! اما عندما وصل الى تحديد سن الزواج نرى سكوت. بل نرى تحليل واجازة الزواج من التي لم يأتها الحيض بعد ويمكنكم الاستمتاع بها جنسيا. الايات واضحة والتفاسير واضحة.

    صم بكم عمي فهم لا يفقهون

    ردحذف
  10. بينما نرى تحديد لسن زواج الذكر!!! هذا دليل على من ينكر التفاسير يجب ان يحضر دليل واحد عن امر لتحديد سن الزواج عند الانثى كما هناك تحديد لسن زواج الذكر.

    ردحذف
  11. صديقي....دعك من العامة و عقلهم المتخم بالخرافات التي كانوا يتلقونها منذ أن ولدو لهذه الحياة و من الصعب إعادة العقل الذي تمت له عمليه غسل دماغ لسنوات عديدة....ألا ترى ردهم السخيف الطفولي في كل مقالة(((إذاً أنت من أين أتيت و من خلق لك أي؟؟ك لتتناسل به.هههه))شيىء يجعلني أضحك.ولكن ليس مسخرة بل (شر البلية ما يضحك).أرجو من القراء أن يتابعو كتاباتك بعقل مفتوح و أن يتخيلو أنهم يقرأون عن ديانة أخرى غير ديانتهم الحقيقة و سيتفاجئون من كم الخرافات: التي لو كانت من ديانة أخرى لخرو للأرض ضحكاً,السؤال هو؟ هل سيتغلبون على تفكيرهم الباطني المغسول و المبرمج بالعقلانية و التفهم. هل سيمارسون إنسانيتهم.لأنك لو سألت أي واحد منهم. ما الفرق بين الإنسان و الحيوان و لم الله أرسل الرسل للإنسان فقط و لم يرسل للحيوانات,فسيجيبونك فوراً:العقل.
    فهل يا ترى سيستخدمونه هنا في قرائة مقالاتك.صدقني ..يجدون مقالاتك صعبة التصديق لأنهم يرفضون فكرة أنهم بشر لا يتفكرون و كانو مخدوعين العقل الباطني يرفض الفكرة فحسب بل و يرفضون اللإعتراف بالحق و يريدون منك أن تستسلم لهم فحسب. هم لا يعرفون لذة أن تقول (كفا أنها خرافات) لقد أحسست عندما قلتها بالنشوى و كأني ولدت من جديد و لكني لا أنكر أنني تطلبت جهدا كبيرا للخروج من السجن العقلي الذي كنت به,و أنا أشكر أمثالك الذين حرروني من الظلم و الجهل و الظلام و دمت للعقل.

    ردحذف
  12. صديقي....دعك من العامة و عقلهم المتخم بالخرافات التي كانوا يتلقونها منذ أن ولدو لهذه الحياة و من الصعب إعادة العقل الذي تمت له عمليه غسل دماغ لسنوات عديدة....ألا ترى ردهم السخيف الطفولي في كل مقالة(((إذاً أنت من أين أتيت و من خلق لك أي؟؟ك لتتناسل به.هههه))شيىء يجعلني أضحك.ولكن ليس مسخرة بل (شر البلية ما يضحك).أرجو من القراء أن يتابعو كتاباتك بعقل مفتوح و أن يتخيلو أنهم يقرأون عن ديانة أخرى غير ديانتهم الحقيقة و سيتفاجئون من كم الخرافات: التي لو كانت من ديانة أخرى لخرو للأرض ضحكاً,السؤال هو؟ هل سيتغلبون على تفكيرهم الباطني المغسول و المبرمج بالعقلانية و التفهم. هل سيمارسون إنسانيتهم.لأنك لو سألت أي واحد منهم. ما الفرق بين الإنسان و الحيوان و لم الله أرسل الرسل للإنسان فقط و لم يرسل للحيوانات,فسيجيبونك فوراً:العقل.
    فهل يا ترى سيستخدمونه هنا في قرائة مقالاتك.صدقني ..يجدون مقالاتك صعبة التصديق لأنهم يرفضون فكرة أنهم بشر لا يتفكرون و كانو مخدوعين العقل الباطني يرفض الفكرة فحسب بل و يرفضون اللإعتراف بالحق و يريدون منك أن تستسلم لهم فحسب. هم لا يعرفون لذة أن تقول (كفا أنها خرافات) لقد أحسست عندما قلتها بالنشوى و كأني ولدت من جديد و لكني لا أنكر أنني تطلبت جهدا كبيرا للخروج من السجن العقلي الذي كنت به,و أنا أشكر أمثالك الذين حرروني من الظلم و الجهل و الظلام و دمت للعقل.

    ردحذف
  13. ارجو من الساده المعلفين بدل ان ينعتو الكاتب بانه جاهل ولم يقرا جيدا فل يبينو جهل الكاتب وما الذي لم يقراه جيدا

    ردحذف
  14. السلام عليكم ورحمة الله
    اني اود ان اقول لصاحب الموضوع ليش انت الي ناااقش هالموضوع ولم يناقش من من طرف (سلام ابن مشكم) و من مسيلمه الكذاب وغيرهم من اامت الكفر
    لان العرب سابقا تزوج بناتها في هذا العمر وهو سائد في الجزيره العربيه طبعا ولكن في زمان اليوم انته ترى انه البنت ذات ١٩ عاما صغيره وانته في عمر ٢٨ عاما او بالاحرى انه اهلها بيقولوا لك هذا لانه سائد في عصرنا الحالي انه البنت لازم تدرس وتشتغل وتصرف على اهلها
    طبعا لانه رسول الله-ص-لم ولن يصل اي احد في هذا الوجودالى الى منزلته طبعا.انته حبيت تقول فيه وساعيا في جهدك ان تشكك الناس فيه وصدق الله حين قال(ان شائك هوه الابتر)
    واضف الى معلوماتك انه ام المؤمنيين صفيه بنت حيي ابن اخطب تزوجها حبيبي -ص- وهيه بنت ١٦ او ١٧ عاما وتزوجت قبله ب٣ ازواج.
    لذاك كان احبار اليهود لم يعيبو على زواج الرسول -ص- بعائشه ام المؤمنين.
    وكفار قريش لم يعبوا زواجه بها بل قالوا انه ساحر او شاعر او مجنون.
    لو قالوا انه يغتصب بنات اصحاااابه لن ولم يأتيه احد ويدخل في دين الإسلام
    ولكن هل يعقل ان امراه تم اغتصابها تحب من اغتصبها وتغار عليه?

    ولانك وانت ومن على شاكلتك ترى الاشياء بالعقل العقيم
    وانا لم اكن احب القرائه ولما قرات هذا الموضوع احببت البحث في المراجع الاسلاميه وازدات همتي وازاااد حبي بديني الا وهو الاسلام
    وانا اسف على الاطاله.

    ردحذف
  15. ستنا مريم والدة المسيح تزوجها يوسف النجار في نفس عمر ستنا عائشة فلم لم ينكر ذلك ؟! مع ملاحظة ان السيدة عائشة كانت مخطوبة لرجل قبل ان يتقدم الرسول لخطبتها فكم كان عمرها عندما خطبها ذلك الرجل سنتان ؟!! الواقع ان الرسول الكريم تزوج السيدة عائشة ام المؤمنين في سن البلوغ الرابعة عشرة او الخامسة عشرة من عمرها والعرف السائد كان ان يتزوج الكبير بالصغيرة من دون انكار لانه عرف اجتماعي

    ردحذف
  16. ومن قال فى الاصل ان احاديث البخارى ومسلم هى احاديث وقعت اصلا فى رائى ان كتاب البخارى ومسلم هو كتاب غير منقح وبة الكثير من الاخطاء والتلفيقات ارجو من الكاتب ان يناقش اشياء موجودة فى القران لا فى كتاب بشرى اغلبة كذب وتلفيق

    ردحذف
  17. انا نفسى واحد يروح لأى حد ويقوله جوزنى بنتك الى عندها 6 سنين

    ردحذف
  18. لايستطيع اي مسلم الرد علي الكاتب لسبب بسيط الا وهو ان ينكر الاحاديث او ينكر الايات القرءانيه ولكن لو حدث هذا الان اكان من الممكن وجود مايسمي بالدين الاسلامي الذي كما يدعون صالح لكل زمان ومكان فين مخك يا مسلم

    ردحذف
  19. دائما يحاول اعداء الاسلام تشويه صورته بلصق ابشع التهم ومنها تفسير الايات حسب رايهم (وخاصة تفسير الاية واللائي لم يحضن)وجعلها دليل دامغ على ان القران اباح زواج الاطفال من الكبار.
    وأقول :
    أولاً : لا قداسة لأى مفسر .. فإن أخطأ المفسر نقول له أخطأت .. وإن أصاب نقول له أصبت .. وهذا عكس النصرانية التى يتم رفع الأساقفة والقمامصة فيها إلى مصاف الأنبياء الذين لا يقترفون الإثم .
    ثانياً قال تعالى واللائي يئسن من المحيض من (نسائكم) .. لم يقل جل وعلا : واللائى يئسن من المحيض من طفلاتكم .. ولكنه تبارك وتعالى قال من نسائكم .. وعليه فالآية الكريمة تتحدث عن نساء بالغات عاقلات لا عن طفلات .. وإن كان الله يُريد التحدث عن الطفلات لقال ذلك ، كما قال فى سورة النور :
    واذا بلغ الاطفال منكم الحلم فليستاذنو كما استاذن الذين من قبلهم كذلك يبين الله لكم اياته والله عليم حكيم –النور 59 .
    ثالثاً : بعض الآراء الشاذة السخيفة التى انزلق إليها نفر من مشايخ الفضائيات وتقول بجواز تزويج الرضيعة أو الطفلة فى الرابعة أو ما دون ، بحجة أن (اللائي) من الأسماء الموصولة وتفيد العموم - هذه الآراء لا تمثل إلا أصحابها الذين شوّهوا صورة الإسلام .. ذلك أن الآية الكريمة تتحدث عن النساء وعليه فـ ( اللائي) تفيد العموم فى النساء لا الطفلات .
    إذ كيف يتم عقد قران طفلة فى الرابعة دون الدخول بها ثم يكون لها عدة ؟! وهذا ما يتعارض بشدة مع قول الحق سبحانه وتعالى بأنه لا عدة دون جماع :
    يا ايها الذين امنو اذا نكحتم المؤمنات ثم طلقتموهن من قبل ان تمسوهن فما لكم عليهن من عدة تعتدونها فمتعوهن وسرحوهن سراحا جميلا (الاحزاب 49)
    رابعاً : القرآن الكريم يقول بخصوص سن النكاح :
    وابتلو اليتامى حتى اذا بلغو النكاح فان انستم منهم رشدا فادفعو اليهم اموالهم (النساء 6)
    حتى اذا بلغو النكاح .. الآية صريحة .. بلوغ النكاح .. هو الاستعداد الكامل للقيام بالمهام الزوجية .. فالفتاة لا تُزوج إلا إذا بلغت النكاح وكانت مؤهلة فسيولوجيا ونفسياً لذلك .
    خامساً : هناك فرق بين مرحلة البلوغ ومرحلة الحيض .. وهذا الفرق هو ما يجعل الملحد يهرف بما لا يعرف .. فالآية الكريم لم تقل : واللائى لم يبلغن !! وإنما قالت : واللائي لم يحضن .. بما يعنى أن البلوغ قد حدث وأن الأمر خاص بالحيض ..
    ومعروف علميا أن الحيض هو آخر مرحلة من مراحل البلوغ ، ويكون بلوغ الأنثى بتغيير صوتها وحدته وكبر حجم الثدى ونمو شعر العانة وظهور الإفرازات المهبلية ، ثم يكون الحيض بعد ذلك ..
    وتكون الأنثى البالغة فى انتظار الحيض من 9 – 15 سنة وهذا رابط لموقع متخصص ( لا علاقة له بالوهابية على الإطلاق ) يؤكد أن جُل مراحل البلوغ تكتمل عند الأنثى قبل الحيض بسنتين ونصف : http://www.puberty101.com/p_pubgirls.shtml
    وها هى الهيئة الطبية الأمريكية ( لا علاقة لها بهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر ) تؤكد نفس الكلام :
    http://www.aap.org/publiced/BR_Teen_Puberty.htm
    ولو كان الملحد يكلف نفسه عناء البحث قبل افتراء الأكاذيب السمجة لما قال ما يقول ..
    إذاً الآية الكريمة لا تعنى هتك عرض الأطفال ولا اغتصاب القاصرات ولا الزواج من الرضيعات .. الآية الكريمة تتحدث عن عدة المطلقات والتى حصرتها فى ثلاثة أنواع :
    1- عند العجوز التى انقطع عنها الحيض .
    2- وعند الأنثى البالغة التى لم تحض إما لمرض أو لعيب خلقى كانسداد البكارة أو لتأخر فى الحيض .
    3- وعند الحوامل اللواتى لم يضعن حملهن فعدتهن أن يضعن حملهن .
    لماذا تفسر الاية كما فسروها
    دائما يلجا الملحدون الى النصارى لياخذو خطط الهجوم على الاسلام فكلما تكلم زكريا بطرس شئ نرى بعد قليل في مواقع الملحدين نفس الكلام وهو امر محير؟؟؟
    كما هى العادة لا يوجد افتراء يفتريه النصارى على القرآن الكريم إلا وتجد أصل لهذا الافتراء فى كتابهم بما يجعل حقدهم يدفعهم لتلويث الإسلام .. إن نظرة بسيطة فى الكتاب المقدس تجعلنا نتيقن أن الإسقاط هو منهج لجميع المنصّرين .. ذلك أن الكتاب المقدس هو من يدعو لهتك عرض الأطفال واغتصاب القُصّر والقاصرات والرضيعات :
    ” ثم صعد واضطجع فوق الصبي ووضع فمه على فمه وعينيه على عينيه ويديه على يديه وتمدّد عليه فسخن جسد الولد. ثم عاد وتمشى في البيت تارة إلى هنا وتارة إلى هناك وصعد وتمدّد عليه فعطس الصبي سبع مرّات ثم فتح الصبي عينيه ” ( الملوك الثانى ص4 :34 ).
    والنص واضح ولا يحتاج لتأويل .. رجل كبير اضطجع فوق صبى .. ووضع فمه على فمه .. وعينه على عينيه .. ويديه على يديه .. وطبعاً الباقى معروف .. فسخن جسد الولد .. بالقطع لابد أن يسخن .. ثم تارة هنا وتارة هناك .. وعطس الصبى سبع مرات .. وبعد ذلك فتح عينيه !!
    هذه هى دعارة الأطفال يا جناب القُمّص .. هذا هو هتك عرض الأطفال .. هذا هو اغتصاب القُصّر ..
    ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين .

    ردحذف
  20. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  21. عزيزى السائل ساجيبك من النهاية الى البداية ولكنى ارجو نشر الرد
    الاية التى ذكرتها وهى
    وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِن نِّسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ وَأُوْلَاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَن يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا
    يا سيدى المفسرون بشر وليسو ملائكة ولا رسل يوحى اليهم فارجو الانتباه الى انهم من الممكن ان يخطؤ فهم مساءلة لم ترد فى زمانهم
    فالائى لم يحضن تعنى انه توجد نساء تولد وتتزوج وتموت ولم تحيض لاسباب عيب خلقى فى جهازها الانثوى
    وليس له علاقة بموضوع انها صغيرة فهذا خطاء المفسرين وهو ايضا عظمة الاله الذى ذكر ذلك فهو بعلمه القديم الازلى يعلم ان هناك نساء سيولدن وعندهن عيب خلقى يمنع الحيض عندها فهل لا يكون لها حكما
    هنا نجد الله فى كتابة ذكر ايضا عدتهن وهذا دليل اعجاز فى صالح القران ولكن خطاء المفسرين لا يؤخذ حجة على الاسلام والقران

    ردحذف
  22. بسم الله الرحمن الرحيم انظر سأعطيك اسما ياكاتب هذا المقال وبعد ذلك ارد عليك )خلفوط ( يا خلفوط لو تجولت في عالمنا الاسلامي فانك ستجد ان اكبر معدلات العنوسة وستجد ارقام مرعبه لعوانس في عالمنا لماذا حضرتك اتجهت الى اسلوب استثارة العواطف لكسب تأييدالقراء وهذا اسلوب وضيع في الحوار فانت لم تدرس ابعاد زواج الصغار فبنظرك يا خلفوط الزواج هو جريمة مرعبه يرتكبها الرجل بحق المرأة فبنظرك ياخلفوط ان الرجل عندما يتزوج طفلة فانه سيقتل براءتها انظر ياخلفوط من الناحية الوظيفية الانثى للرجل يعني انها لها دور في احياء البشرية ولم يكن العمر والسن عائقا امام هذه الوظيفة فعندما يتزوج رجل كبير من بنت صغيرة ماذا سيختلف فيها هل ستصبح كائن فضائي هل هي شي مستحيل لايمكن حدوثه انظر الى اطفال بعمرالزهور يتسولون ويسرقون ويتعاطون الحشيش وغيرها اليس هذا الموضوع له وقع اكبر سأجري مقارنة طفله عمرها 9سنوات ستتزوج ]طفلة عمرها 9سنوات ستتسول يعني تشحذ وتسرق وتتعاطي الحشيش وتترك دراستها ] الطفلة تزوجت وانجبت بنتا وولدا البنت مهندسه ووالولد ظابط ] الطفله المتسوله دخلت السجن وخرجت والتحقت ببيوت الدعارة وانجبت اطفال لا أأباء لهم وانجبت بنتا وولدا البنت ذهبت تتسول ووالد اصبح لصا وقاتلا ومجرما ومحششا . ذلك ان خير الكلام كلام رب العالمين وان خير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم

    ردحذف
  23. هذا اول دخول لي على موقعكم وقرأت معظم ماكتب فيه ولكنني تفاجئت مما كتب كونه لايمثل رأي الملحدين وانا احدهم.كل ماوجدته هو هجوم على الاسلام كأنه الدين الوحيد الخطأ.عزيزي الملحد لايتكلم عن الاديان لانه لايعترف بها أصلآ.كنت اتمنى ان اقرأ موضوعآ علميآ واحدآ يثبت عدم وجود الرب.

    ردحذف
  24. ذكر المنتقدون حقيقة ونسواالواحدة منها فقط كفيلة بأن تهدم مزاعمهم وهجومهم

    أولها: ان السيدة عائشة كانت مخطوبة للجبير بن مطعم بن عدي ثم انفصلت عنه قبل زواجها من النبي مما يعني ببساطة أن هذا كان السن الطبيعي والمتعارف عليه للزواج عند العرب في هذه الفترة ولم يأت به الإسلام (1)

    ثانيا:أن من رشح عائشة رضي الله عنها كزوجة للنبي هي امراة مثلها !! مما يوكد مرة أخرى أن الزواج في هذه السن عند النساء كان طبيعيا جدا و متعارفا عليه وليس فيه ادنى إساءة كما انه ليس خاصا بالنبي وحده عليه الصلاة والسلام فإنه لما توفيت السيدة خديجة جاءت خولة بنت حكيم امرأة عثمان بن مظعون للنبي صلى الله عليه وسلم فقالت: يا رسول الله ألا تزوج؟ قال: من؟ قالت: إن شئت بكرا وإن شئت ثيبا، قال: فمن البكر؟ قالت: ابنة أحب خلق الله عز وجل إليك عائشة بنت أبي بكر، قال: ومن الثيب؟ قالت: سودة ابنة زمعة قد آمنت بك واتبعتك على ما تقول...) حديث حسن رواه أحمد

    ثالثا: تروي المصادر المسيحية كالموسوعة الكاثوليكية ان السيدة مريم العذراء تزوجت يوسف النجار وعمرها اثنى عشر عاما وهو قد تخطى التسعين من عمره (2), وبغض النظر عن صحة الرواية فان الكنيسة كما هو واضح ترى هذا السن مناسبا للزواج رغم هذا الفارق العمري الرهيب, كما يوضح أنه الثقافة التي كانت سائدة في العالم وليس عند العرب فقط.

    رابعا: أن اليهود الذين كانوا يجاورون النبي عليه الصلاة والسلام في المدينة لم ينتقدوا النبي عليه الصلاة والسلام في هذا الزواج ابدا , رغم انهم كانوا يتحينون الفرص لتكذيبه وانتقاده وهوماكان النبي يعرفه جيدا وكذلك يعرف أن تصرفاته بصفة عامة موضوعة تحت بؤرة الضوء, مما يدل على أن ذلك لم يكن معيبا في البيئه العربية القديمة أو عند اليهود بل كان شيئا عاديا ومتعارفا عليه.

    سادسا: حتى منتصف القرن التاسع عشر كان السن المقبول تماما للزواج في الدول الاوروبية بداية من سن عشر سنوات (3), بل ومازال هذا الامر يحدث في افريقيا والشرق حتى يومنا هذا.

    ردحذف
  25. سابعا: توجد آراء ضعيفة تتحدث عن زواج النبي من السيدة عائشة وهي في سن الثامنة عشر ولو ان المسلمين لا يتمتعون بأمانة كافية ونظام صارم دقيق للتحقق من صحة الروايات لكان من السهل عليهم كلهم الترويج لهذه الروايات الضعيفة واخفاء او على الاقل تضعيف رواية التسع سنوات..كما لايتوقف المسلمون عن تكرار سن زواج السيدة عائشة على المنابر ببساطة لأنه ليس هناك ما يستحق الخجل او الاخفاء.





    كل ماسبق من الحقائق ربما كان معروفا لكثير من المسلمين لكن أستمع إلى هذه المفاجآت المعاصرة في أمريكا وأوروربا

    فمثلا تتحدث سارة بودمان في مقالتها بجريدة الواشنطن بوست بوضوح في عددها الصادر يوم الثلاثاء السادس عشر من مايو عام 2006 عن البرامج المحافظه التي تدعو الاطفال بداية من سن تسع سنوات لأخذ عهد بالحفاظ على العذرية حتى الزواج(4)!! أي أن العلاقات الجنسية في العالم الغربي في عصرنا تبدأ في نفس السن وسبحان الله انه نفس السن المذكور لزواج السيدة عائشة رضي الله عنها!



    مثال آخر منشور على موقع البي بي سي عن فتاة رومانية الأصل وضعت طفلها الأول في أسبانيا وهي في سن العاشرة..ويوضح المقال فرحة الأسرة بالطفل بل وإندهاش الجدة من الإهتمام الإعلامي الغير مبرر بإبنتها لأن هذا هو سن الزواج الطبيعي في رومانيا كما تقول..يوضح المقال كذلك الحالات العديدة للولادة في أعمار متقاربة)5(







    أيضا يمكنك متابعة حلقة برنامج الصحة على إم إس إن بي سي عن النضج الفسيولوجي -البلوغ- للفتيات الذي يحدث في عصرنا الحديث في سن مبكرة تقارب السبع سنوات)6(! وهو ما كان يحدث قديما في البيئات الحارة



    طبعا المقال ليس دعوة لتزويج الفتيات في سن صغيرة كما لم يفرض الإسلام ذلك ولكن ما أردنا ان ندلل عليه أن الموضوع تتشابك فيه الاعراف الإجتماعية والثقافية والبيئية..فلا يجب أن تتخذ من بيئتك أو عصرك حكما على كل البيئات وكل العصور ..لكن الإسلام دين شامل لكل البيئات وكل العصور



    أخيرا فالسيدة عائشة رضي الله عنها كانت تحب النبي حبا شديدا وتغار عليه بشدة كما تروي السير والاخبار, فكانت حياة طبيعية تماما ليس فيها ما يحاول الغرب تصويره من وحشية او غرابة ولذا فمصدر هذه الدعاية المضلله هو الرغبة في الاساءة بعيدا عن المنطق أو الإنصاف...وقد إستفاد المسلمون أيما إستفادة من صغر سن السيدة عائشة فقد عمرت طويلا بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم تروي عنهالعلم و الأحاديث, وتكون مرجعا فقهيا للصحابة والمسلمين فرضي الله عنها وارضاها

    References:



    1- محمديوسف الكاندهلوي, حياة الصحابة,الجزء الثاني صفحة 570, المكتبة العصرية, بيروت 2002



    2- http://www.newadvent.org/cathen/08504a.htm

    3- http://en.wikipedia.org/wiki/Ages_of_consent

    4- Sandra G. Boodman, Vergenity Pledges Can’t be Taken on Faith, Washingtonpost 16th. May 2006



    5- http://www.bbc.co.uk/news/world-europe-11684854



    6- http://www.msnbc.msn.com/id/38600414/ns/health-kids_and_parenting

    ردحذف
  26. اني اسأل صاحب الموضوع اعلاه
    لوكان لك ولد فهل تقدر له الا خيرا ؟ طبعا نعم وأكيد
    فهل اذن وجب ان تستفتيه في اي امر يخصه؟ طبعا لا
    لماذا؟ لأنه صغير وانت متأكد من الامور الخاصة به التي قدرتها له .
    ولذلك ولنفس السبب لم يسأل النبي ولا ابابكر عائشة عن رأيها في الزواج بالنبي -ص- , لأنها ان كانت عاقلة فانها تقبل على الفور.

    هذا عن الاستأذان في الزواج.
    اما عن سن امنا عائشة فلأنها الزوجة البكر الاوحد لرسول الله وهي الزوجة الوحيدة لتي لم يشاركه فيها احد قبل زواجه بها ( لأن كل النساء اللاتي تزوجهن النبي عصمهن الله من ان يمسهن احد من الذكران بعد ان بنا بهن النبي وهو قوله تعالى - ولا ان تنكحوا ازواجه من بعده ابدا -).
    فبعائشة اتم الله لنبيه المتاع بالنساء اي قضى الله له من انواع النساء الاكبر سنا الى الاصغر وهي امنا عائشة .
    ثم ان هناك التي في سن التاسعة تظهر بمظهر المرأة الراشدة , اي جسدها يكون في مصاف النساء الكاملات رشدا بامتلائه.
    اما ان عقل ذات التسعة سنين بليدا , فان ذلك لايخل في الزواج في شيء لأن المرأة خلقها الله متاعا للرجل, وكفى بها كلها عورة , وكفى بها تلزم البيت لاتبرحه في التشريع الفطري لأنها خلقت لزوجها , وما تحقيق الولد الا في حياة الدنيا ليستمر الزوجين في الحياة الدنيا الى ان تفنى باذنه تعالى بصورة ذرياتهما وهو عينه حكمة الاستخلاف التي لاتخل باحكام الله الفطرية في الجنسين الذكر والانثى شيئا لأن الله قدر الخلائق على نسق واحد وما الاختلاف الا في افعالهم لتحدد مكاناتهم في الآخرة ويتحقق الاختلاف ومنه يتحقق التفاظل ومنه يتحقق فظل الله على كل شيء ومنه تتحقق معرفة الله في افئدة الخلق جميعا انه اله حقيق وليس مدعي سبحانه وفي ذلك يكرم الخلائق بالوجود الابدي في الجنة , اما المخلدين في النار فهو تطهيرا لهم الى ان يعفو عنهم تعالى الى حين, الا ابليس وذريته وامثالهم فلأنهم لايتوبون ابدا فان الله يبقيهم ابدا في الجحيم ليبقوا كشهادة ابدية على عبودية كل ما هو غير الله وان الله ثبت وجودهم لألا يزولوا وانه خلقهم ليكرمهم وهو غني عنهم وان كل ذلك شهادة على الوهية الله انها حقا سبحانه.
    ان الرجل لما يكون في الجنة يستمتع بنسائها فسوف يجد ان المرأة هناك من صفائها و اعتدال وصالها لهو يشبه صغيرة السن من نساء الدنيا التي عمرها لا يتجاوز التسع سنين.
    فاتقوا الله انكم تقحمون انفسكم في ما لا تعلمون.
    فيا ايها الملحد اذا كنت لاتؤمن بالله فانه لايهمك تشريعه اذا , فلما لا تأتي امك او اختك ؟ لأنه حينئذ يكون وصال ذات التسعة سنين اهون بكثير.
    نور من الجزائر المسلمة السنية
    www.elnoor_to@yahoo.com

    ردحذف
  27. ولي تعليقا آخر ان لم يقتعكم اعلاه/

    وهل عائشة امنا رضي الله عنها اتخذها النبي محمد -ص- عاهرا ليستمتع بها ؟
    فلقد كانت عائشة زوجة للنبي -ص- وهي البكر الاوحد ,وهي احب النساء عنده , وهي الوحيدة التي نزل الوحي وهو في لحافها , وهي الوحيدة التي نقل جبريل الامين صورتها للنبي -ص- في سراقة من عزتها وشرفها .
    وعليه فان النبي مهما فعل بها وفعله بها فانها خاصته ومكرمة لها لأن الزوجة لا تتأكد من خاصة الرجل بها وانه لها زوجا الا بمجامعتها والطواف بحماها تبجيلا وتأكيدا في احتياجها بعينها جسدا وما شمل من انفاسها بمغازلتها وشمها وكأنه بذلك يسبح في هواها , وأسألوا النساء اللاتي سجياتهن على الفطرة الانثوية عن ذلك اي ان ارادتهن في حبهن الرجل هي في ولعه بهن جسديا ليتحقق الهوى النفسي الدفين لتتحققوا من فعل النبي الصادق الامين محمد -ص- انه كان يفعل ما فعل بالذي ستحبه امنا عائشة ان لم يكن لتوه فهو لما كان لاحقا في حياتها مع نبينا -ص- والدليل عن ذلك ان النبي خير نسائه بين ان يطلقهن او يبقين تحت عصمته فاخترنه عن طيب خاطر وتشبثا به صلى الله عليه وسلم وهو في قوله تعالى - يا ايها النبي قل لأزواجك ان كنتن تردن الحياة الدنيا وزينتها فتعالين امتعكن واسرحكن سراحا جميلا , وان كنتن تردن الله ورسوله والدار الآخرة فان الله اعد لكن اجرا عظيما - الآية , اي لو خيرت امنا عائشة بين النبي وتسريحها لكان اختيارها النبي بل انها كانت تفتخر بكونها زوجة النبي الوحيدة التي تزوجها النبي بكرا وبرأها الله من فوق سبع سماوات من قصة الافك.
    ثم ان البنت ذات التسع سنين من تفهم في المور بين الذكر والانثى ما لا يعرفه تماما الذكر في نفس سنها . وما اخفى النبي -ص- هديه لأمته في ما يكون بين الذكر والانثى ليحقق الصلاح الذي يجري من ذلك بقوله - لاخيرافظل بين المتحابين من النكاح- اي يأمر بزواجهما ليقضي صلى الله عليه وسلم على الزنى ومجاراة الفتن والشبهات وما يكون من المرأة التي زوجت بغير الذي تحبه من الفتن قد تؤدي الى التطليق او العيش المنغص او التفكك الخفي للاسرة .
    ولتعرفوا حقيقة البنت ذات التسعة سنين اسألوهن , وانظروا الى معرفتهن في الجنس اذا رأيتهن في ما يتعاطينه في بلاد لادين حيث تجدون الكهول من الرجال مغرمين بالفتيات اللاتي سنهن يقل عن التسعة سنين حتى.
    ان نبي الاسلام -ص- اشرف واكرم امنا عائشة وسبق الى تقريبها اليه لما علم انها زوجته الاوحد الحقيق ببكورتها في حقل التزاوج الشريف , فذلك هو حقه ومتاعه وخاصته , وكفى انه لم يفعله قط مع ايا من بنات العالمين غيرها , فما ظر ذلك الخلق السليم والعرف الرفيع من اعراف المجتمعات الانسانية الراقية الفاظلة ؟ الا ان يكون الحقد الدفين المتتبع عورات الناس .
    والنبي-ص- لما لم يبني بعائشة وهي ذات الستة سنين لأنها لم يتهيأ جسدها ليكافئ وضعه بالنسبة لجسده صلى الله عليه وسلم , فكانت امنا وعمرها تسعة سنين جسدها يكافئ في قوامه وامتلائه جسد المرأة الاكثر سنا من ذلك , وهذا تحققه الملاحظة في حياة البنات في كل عصر , اذ هناك التي عمرها لايتجاوز الثمانية سنين وجسدها يكافؤ قوامه ذات السابعة عشر سنة وقد وقفت انا على هذا بشهادتي ويعرفه كل عاقل يشهد بالحق. أي ان النبي لما وجد زوجه جسدها يصلح بالبناء بها بنى بها فصادف ان كان عمرها حينئذ تسعة سنين , وليس ما ذهب اليه كل جاهل بخياله ان ذات تسعة سنين طفلة ما زال دمها حليبا من امها من حداثة فطامها تصورا مع تزيين الشيطان في ما تصور.
    ويليه الجزء الثاني
    بقلم - نور-
    www.elnoor_to@yahoo.com

    ردحذف
  28. الجزء الثاني
    ومما يشير الى اصطفاء الله لنبيه –ص- عائشة هو جودة ما اصطفاه له وذلك انها كانت حميراء اللون وهو قوله –ص- (خذوا نصف دينكم من هاته الحميراء) وهي امنا عائشة, وحميراء اللون هي التي يميل لونها الى الاحمر ويظهر هذا النسب اللوني في حمرة لون الشعر , والتي يكون نوعها هذا تكون جميلة الصورة جذابة الملامح , بيظاء الجلد انعمه , ممشوقة القوام , وتكاد تخلوا تماما من الروائح التي تصاحب المرأة , وهذا محققا من طرف خبراء الفراسة والنوع للعنصر البشري, بل ان زوجتي من اصل هذا النوع . أي ان الله تعالى اختار لنبيه الخاتم محمد –ص- زوجته البكر الاوحد من النوع الرفيع المميز صورة وجسدا وريحا وكذا خلقا اذ هي محصنة من الزنى وفعل الفحشاء بكل انواعها وهو الذي اكده الله في قرآنه بتبرأتها.
    فكفى بنبي الاسلام جاء بالفطرة وحرم الزنى وامر وشجع على الزواج وهو الذي جاء بخلافه الانجليون من مسيح مبتدعة بغير ما جاء به المسيح ابن مريم عبد الله ورسوله بتحريمهم الزواج على من يكرس نفسه للرهبانية المقدسة بزعمهم حتى انتشر في دور المسيحيية سحاق الراهبات ولواط وزنى الرهبان ببعظهم بعظا وبالراهبات في كواليس الخفى وبمجارة ما يخفيه ائمتهم خوفا من ذهاب ثقة الناس بهم وتفرقهم عن دعوتهم, وهذا تذكره القصص والاخبار على مدى العصور عن اهل الكنائس والقائمين عليها في الكتب المؤرخة لذلك.
    فاتقوا الله ولا تتهموا خاتم المرسلين فهو مبعوثا للعالمين بشيرا ونذيرا اي مبعوثا اليكم كذلك يا معشر النصارى , عسى ان يهديكم الله وتسهل توبتكم ولا تندموا عن ما أرخ عليكم باتهامكم محمدا صلى الله عليه وسلم. اي لاتتعجلوا في الحكم بدءا بتقييد حقدكم لتهتدوا الى الحق المنشود الذي يرضى عنه الله سبحانه.
    بقلم - نور -
    www.elnoor_to @yahoo.com

    ردحذف
  29. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته من يهدي الله فلا مضل له ام بعد:
    انا اختلف مع المفسرين للاية " اللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ وَأُوْلَاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَن يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ "
    " اللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ ": يعني بلغ موعد حيضهن ولكنهن لم يحضن وهذا يكون بداية الحمل لان أولى علامات الحمل انقطاع المحيض ولذلك اتبعها الله عز و جل بقوله " وَأُوْلَاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَن يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ " فلا يعقل ان البنت الصغيرة التي لم تبلغ المحيض أجلها ان تضع حملها !!!
    والله اعلم

    ردحذف
  30. يا اخى انت اخذت الامر بانه (ممارسة للجنس) فقط لبنت لم تنضج بعد .. الانبياء لهم خصوصياتهم ..اتوا لتعليم البشر ,,,فالرسول اعلم بها ان كانت جاهزه ودخلت مرحلة النضج الكافى الذى يوهلها لتحمل اعباء الزواج ام لا ...ثم سيدنا عيسى ولدته امه مريم العذراء وعمرها 12 سنه ...لو خصمت سنة الحمل .. متى دخلت سن البلوغ اذا !!
    لماذا اختارالله مريم من دون نساء العالمين لتكون ام سيدنا عيسى ...لماذا اختيرت امنا عائشه لتكون زوجة لرسول الله...الم يكن هنالك نساء اخريات فى بلاد العرب !
    الم تحرم مريم من الزواج والعواطف الجياشه ! لماذا لم تتزوج مرة اخرى !! وهى صغيرة السن .. (( ببساطة قد حرمتها من طفولتها ومن حقها في مراهقتها بعد ذلك في أن تتخيل فتى أحلامها )) يا اخي ان الله هو الخالق وبكلمة كن فيكون يغير الخصائص الفسيولوجيه والبيولوجيه وخصائص الاشياء ....لماذا لم تحرق ابراهيم النار التى القي فيها ! كيف كان يتنفس داخل تلك النار ! سيدنا يونس داخل بطن الحوت كيف كان يتنفس وياكل !
    ياخى وجود زوجه لرسول الله عمرها صغير لها اهدافها الله اعلم بها منها انها تستطيع تعليم الناس وخاصة النساء عن الاسلام ما لايتاح بالخارج .والبوح به فى العلن .. فلقد عاشت بعد رسول الله 44 سنه تعلم الناس عن الاسلام وروت عن رسول الله اكثر من 5000 حديث فلقد كانت مرجع للمسلمين بعد وفاته ..وكيفية تعامل رسول فى بيته
    لو كان هنالك خطأ فى هذا الزواج لما سكتت يهود او المنافقين اوكفار قريش ....اتدرى يا اخى ان كنت تبحث عن الحقيقه فان التوراة تبيح للرجل بالزواج
    من طفله عمره 3 سنوات ويوم ( ضرورى هذا اليوم ) ...فزواج رسول الله من ام المؤمنين عائشه امرسماوي وليس زواجا تقليديا كزواج وزواجك !!

    ردحذف
  31. إلى أصحاب العقل والمنطق وعالمي الطب: إن آراء كافة المفسرين ممن ذكرتهم لاتعنينا بشيئ ولا يمثلون إلا أنفسهم والنص حجة عليهم وليسوا هم حجة عليه ولو كنت عدلاً لأخذت بالحديث والحديث االمضاد وبحثت عن سبب التناقض لأن هذا من أصول البحث العلمي أن لا نجتزئ وكل عالم بهذا المجال يعرف مااعترى الرواية والتدوين والحديث كما كل الأمم ( قبل الاستشهاد بالحديث ابحث في تاريخ ذلك من الناحية الاجتماعية والسياسية والثقافية والأرضية المعرفية لتلك المرحلة التاريخية) ولذلك نرد الحديث الذي يعارض العلم والمنطق والعقل ونعتمد نص القرآن ونراه بما يوافق العلم والعقل والمنطق فإن لم نستطع مطابقته مع ما وصل إليه العلم فمعنى ذلك أن تأويله لم يظهر ( ولكل نبأ مستقر ).
    بحصوص شرح ( واللائي لم يحضن)ويمكنكم الرجوع إلى أحصائيي الطب النسائي لتجدوا أن هناك نساء بالغات لا يحضن وإليكم الشرح:
    هناك ثلاث أنواع من النساء البالغات:
    آ- المرأة العقيم وهي المرأة التي يأست من المحيض لبلوغها سن اليأس المتعارف عليه ومثالها حالة زوجة إبراهيم في الآية 29 ذاريات.
    ب-المرأة العاقر ( وهي موضوعنا) وهي المرأة البالغة ولكن لديها مرض نسائي يمنعها من الحمل والدورة الشهرية المنتظمة مثل حالة زوجة زكريا (مريم 5 - ألنبياء 90 )
    نلاحظ في حالة زوجة زكريا أنها كانت عاقراً أي عندها مانع للإنجاب بما نعرفه مرضاً نسائياً يمنعها من الحمل وهذه التي ينطبق عليها ( واللائي لم يحضن ) ولا تعني نهائياً الأطفال لأنها لو عنت الأطفال لشملت كل الإناث من عمر يوم وحتى سن النضوج الجنسي. والدليل على أنها لاتعني الأطفال هو قول ( إن ارتبتم) في سياق الآية. والريبة والارتياب هي الشك ومن الواضح أن الطفلة التي لم تبلغ سن الحيض لا يتصور أن تثير الريبة والشك بشأن الحيض أوالحمل من عدمه فهي طفلة لم تبلغ ولم تحض فكيف تثير الريبة والشك؟؟؟ إذاً لمن هذا الحكم؟ (واللائي لم يحضن ):
    هل هناك بالغة لا تحيض؟؟؟ نعم ويمكن التأكد من الأطباء النسائيين لما نورده أدناه:هناك الكثير من الحالات التي تمنع الحيض منها:
    1- الرضاعةالطبيعية
    2- إنعدام التبييض
    3- سن اليأس المبكر غير المتعارف عليه
    4- قصور في وظائف الغدة النخامية ومنطقة المهاد:
    - انقطاع الدورة الرياضي
    - انقطاع الدورة العصبي
    - اضطراب النظام الغذائي وفقدان الوزن (السمنة- انقطاع الشهية- الشره المرضي)
    5- ارتفاع مستوى هرمون الحليب
    6 - متلازمة التكييس المتعدد في المبيض
    7- الالتصاق في الرحم
    8- خلل وظائف الغدة الدرقية
    9- الصباغ الدموي
    10 - سوء استخدام الأدوية
    إذاً توجد أسباب نفسية وداخلية وخارجية وأمراض جسمانية توقف أو تمنع الحيض لدى المرأة البالغة غير الحامل ولم تصل إلى سن اليأس النظامي وهي حالة ( اللائي لم يحضن )
    إذاً الموضوع لايتعلق بالأطفال إنما يتعلق بالبالغة غير الحامل ولم تصل إلى سن اليأس ولكن لاحيض لها لعلة مما ذكر وهذه الحالة التي عنيت بـ (إن ارتبتم )
    ج- المرأة الولود و هي المرأة الطبيعية التي تجاوزت سن البلوغ وتأتيها الدورة بانتظام ويتم التبييض وتكون قابلة للحمل.
    ( مقتبس من كتاب السنة الرسولية والسنة النبوية ) للدكتور المهندس محمد شحرور......

    ردحذف
  32. لم يتزوج سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من عائشة وهي في التاسعة من عمرها، بل كانت في سن الزواج. بدليل أنها كانت مخطوبة لرجل آخر قبل أن يتركها ويتزوجها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. والدليل الآخر: هو ما جاء في كتب التاريخ أن أختها أسماء تكبرها بعشر سنين، وكانت أسماء قد توفيت سنة 73 هـ عن عمر مائة سنة، أي أنها كانت في بداية الهجرة في السابعة والعشرين من عمرها، ومعنى هذا أن عائشة كانت في السابعة عشرة من عمرها في سنة الهجرة. وحيث إنها تزوجت بعد ذلك بسنة أو سنتين، فيكون عمرها 18 عاما أو 19 عاما عند زواجها من سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. والله أعلم بالصواب.
    المهم أن الكفار لم يعترضوا على هذا الزواج ولم يعترض عليه المنافقون، وهم الذين كانوا يكثرون من الاعتراضات على ما لا يُعترض عليه. فهذا دليل أن هذا الزواج ليس فيه أي غرابة، بغض النظر عن السن الحقيقي لعائشة رضي الله عنها. وايضا هناك حديث في بخاري ومسلم ا عائشة رضي الله عنها ولدت في السنة الرابعة قبل البعث وتامل اخي في الحساب 4 سنوات قبل البعث زائد البعثة النبوية التي دامت 13 وزواجها في 2 للهجرة ادا 4 زائد 13 زائد 2 يساوي 19 .....وايضا حديث اخر ان اختها اسماء كانت تكبرها ب 10 سنين واسماء ولدت في 27 قبل الهجرة في صحيح بخاري فان انقصنا 10 سنوات التي كانت تكبرها اسماء فنجد ان عائشة رضي الله عنها ولدت في 17 قبل الهجرة ونضيف 2 سنوات لانها تزوجت بالنبي في الثاني للهجرة وبهدا يكون عمرها 19 عاما وهدا يكفيك اخي لانه مازال هناك المزيد ان اردت

    ردحذف
  33. قال يسوع المسيح انا الطريق انا الحق انا الحياة
    لا احد يعرف الاب الا بي
    هو المثال هو القدوة
    قال لنا كونوا قديسين لاني القدوس

    ردحذف
  34. محمد اغتصب طفولة عائشة

    ردحذف