tag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post3119002552066611596..comments2024-03-13T07:35:27.325-07:00Comments on مع اللادينيين و الملحدين العرب: الإسلام: جلسة مع سورة الرحمنأثير العانيhttp://www.blogger.com/profile/03278032331810402620noreply@blogger.comBlogger36125tag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-72930134701810724762013-09-12T06:26:38.721-07:002013-09-12T06:26:38.721-07:00عيني اثير اذا صدقنا هذا الكلام وتركنا الدين الاسلا...عيني اثير اذا صدقنا هذا الكلام وتركنا الدين الاسلامي وين ننطي وجهنه؟ <br />كل واحد عنده خدمة 10 و15 و20 سنه قابل يعوفهه؟<br />saed_s82@yahoo.com <br />قراتAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-16591282817902017672012-08-29T13:35:39.255-07:002012-08-29T13:35:39.255-07:00أزال المؤلف هذا التعليق.Anonymoushttps://www.blogger.com/profile/14265399544705066512noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-3426130663691813962011-12-10T17:29:06.149-08:002011-12-10T17:29:06.149-08:00الجزء الرابع
- وضع الميزان/ وهو وجود ميزان الله ف...الجزء الرابع<br /><br />- وضع الميزان/ وهو وجود ميزان الله في كل موجود وهو شامل وخفي الادراك , كخفاء الروح , وهذا الميزان يقدره الا الله والذي تجليه يكون في عبادة المخلوق ربه.<br />- الا تطغوا في الميزان/ وهي الموازين الخفية المقدرة بالنفس التي يدركها المخلوق ذو نفس خاصة الانسان والجان وذلك بتقديره الباطني لحقائق الامور والمثل عنها الحكمة والتي هي عينها ما اكتاله الانسان في باطنه ليكون منه اعتقاده وحكمه وحتى تصرفه . ولذلك قوله تعالى عن الطغيان – اذهب الى فرعون انه طغى – لأن الطغيان يأتي من باطن ذو نفس وهنا الانسان الذي فرعون نوعه أي لما كان ما احكمته نفس فرعون من تقدير عن حقيقة وجوده والحياة فيه فسوق فهمي عن الفطرة فكانت حكمته مارقة عن امر الله وما جاء به موسى له فطغى , أي كلما اعتدل فهم الانسان على الحق في فهمه كلما كان حكيما , أي هذا النوع من الميزان هو خاصا بباطن الانسان في تقدير فهمه أي الحكمة.<br />- واقيموا الوزن بالقسط / وهي الموازين الظاهرة المقدرة بالنفس وهي العدالة في الامور الظاهرة للانسان او الجان ( لأن الجن يأخذون دين الله من الانس كما امرهم الله تعالى وكفى ان ليس فيهم انبياء او رسل) أي يأمر تعالى بالعدل في كل ما يحكم فيه بين الاقدار المتخاصمة او المتكافئة , كمسائل القضاء.<br />- ولا تخسروا الميزان /وهي الموازين المقدرة بالنفس بوسيلة الجسد وهي المكيال والكيل لكل الاجساد بان تحقق الحق المتفق على صحته بالعقل والمتفق عليه شرعا ولو عرفا ما دام بالتراضي وهو قوله تعالى - لا تأكلوا اموالكم بينكم بالباطل الا ان تكون تجارة عن تراضي منكم- وهو المبيع عن طيب خاطر او عند استحالة التقدير للمقادير المتبايع بها . وهذا النوع هو ما يخص التجارة الحسية المتفق عليها المقدرة بالميزان و الكيل وهو قوله تعالى - ويل للمطففين الذين اذا اكتالوا عن الناس يستوفون واذا كالوهم او وزنوهم يخسرون - وهذا هو اوسع واعم ميزان عند الناس.<br />فهاته الانواع الاربعة امرها في تقدير الناس كالآتي<br />فالنوع الاول لايعلم حقيقته الا الله وعبده وهي تتساير مع الانسان وتقواه ولا يدرك حقيقتها الا القليل جدا وهم الذين قال الله فيهم – الا ان اولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون لهم البشرى في الحياة الدنيا – فالبشرى هي عينها للميزان المقدر فيهم الخفي اذ لم رعوا حقوقه باتباع رسول ربهم الله عرفهم الله في نفوسهم بالهام خفي وشعور دفين ان لهم القربى من الله وهم قليل جدا.<br />النوع الثاني هو خاص بحكمة الانسان المقدرة في نفسه فهما عن حقائق الامور وهي درجات بين الحكماء ومنه قوله تعالى - يؤتي الحكمة من يشاء- وهذا النوع اكثر من الاول.<br />النوع الثالث هو خاص بالقسط للانسان في قضائه للامور المتخاصمة ايا كان نوعها - واذا حكمتم بين الناس ان تحكموا بالقسط - وهذا النوع اكثر عدده من الثاني.<br />النوع الرابع هو خاص بالكيل والميزان عند عامة الناس المتفق عليه في تجارته في كل اصناف المبيعات ليس الا للسلع بل حتى للتي لا توزن كالاراضي والعقارات ونحوهما وهي المشار اليها في التقدير بالكيل وهو قوله تعالى - ويل للمطففين الذين اذا اكتالوا عن الناس يستوفون واذا كالوهم او وزنوهم يخسرون - وهذا هو اوسع واعم ميزان عند الناس , فهو اكثر عدد من الثالث.<br />ان هذا البيان مختصرا على قدركم ايها الملحد كاتب الضلال اعلاه بهتانا عن قرآن رب العزة ,ايها الملحدين وكفرة اهل الكتاب يهودا ونصارى.<br />انكم تورطون انفسكم في امر عظيم جدا يقدر بالابدية جزاؤه من العذاب الذي لا يفتر , اني والله تعالى اشفق لحالكم لأنكم في عمى مبين لبصائركم . توبوا الى الله, فلا تنفع رسل الله, ولا سؤدد من الدنيا, ولا تأنف واستكبار نفس عند انتهاء اجل الانسان في حياته الدنيا.<br />انا لله وانا اليه راجعون.<br />بقلم - نور- من الجزائر المسلمة السنية<br />www.elnoor_to@yahoo.comnoorhttps://www.blogger.com/profile/02012580250775289415noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-18544606516289201902011-12-10T17:22:55.199-08:002011-12-10T17:22:55.199-08:00الجزء الثالث
أي ان ذكره تعالى للنجم والشجر يجمع ت...الجزء الثالث<br /><br />أي ان ذكره تعالى للنجم والشجر يجمع تعالى بهما ذكرا لكل ما خلق دون سماء الدنيا وهما الانس والجن وكل الدواب التي هي ظاهرة كالانسان وخفية كالجان , وكذا كل موجود غير ذو نفس ظاهر كان او خفي من تراب خالص او فيه ماء قليله او يعدله او اغلبه.<br />فبذكره تعالى اذن للنجم والشجر وسجزودها يكون الله قد ذكر تمليك كل موجود في سماء الدنيا وجوده بالكامل الى ربه الله مهما كان نوع مادته وظاهري او خفي . اما عن اعلى سماء الدنيا فانها <br />لا تخص هاته الخلائق تماما وما تعرج فيها الا ذات الانفس في منامها او بعد موتها ان كانت مؤمنة لأن السماء لاتفتح الا لأنفس للمؤمنين بعد موتهم وهو قوله تعالى - ان الله يتوفى الانفس حين موتها والتي لم تمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الاخرى الى اجل مسمى – وقوله تعالى- ان الذين كذبوا بآياتنا واستكبروا عنها لا تفتح لهم ابواب السماء- أي لأنفسهم عند موتهم.<br />2- اما قوله تعالى – والسماء رفعها ووضع الميزان – فانه سبحانه لما ذكر رفع الارض فان ذلك اشارة الى كينونة السماء والارض انهما كانتا على هيأة واحدة موحدة وهو عينه قوله تعالى –او لم يرى الذين كفروا ان السماوات والارض كانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شيء حي افلا يؤمنون- فهنا في ختام الاية يدعوا تعالى الكفرة الى الايمان به سبحانه ذلك لشمولية نبئ الآية وهو ان الكون كان شيئا واحدا ففتقه الله تعالى وصيره شيئين اثنين هما سماءا وارضا واخبر سبحانه عنهما انهما كانتا معا رتقا من شدة تماسكهما من عظمة اعتدالهما على ميزان عظيم أي لما فتقهما بفتقه الرتق استبان ذلك الميزان العظيم الذي كان يجمعهما والذي منه انبرت كل الموازين لكل شيء لخصها تعالى بان احصى انواعها بانها اربعة في قوله سبحانه- ووضع الميزان , الا تطغوا في الميزان , واقيموا الوزن بالقسط , ولا تخسروا الميزان – أي هي اربعة موازين اساسية وهي<br /> ويليه الجزء الرابع<br />بقلم نور من الجزائر المسلمة السنية<br />www.elnoor_to@yahoo.comnoorhttps://www.blogger.com/profile/02012580250775289415noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-53361458066922412322011-12-10T17:17:31.930-08:002011-12-10T17:17:31.930-08:00الجزء الثاني
اما حكمة السجود هي اخضاع الموجود او ...الجزء الثاني<br /><br />اما حكمة السجود هي اخضاع الموجود او الكائن وجوده أي مادته من اصله أي من نفسه ان كان ذو نفس ومن جوهره ان كان غير ذو نفس كالنجم والشجر لله اقرارا انه هو خالقه فهو الاولى به كله وملكه وهو طوعه في كل ما يأمر , أي السجود هو التسليم الكامل له تعالى من غير ابقاء شيئا لغيره تعالى في نية الساجد , ولذلك قوله تعالى - يا مريم اسجدي واركعي مع لراكعين – فذكر تعالى بامر السجود تفعله مريم بمفردها لأن تأويله عند الله على حسب تسليم العبد كله لربه الله أي في ذلك تفاوت بين المتعبدين , اما الركوع فامر تعالى مريم تفعله مع جمع المصلين جماعة وهو اشارة الى صلاة فريضة على عامة الناس فيكون الركوع وسطي القربى الى الله لأنه تعالى يشرع فرضا على المؤمنين ما يستطيعه جميعهم رحمة بهم أي يشرع وسطا فكانت حكمة الركوع منه تعالى في الصلاة هو الوسط بين القيام في الصلاة والسجود فيها , ولما كان القيام ابتداءا كان السجود انتهاءا ومنه اذا كان القيام الدخول في رحاب الخضوع لله فان السجود هو كمال الخضوع لله سبحانه. فمن هذا يفهم لماذا ذكر تعالى سجود كل شيء له تعالى , أي لما كان السجود هو تمام الخضوع لله بالتسليم الكلي للكائن مهما كان نوعه بدءا من اصله فان السجود اذن هو عمل يفرد تأويله عند الله تعالى للكائن الواحد بذاته, أي ان السجود هو المشير الى اصل الكائن وامره العقائدي في الله . ولذلك قوله تعالى - ولله يسجد من في السماوات ومن في الارض طوعا وكرها وضلالهم – وذكر ضلالهم هو اشارة الى ان الضل كذلك لكل موجود هو يسجد اشارة الى ما خفي من الموجود يسجد كذلك وهي النفس عند كل جسد ذو نفس والمكافؤ للموجود غير ذي نفس وهو الهيأة الاخرى لجوهر الموجود هذا التي كانت متحدة معه من قبل ان يفتق الله السماوات والارض لما كانتا معا رتقا وهو قوله تعالى - ان السماوات والارض كانتا رتقا ففتقناهما- لأن معدن الموجود أي جسده هو مما احتوته مادة الارض وضله لا يكون الا بما تحققه السماوات من فراغ مكاني يجعل التمايز بين الظلمات والنور فيكون النور كاشفا لسر ظلام الجسد المسلط عليه ولذلك اظاف تعالى للآية الآنفة قوله – بالغدو والآصال- هذا عن حكمة السجود<br />اما عن ذكره سبحانه النجم والشجر ذلك لأن النجم هو الموجود الترابي الخالص من الماء اما الشجر فهو الموجود المائي لأن أي كائن لايخلو من مادة التراب وان قل في تركيبه والمثل عن ذلك الانسان يذكره تعالى بقوله - خلق الانسان من طين - أي فيه التراب اكثره من الماء في تقديره ثم يذكره تعالى بالعموم مع ذكر كل الدواب بقوله تعالى - خلق كل دآبة من ماء – أي لأهمية الماء في تركيب اجساد ذات الانفس من الخلائق نسب سبحانه احقاقه النفس في اجسادها الى لزومية وجود الماء في تركيبها بسبب ان الماء قدر تعالى على موازينه التي هي من اصل الروح ( ولا اذكر هنا امر الروح لأن شرحها معقد وخطير الادراك وهو مما فتحه الله لي , احسبه كذلك ) كل الملك وما فيه في نشوئه ولذلك كانت اشارته تعالى اليه بقوله سبحانه- وكان عرشه على الماء – فهذا الذكر من الله ليس عبثا كما يستهزؤ المستهزؤون والمبطلون علم ربنا وربهم الله. فيكون تعالى بذكره النجم والشجر قد احصى ذكرا كل ما في الملك المنظور للانسان وهو ما على الارض وما في سماء الدنيا .اي انه لما كان كل جسد لا يكون جسدا الا باجزاء من تراب في تركيبه ولو قليلة جدا كقناديل البحر مثلا بالنسبة للاجساد الظاهرة وكالجن مثلا بالنسبة للاجساد الخفية فان النجم والشجر هم اعم واشمل مثلين عن كل الموجودات في سماء الدنيا <br />- من البينة كنور النجوم والخفية كاجساد الجن لأنها خلقت من مارج من نار وكلا من النور والامواج الحرارية هي وليدة النار السموم التي المثل عنها النجوم .<br />- ومن بينة من اشجار في الارض واشباه الارض من كواكب ونحوها وحتى قليلة المادة الترابية كقناديل البحر ومن خفية كوجود الجن ودوابهم في الارض تتعايش كالانسان لتتم شمولية قدرة تخليق الله للظاهر وللخفي من الخلائق.<br />ويليه الجزء الثالث<br />بقلم نور من الجزائر المسلمة السنية<br />www.elnoor_to@yahoo.comnoorhttps://www.blogger.com/profile/02012580250775289415noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-68831892720312502372011-12-10T17:12:48.884-08:002011-12-10T17:12:48.884-08:00الجزء الاول
ايهاالملحد معاشر الكافرين بنبوة محمد-...الجزء الاول<br /><br />ايهاالملحد معاشر الكافرين بنبوة محمد- ص-<br />ان التفاسيرللقرآن التي تأتون بها من المفسرين هي بقدرها تصيب وتخطئ , أي ليست لزاما على القرآن انها تأويله, فالقرآن من عظمته فجمل كلماته سماها الله تعالى آيات.<br />وانك رميت سورة من سور القرآن بالبهتان بتقديرك لها البغيظ انها اسوأ سورة , علما ان القرآن كله تماما ليس الا معجزا بل معجز العظمة. ولسوف آتيك بتأويل ما ذكرته من آيات من سورة الرحمان , وهو تأويلي الخاص مع العلم اني واحدا من اتباع محمد صلى الله عليه وسلم طاعة لله تعالى وتصديقا لدينه الاسلام وليس اطراءا لمحمد - ص- واتخاذه ابن الله كما اتخذ اهل الكتاب يهودا ونصارى انبيائهم ابناءا لله , عزير وعيسى.<br />والنجم والشجر يسجدان.<br />ان ذكره تعالى لسجود مخلوقاته غير ذوات الانفس هو تأويلا لسجود ها ليقع المعنى بالتشبيه لسجود الناس حين يخرون باسجادهم على الارض بنية السجود لله تعالى. وحكمة التأويل هي بسبب وجود الروح التي هي عنصرا ماديا أي موجودا كوجود الجسد الا انه لايدرك تعيينه كما يعاين الجسد وغيره من الموجودات وكفى ان الروح لاترى فهي عدما في علم الانسان واذا عرفها فان ذلك يكون الا ضنا , ولذلك يقول تعالى - والذين يضنون انهم الى ربهم راجعون- فالذي يضن هنا هو النفس التي اصلها أي معدنها الروح , أي امر الغيب بقي معلقا في علم الانسان بوسيلة الضن والمتعلم هنا هو النفس. فالانسان اذا سجد فانه ليس بالظرورة انه مسلم , أي ان حركة جسده هي متشابهة سواءا عند المسلم وعند الكافر.<br />والفرق بينهما اذن يكمن في غاية النفس لكل منهما في سجوده وهاته الغاية هي التي تسمى النية , أي مع ان السجدتين للمسلم وللكافر متماثلتين صفة الا انهما مختلفتين غاية وهاته الغاية خفية فالمطلع عليها رب العزة وحده يقبل المسلم ان صدقت نيته وينظر الكافر الى حين اجله. فكذلك قوله تعالى عن كل ما عدى ذو نفس من الخلائق من حجر وشجر وغيرهما انه يسجد هو اعلاما عن امر غائب لا يعلمه الخلائق ويعلمه هو تعالى فاخبر عنه , لأن امر السجود معقودا بنية الموجود في اصل معدنه , ان كان ذو نفس ففي لب نفسه وهو الفؤاد وان لم يكن ذو نفس ففي هيأته الاخرى التي تعد اصلا له , وبعلمه تعالى المطل على خفايا كل شيء وهو متنزه عن كل الملك وما فيه يدرك تعالى نية الساجدين له.<br />أي السجود الذي يذكره تعالى هو علما من الغيب يخبر به تعالى ان كل من في السماوات والارض يسجد له الا المتمردين من الثقلين الانس والجن بالكفر او الالحاد او الغفلة او التواكلايها.<br />ويليه الجزء الثاني<br />بقلم نور من الجزائر المسلمة السنية<br />www.elnoor_to@yahoo.comnoorhttps://www.blogger.com/profile/02012580250775289415noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-91883386810826549112011-10-01T07:15:56.012-07:002011-10-01T07:15:56.012-07:00يا ملحد انكنت تريد رؤية سجود الشجر والنجوم فانا ار...يا ملحد انكنت تريد رؤية سجود الشجر والنجوم فانا اريد انري تفكيرك؟؟<br />فبرغم من انك لاتري نفسك وانت تفكر فانت تفكر وليس دائما البرهان والحجة عن طريق الحواس الخمسAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-89275920854472934732011-07-19T17:34:32.721-07:002011-07-19T17:34:32.721-07:00الم شاء ان اناقش بدون علم ولكن دو العقل الدي يزن ا...الم شاء ان اناقش بدون علم ولكن دو العقل الدي يزن الامور لا بد ان ترجح لديه كفه العقل صدقوني لقد اكتشفت اني عشت 43 سنه التي هي عمري ظلام و ظلم وظلمات الايمان بشيءغير موجود اتي به اعظم نصاب في الوجود مند عقود اه تم اه من غباءي لكن مصلحتي مع هوءلاء الاغبياء فدعوني انصب عليهم بما نصبوا علي بهemargothttps://www.blogger.com/profile/02688131664787010294noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-75530552009880666482011-07-19T17:31:22.901-07:002011-07-19T17:31:22.901-07:00الم شاء ان اناقش بدون علم ولكن دو العقل الدي يزن ا...الم شاء ان اناقش بدون علم ولكن دو العقل الدي يزن الامور لا بد ان ترجح لديه كفه العقل صدقوني لقد اكتشفت اني عشت 43 سنه التي هي عمري ظلام و ظلم وظلمات الايمان بشيءغير موجود اتي به اعظم نصاب في الوجود مند عقود اه تم اه من غباءي لكن مصلحتي مع هوءلاء الاغبياء فدعوني انصب عليهم بما نصبوا علي بهemargothttps://www.blogger.com/profile/02688131664787010294noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-43911123960459204002010-10-07T15:12:09.428-07:002010-10-07T15:12:09.428-07:00((ان الذين يلحدون في اياتنا لا يخفون علينا افمن يل...((ان الذين يلحدون في اياتنا لا يخفون علينا افمن يلقى في النار خير ام من ياتي امنا يوم القيامة اعملوا ما شئتم انه بما تعملون بصير)) (40)سورة فصلتislamhttps://www.blogger.com/profile/17977958019857920103noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-23036921880362245092010-10-02T17:14:50.707-07:002010-10-02T17:14:50.707-07:00بسم الله الرحمن الرحيم سأقسم موضوعك الى عدة اقسام ...بسم الله الرحمن الرحيم سأقسم موضوعك الى عدة اقسام واجيبك على كل قسم منها(النجم والشجر يسجدان ) والسجود له معنيين المعنى الاول السجود بالمعنى الحركي كما نفعله في الصلاة والمعنى الثاني السجود هنا يعني الطاعه والخضوع اي ان الله عزوجل خاطب الناس وقال لهم ان النجم والشجر قد خضعو لي واطاعوني اي ليست كما فسرها كاتب المقال الخلاصه هنا في هذه الاية السجود يعني الطاعه وليس الفعل الحركي (افي الله شك فاطر السموات والارض)صدق الله العظيمAnonymoushttps://www.blogger.com/profile/16386916891870667602noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-74808361298185148712010-09-25T01:28:25.114-07:002010-09-25T01:28:25.114-07:00على فكرة الكاتب دة بيختار الايات الى هو عاوزها طيب...على فكرة الكاتب دة بيختار الايات الى هو عاوزها طيب قولولى هو لية مقلش (مرج البحرين يلتقيان بينهما برزخ لا يبغيان)هذة الاية معجزة وكلنا نعلم بها طبعا. الذين ضل سعيهم في الحيات الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعاوان كنتم فى ريب مما انزلنا علي عبدنا فاتوا بسورة من مثلةامانى محمدnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-61903267173008008102010-09-20T07:56:55.101-07:002010-09-20T07:56:55.101-07:00المغالطات ليست في الدين الاسلامي او المسيحي او الي...المغالطات ليست في الدين الاسلامي او المسيحي او اليهودي او الكتب المنزلة بل الخطاء فينا بني البشر نفكر بلا طائل نظن انفسنا فاهمين بل نحن مثعصبون ومستهزؤون ببعضنا البعض كأن كل واحد فينا فهم الدنيا و علم كل علمها بل هيهات ان تكون علمت كل شيء فاول ما نزل على سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم كلمة اقراو هو في سن الاربعين و قد حق قول ريحانة الشام الشيخ الاوزاعي:إذا أراد الله بقوم شرًّا فتح عليهم باب الجدل، وسدَّ عنهم باب العلم والعمل. فالعلم اذا اردناه جهلنا والعمل عنه تقاعصنا و بعدها ناتي نستهلك قتنا في الجدال ونسب الدين و الايمان كانه هو المعطل للعلم و العمل و نسينا ان الداء فينا.فيمن تصفون انفسكم بالتحضر والانفتاح تعالوا الى كلمة سواء بيننا و بينكم ...لماذاhttps://www.blogger.com/profile/12253852413058389701noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-10592154021448134942009-12-26T16:22:56.099-08:002009-12-26T16:22:56.099-08:00غريب امر المؤمنين
صم بكم عمي فهم لا يبصرون وحقت ع...غريب امر المؤمنين <br />صم بكم عمي فهم لا يبصرون وحقت عليهم عبارة محمد<br />ارأيت من اتخذ دينه هواه وكان امره فرطا <br />يا متخلفين انظروا الى حالكم بين الامم <br />الهند استقلت عن الحكم البريطاني في عام 1950 وهاهي تطلق صواريخ الى الفضاء وهي دولة نووية والاولى في البرمجيات في العالم وانتم تصلون على النبي هم يكتشفون ويخترعون وتصلون انتم عل محمد <br />رغم ان الدول العربية معظمها استقل قبل الهند ولكن دينكم دين الاخرة التواكلي والمزيف ينهاكم عن الاهتمام بحياتكم بل ويحيلها جحيما الى درجة تقولون فيها لا باس ان لنا الاخرة <br />ولنرى فستموتون بالحسرة والندامة ولن تبعثوا تحرمون كل ماهو جميل في الحياة <br />فالفن حرام والابداع حرام والموسيقى حرام والرقص حرام والحب حرام والشعر شبه حرام الا في مدح محمد وما وافق اهواء محمد وتموتون من رعبكم من اله اخترعه اليهود واستخدمه محمد لسوقكم<br />ولا تزالون تطمرون رؤسكم في الرمال يا ايها النعام,تعمون ابصاركم عن الحقيقة الساطعة وتركنون الى جبنكم <br />قوموا افيقوا ايها العرب <br />فقد طمى الخطب حتى غاصت الركبAnashttps://www.blogger.com/profile/02055835813093778379noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-19340735073159657022009-12-12T22:49:57.709-08:002009-12-12T22:49:57.709-08:00الإيمان دين والكفران دين، فمن شاء فليؤمن ومن شاء ف...الإيمان دين والكفران دين، فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر، وما كان لك ياهذا ان تتكلف كل هذا مع كتاب الله الذي هو كتاب لمن آمن به، والإيمان بأي "شيء" هو التسليم به وقبوله بدون اخضاعه لمنطق أو فكر انتقادي..فكيف تقول أنت "جلسة مع سورة الرحمن" ولم تسأل نفسك كيف تكون جلسة مع كلمات هي أصلا لم تكن مكتوبة إلا في لوح في السماء ونزلت على فترات، ثم تأتي لتقول لنا كلاما هو تجديف في كلمات السورة رامياً إلى تقويض بناء القرآن كله ولكن يشاء الله اللطيف الخبير أن يجعل كل ما سوغته من تهيؤات هو وسيلة لما يعزز إيمان المؤمن بالله وكتبه ورسله، فكل ما سقته من آيات قرآنية وتعليلات من بنات أفكارك لو أعدت النظر فيها كرة أخرى لوجدتها تعضد منطوق آيات سورة الرحمن وتزيل ما التبس عليك من غموض توهمته أنت وتشكيك منك في أنها من كلام الله وتدحض منطقك للتجديف فيها واتخاذها معولا لهدم حقيقة أن القرآن هو كلام الله تبارك وتعالى.Never again!https://www.blogger.com/profile/17324439019674293687noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-49449895502014694262009-12-10T09:56:31.438-08:002009-12-10T09:56:31.438-08:00بسم الله الرحمان الرحيم , لقد قرأت من المدونات ما ...بسم الله الرحمان الرحيم , لقد قرأت من المدونات ما قرأت ولكن لم أقرأ عن مدونة صاحبها غبي الى درجة لا يصدقها العقل .. الله المستعان.. { وإذا خاطبك الجاهلون قل سلاماا}. هداكم الله و أنار بصركم وقلبكم الى الحقأ بـــا يـزيــــدhttps://www.blogger.com/profile/11588478494030928980noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-33717249702579204812009-10-29T18:56:45.739-07:002009-10-29T18:56:45.739-07:00صديقي....دعك من العامة و عقلهم المتخم بالخرافات ال...صديقي....دعك من العامة و عقلهم المتخم بالخرافات التي كانوا يتلقونها منذ أن ولدو لهذه الحياة و من الصعب إعادة العقل الذي تمت له عمليه غسل دماغ لسنوات عديدة....ألا ترى ردهم السخيف الطفولي في كل مقالة(((إذاً أنت من أين أتيت و من خلق لك أي؟؟ك لتتناسل به.هههه))شيىء يجعلني أضحك.ولكن ليس مسخرة بل (شر البلية ما يضحك).أرجو من القراء أن يتابعو كتاباتك بعقل مفتوح و أن يتخيلو أنهم يقرأون عن ديانة أخرى غير ديانتهم الحقيقة و سيتفاجئون من كم الخرافات: التي لو كانت من ديانة أخرى لخرو للأرض ضحكاً,السؤال هو؟ هل سيتغلبون على تفكيرهم الباطني المغسول و المبرمج بالعقلانية و التفهم. هل سيمارسون إنسانيتهم.لأنك لو سألت أي واحد منهم. ما الفرق بين الإنسان و الحيوان و لم الله أرسل الرسل للإنسان فقط و لم يرسل للحيوانات,فسيجيبونك فوراً:العقل.<br />فهل يا ترى سيستخدمونه هنا في قرائة مقالاتك.صدقني ..يجدون مقالاتك صعبة التصديق لأنهم يرفضون فكرة أنهم بشر لا يتفكرون و كانو مخدوعين العقل الباطني يرفض الفكرة فحسب بل و يرفضون اللإعتراف بالحق و يريدون منك أن تستسلم لهم فحسب. هم لا يعرفون لذة أن تقول (كفا أنها خرافات) لقد أحسست عندما قلتها بالنشوى و كأني ولدت من جديد و لكني لا أنكر أنني تطلبت جهدا كبيرا للخروج من السجن العقلي الذي كنت به,و أنا أشكر أمثالك الذين حرروني من الظلم و الجهل و الظلام و دمت للعقل.Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-963687334641321022009-10-03T16:12:32.061-07:002009-10-03T16:12:32.061-07:00لا اريد الاطالة لأني دخلت الى هذه المدونة بالصدفة ...لا اريد الاطالة لأني دخلت الى هذه المدونة بالصدفة ....<br />لكن اقول عندما يسئل احدكم عن منشئ الكائنات يكون الجواب(الطبيعة)<br />ما سبب هذه الزلازل او العواصف او الاعاصير الجواب(غضب الطبيعة)<br />او مثلا انقراض بعض الاجناس<br />السبب(ايضا الانتخاب الطبيعي)وهو عائد للطبيعة<br />وترجعون كل شيء للطبيعة<br />اتسائل في هذه الحالة الم تصنعوا هناالها لكم و هو الطبيعة؟<br />اليس هذا تناقضا مثيرا للسخرية والشفقة في آن واحد!!!!!!؟<br />كيف تدعون الناس للالحاد وانتم تتبعون اله اوجدتموه بانفسكم بدون ان تدركوا؟<br />اتضنون ان الناس حمقى ليصدقوا حجكم الواهية!!!<br /><br />سؤال آخر: ان كنتم تؤمنون بالانتخاب الطبيعي وقوانين الطبيعة و البقاء للاقوى كما يقول (داروينكم)<br />فلم لم تتركوا الطبيعة تأخذ مجراها في الصين او الاتحاد السوفيتي (سابقا)<br />فيبقى الغني(القوي) و يفنى الفقير(الضعيف)Unknownhttps://www.blogger.com/profile/14568334206690099939noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-21533708298401371022009-10-01T09:34:02.332-07:002009-10-01T09:34:02.332-07:00{وَقَالَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ لاَ تَسْمَعُواْ لِهَـ...{وَقَالَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ لاَ تَسْمَعُواْ لِهَـٰذَا ٱلْقُرْآنِ وَٱلْغَوْاْ فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ}.<br /><br />سبحان الله<br /><br />{إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنْذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنْذِرْهُمْ لا يُؤْمِنُونَ (6) خَتَمَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (7)}<br /><br />الحمد لله<br /><br />{يُخَادِعُونَ اللّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ{9} فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ}<br /><br />لا إله إلا الله<br /><br />{ فَمَا لَهُمْ عَنِ التَّذْكِرَةِ مُعْرِضِينَ (49) كَأَنَّهُمْ حُمُرٌ مُّسْتَنفِرَةٌ (50) فَرَّتْ مِن قَسْوَرَةٍ (51)}<br /><br />لا حول و لا قوة إلا بالله<br /><br />(أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآَنَ أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا )<br /><br />حسبنا الله الذى أعطى كل شئ خلقه ثم هدى<br /><br />أنت فرعون هذا الزمان .. جاءته البينات من لدن حكيم خبير و ما آمن إلا عندا واستكبارا..<br /><br />{قَالَ فِرْعَوْنُ مَآ أُرِيكُمْ إِلاَّ مَآ أَرَىٰ وَمَآ أَهْدِيكُمْ إِلاَّ سَبِيلَ ٱلرَّشَادِ}<br /><br />{قَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلأُ مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرِي}<br /><br /> حتى إذا جاء فرعون الموت قال آمنت بالله الآن .. ولكن ..<br /><br />(يوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لاَ يَنفَعُ نَفْساً إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِن قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْراً)<br /><br />أعوذ بالله من الشيطان الرجيم <br /><br />{أَلَمْ تَرَ أَنَّآ أَرْسَلْنَا ٱلشَّيَاطِينَ عَلَى ٱلْكَافِرِينَ تَؤُزُّهُمْ أَزّاً. فَلاَ تَعْجَلْ عَلَيْهِمْ إِنَّمَا نَعُدُّ لَهُمْ عَدّاً}<br /><br /><br />{وَجَعَلْنَا عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِيۤ آذَانِهِمْ وَقْراً وَإِذَا ذَكَرْتَ رَبَّكَ فِي ٱلْقُرْآنِ وَحْدَهُ وَلَّوْاْ عَلَىٰ أَدْبَارِهِمْ نُفُوراً}<br /><br /><br />{وَمِنْهُمْ مَّن يَسْتَمِعُ إِلَيْكَ وَجَعَلْنَا عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِيۤ آذَانِهِمْ وَقْراً وَإِن يَرَوْاْ كُلَّ آيَةٍ لاَّ يُؤْمِنُواْ بِهَا حَتَّىٰ إِذَا جَآءُوكَ يُجَادِلُونَكَ يَقُولُ ٱلَّذِينَ كَفَرُوۤاْ إِنْ هَـٰذَآ إِلاَّ أَسَاطِيرُ ٱلأَوَّلِينَ. وَهُمْ يَنْهَوْنَ عَنْهُ وَيَنْأَوْنَ عَنْهُ وَإِن يُهْلِكُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ}<br /><br /><br />{أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلاَّ كَٱلأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلاً}<br /><br />{وَإِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ تَعْرِفُ فِي وُجُوهِ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ ٱلْمُنْكَرَ يَكَادُونَ يَسْطُونَ بِٱلَّذِينَ يَتْلُونَ عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا قُلْ أَفَأُنَبِّئُكُم بِشَرٍّ مِّن ذٰلِكُمُ ٱلنَّارُ وَعَدَهَا ٱللَّهُ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ وَبِئْسَ ٱلْمَصِيرُ}<br /><br />قد لا أملك من البلاغة ما أستطيع أن أرد به على إلحادك بخالقك وكفرك برسله <br /><br />لكنى فقط سأسألك..<br />هل تستطيع أن تخلق ذبابة ؟؟؟؟؟<br />هل تستطيع أن تدرؤا عن نفسك الموت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟<br /><br />طالما تقلب الحقائق و تحجب البراهين المثبتة وتنسى معجزات الله فى الكون و فى نفسك و تطعن فى كتاب الله وإعجازه المحكم - سبحان الله - فأتنا بكتاب مثله إن كنت من الصادقين<br /><br /><br />معادنا يوم الفزع الأكبرEman Eltaherhttps://www.blogger.com/profile/14538568100046414204noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-33839350390189172422009-08-29T02:51:39.256-07:002009-08-29T02:51:39.256-07:00ما الذي يجعل حرارة الارض متوازنة؟
للاجابة على هذا...ما الذي يجعل حرارة الارض متوازنة؟ <br />للاجابة على هذا السؤال يجب ان نتحدث اولا عن مصدر هذه الحرارة. تعتبر الشمس مصدر لكل الطاقة التي تمدها لمحيطات الارض وجو الارض وان هذه الطاقة تستخدم لتسخين الارض بحيث تقوم برفع درجة حرارتها. ان التوازن في طاقة الارض هو مفهوم استخدم لفهم كم من الطاقة تأخذها الارض من الشمس، وما هي مقدار الطاقة التي تشعها الارض ثانية الى الفضاء الخارجي كضوء غير مرئي. فاذا احتفظت الارض وجوها بالطاقة الشمسية اكثر مما تشع في هذه الحالة الارض سوف تسخن وترتفع درجة حرارتها، اما اذا شعت الارض وجوها اشعاع اكثر مما استلمت في هذه الحالة الارض سوف تبرد. فلذلك اخذ العلماء يفكرون في التوازن الحراري للارض وعبروا عنها بشكل ميزان (balance). ففي حالة احتفاظ الارض بكمية اكبر من طاقة الشمس في هذه الحالة سوف تنبعث طاقة على شكل اشعة تحت الحمراء اكثر التي تجعلها متوازنة حراريا. أما اذا بعثت الارض طاقة اكثر مما استلمت ففي هذه الحالة الارض تبرد وعندها سوف تبعث طاقة اقل، ان هذا التعبير ايضا يقود الى التوازن الحراري.<br /><br />الإشعاعات غير المرئية التحت الحمراءالمنبعثة من الأرض والإشعاعات المنعكسة من الجو بواسطة الغيوم وغاز ثنائي اوكسيد الكاربون تجعل الارض متوازنة حراريا<br />ان امتصاص الاشعة من قبل الارض يرفع من درجة حرارتها وأن انبعاث الاشعاع او الحرارة من الارض يقلل من درجة حرارتها. عندما تمتص الارض اشعة الشمس وتبعثها على شكل طاقة فأن حرارة الارض لا تتغير- في هذه الحالة يحصل التوازن الحراري- [ The Radiation Budget is in Balance ]. ب(6)<br /><br />التوازن الحراري للأرض<br />تعقيب <br />ان الله سبحانه وتعالى وضع هذا الكون بشكله المتوازن وان اي خلل في اي نسب من مكونات هذا الكون سوف يؤدي به الى الانهيار والانقلاب رأسا على عقب وتقوم القيامة، قال تعالى (اللَّهُ الَّذِي أَنْزَلَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ وَالْمِيزَانَ وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ قَرِيبٌ) [الشورى: 17]، وهذا ما تطرق اليه احد الباحثين حيث تحدث عن احدى الظواهر التي سببها الانسان في الاخلال في هذا الميزان الذي وضعه الله وسخره لخدمة البشر، الا وهي ظاهرة الاحتباس الحراري [7]. <br />بقلم د. نجاة محمد رشيد رؤوف العبيدي <br />جامعة بغداد/ كلية العلوم/ قسم الفلك والفضاء <br />البريد الالكتروني: najatmr10@yahoo.com <br />المصادر <br />1- قصص الانبياء " قصة النبي شعيب"<br />2- كتب المفسرين " الطبري والقرطبي وابن الكثير"<br />3- مقال من وكالة الفضاء الامريكية ناسا <br />NASA, Godard Space Flight Center, February 1999,<br />"Earth's Energy Balance"<br />4- شهادة الكون "رحلات في الفضاء من دافع الحياة"<br />عبد الودود رشيد محمد (1990)<br />5- أسرار الكون بين العلم والايمان<br />المهندس عبد الدائم الكحيل (2006)<br />6- مقال من وكالة الفضاء الامريكية ناسا<br />NASA, Atmospheric science data center,<br />"What is the Earth's Radiation Budged?", 2008 <br />7- موسوعة الاعجاز العلمي في القرآن والسنة، "ظاهرة الاحتباس الحراري: المرض والعلاج"<br />بقلم الباحث المهندس عبد الدائمAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-13838446013172460642009-08-29T02:50:34.885-07:002009-08-29T02:50:34.885-07:00]. وفيما يلي نذكر القوى التي تؤثر في الاجسام عامة ...]. وفيما يلي نذكر القوى التي تؤثر في الاجسام عامة من اضعفها الى اقواها<br />1- القوة الجاذبية: وهي اضعف القوى الموجودة في الطبيعة وعلى الرغم من ضعفها الا انها القوة الوحيدة من بين هذه القوى التي يظهر تأثيرها على مسافات بعيدة وسحيقة من هذا الكون، فهي التي تربط الكواكب بالشمس وفيما بينها وتمنع الاجسام من التطاير. <br />2- القوى الضعيفة: ويطلق عليها ايضا بالقوى النووية الضعيفة وهي القوة الناتجة من انحلال النيوترون داخل النواة الى بروتون والكترون ونيوترينو وهذا الانحلال ناتج من بعض الفعاليات الاشعاعية، وان تأثير هذا النوع من القوى لا يتعدى تأثيره حدود نواة الذرة.<br />3- القوة الكهرومغناطيسية: وهي قوة شدتها اضعاف شدة القوة الجاذبية ببلاين المرات، ومهمة هذا النوع من القوى تقوم بربط الذرات والجزيئات وجعلها متماسكة مع بعضها البعض اي ان تأثيرها يظهر بين الجسيمات الحاملة للشحنات الكهربائية وبواسطة هذه القوى تنتظم مدارات الالكترونات حول النواة. ان تأثير القوة الكهرومغناطيسية يصل الى مسافات بعيدة فهي التي تحافظ على دوران الالكترونات حول النواة. فيالروعة هذا التوازن ودقة الصنع فأبسط تغير في هذا النظام سوف يؤدي الى انقلاب الكون. <br />4- القوى النووية: وهي اقوى القوى الموجودة في الطبيعة تقدر بألف ضعف مرة اقوى من القوة الكهرومغناطيسية، والتي تساعد على جمع البروتونات في حيز واحد داخل النواة فلولاها لما اجتمع بروتونان في مكان واحد وان مجال تأثيرها لايتعدى نواة الذرة [4]. <br />ان هذا الحساب الدقيق على مستوى الذرة هو الذي يحفظ التوازن في الكون الذي يبلغ من السعة تفوق التصور والحساب فأن غياب اي قوة من هذه القوى سوف يؤدي بالكون الى الانهيار ولا يسعني الا ان اقول احمد الله واشكره على هذه النعمة (الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ) [آل عمران: 191]. ولو بحثنا في كتاب الله لوجدنا ايات تتحدث عن هذه القوى التي تجعل الكون متماسك وقوي بقوله تعالى (أَأَنْتُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَمِ السَّمَاءُ بَنَاهَا) [النازعات: 27] والعلماء اليوم يؤكدون على ان القوى الموجودة في الكون تفوق التصور وفي هذه الاية اشارة واضحة الى هذه القوى التي تطرقنا اليها من خلال كلمة (اشد) والتي تعني القوة والترابط. [5]Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-31878752896666027832009-08-29T02:48:51.972-07:002009-08-29T02:48:51.972-07:00أنقل لكم هذا المقال حول كلمة الميزان في القرآن وإع...أنقل لكم هذا المقال حول كلمة الميزان في القرآن وإعجازها :<br />(اعجاز كلمة الميزان في القرآن <br />ان الله سبحانه وتعالى قد وضع لهذا الكون بما فيه من مخلوقات خلقها قانون واحد لاغير ونظام متوازن يحكم كل شيء، وهذا عكس ما يدعيه بعض العلماء بفوضوية الكون، وهذا القانون متوازن وعادل ولا خلل فيه ولكن بالنسبة للبشر فأن هذا القانون غامض غير معروف بسبب ادراكهم<br /> المحدود. بتأمل الاية الكريمة (وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ) [الرحمن: 7] وعظمة كل كلمة فيها نجد إن الميزان الذي رفع الله به السماء هي نعمة من نعم المولى عز وجل ينبغي التفكر فيها، وهي معجزة إلهية لم يتمكن العلماء من كشف أسرارها إلا في أواخر القرن العشرين، وهذا يشهد على إعجاز هذه الآية الكريمة.<br /><br />قصة النبي شعيب عليه السلام والميزان:<br />أرسل الله تعالى شعيبا إلى أهل مدين وكانوا يعبدون الأيكة (وهي شجرة) وكانوا ينقصون المكيال والميزان ولا يعطون الناس حقهم فدعاهم الى عبادة الله وان يخافوا الله في تعاملاتهم مع الناس، فقال تعالى (وَإِلَى مَدْيَنَ أَخَاهُمْ شُعَيْبًا قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ وَلَا تَنْقُصُوا الْمِكْيَالَ وَالْمِيزَانَ إِنِّي أَرَاكُمْ بِخَيْرٍ وَإِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ مُحِيطٍ) [هود: 84]. ينتقل النبي إلى قضية المعاملات اليومية، قضية الأمانة والعدالة وكان أهل مدين ينقصون المكيال والميزان، ولا يعطون الناس حقهم. فجاء نبيهم وأفهمهم ان هذه سرقة وأنه يخاف عليهم من عذاب يوم القيامة (وَيَا قَوْمِ أَوْفُوا الْمِكْيَالَ وَالْمِيزَانَ بِالْقِسْطِ وَلَا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ) [هود: 85] ولايزال شعيب عليه السلام يدعوهم ويوصيهم أن يوفوا المكيال والميزان بالعدل والحق ويحذرهم من أن لا يقللوا من قيمة أشيائهم وان الاشياء لاتقتصر على البيع والشراء وانما تشمل الاعمال اي اياكم من ظلم الناس في معاملاتكم واعطاء الاجير اجره كاملا من غير نقص. واذا لم تنتهوا مما انتم عليه من كفر وعصيان فأن كل هذا سوف يؤدي الى انهيار المجتمع ودماره وهذا ما كان عليه نهاية قوم شعيب بعد رفضهم ان يستجيبوا لدعوة نبيهم فكان عقابهم غضب الله عليهم بأن أوحى الله إلى شعيب أن يخرج من القرية ويأخذ معه المؤمنين وجاء أمره تعالى وهي صيحة واحدة (صوت جاءهم من غمامة أظلتهم) ولعلهم فرحوا بما تصوروا أنه ما تحمله من المطر ثم فوجئوا أنهم أمام عذاب يوم عظيم وكانت نهايتهم جاثمين بدون اي حركة في ديارهم من هول الصيحة [1]. <br />ما جاء عن لسان المفسرين في كلمة الميزانAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-12862305852631062242009-08-29T02:15:35.640-07:002009-08-29T02:15:35.640-07:00بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله خالق الكون والحيا...بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله خالق الكون والحياة .الحمد لله الذي أودع في المخلوقات قوانين ونواميس تحكم وجودها وتحقق الغاية من هذا الوجود .<br />الحمد لله الذي يقول (وَالنَّجْمُ وَالشَّجَرُ يَسْجُدَانِ ) . والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين رغم أنف الملاحدة الملاعين .<br />وبعد : <br />فأنت أيها الغبي لم تفهم معنى السجود . وعليك قبل أن تتطاول على الحقيقة , أن تراجع القواميس حتى تتمكن من فهم مقصود السجود .<br />والسجود من شَجَدَ يَسْجُدُ سُجُوداً فهو ساجد <br />وسجد تعني خَضَعَ وانْحَنى .<br />أليس النبات خاضع لقوانين تحكم وجوده ليتحقق الغاية من وجوده ولا إرادة له ؟!!أليست الشمس خاضعة لقوانين وجودها ومسخرة لخدمة الحياة والأحياء ؟!! والنجوم جميعاً ألا يحكمها قوانين تسيِّرُ وجودها ؟!! هذا هو معنى السجود . إنه الخضوع لإرادة الخالق العظيم .<br />يا غبي أنت حقاً لا تمزح , بل تورد نفسك بنفسك مورد الهلاك .<br />فالله يقول في سورة الرعد آية 15 :( ولله يسجد من في السماوات والأرض طوعاً أوكرهاً )فمن كان عاقلاً ومدركاًلحقيقة الوجود الألهي سجد طائعاً . أما من كان مثلك ملحد فرغماً عنك تسجد لخالقك العظيم . فهل تتحكم في نبض قلبك ؟! وهل تتحكم في عمليات الأيض في خلايا جسدك ؟!! إن جميع جسدك أيها الجاهل الغير مدرك للحقيقة , خاضع ومنحني لنواميس الخالق العظيم رضيت بذلك أم لم ترضى . وهذا هو معنى السجود . فالشمس والقمر يسجدان . أي أنهما خاضعان لقوانين الله فيهما لتتحقق الغاية من وجودهما. وهذا معنى سجودهما .<br />وهل تعلم أيها الغبي أن جزء بسيط من ذاتك هو المستنكف عن الخضوع لله , وهو عقلك الضال الذي يعجز أن يثبت إلحاده .<br />أنت تبحث عن فوائد الجمل ؟! <br />عليك بدراسة اللغة العربية وإدراك كل مراميها حتى تفهم تلك الفوائد . أما القرآن فهو آيات بينات, ومعجزات رغماً عنك رضيت أم أبيت .<br />أنظر إلى حركة الإلكترونات حول النواة في الذرة , إنها تُسبح لمن أودع فيها قانون الحركة وسجود له . هل فهمت ؟! أم أنك تكابر وهذا حالكم يا أذناب الماسونية !.<br />الله يخبرنا نحن المقصرين عن عبادته , أن كل شيء في الكون خاضع لإرادته من خلال ما أودع فيه من القوانين التي تحكم وجوده لتحقق غايته ,فالحركة والنمو والإغتذاء والتكاثر ... إلخ فالكون بأسره خاضعٌ لقوانين ونواميس أودعها فيه الخالق العظيم , ولو تأملت في ذلك أيها الغبي لعلمت أن الله يحفزنا لأن نبحث عن حقيقة تلك القوانين وأن نتعامل معها وأن نحاول أن نفهم ما يحدث في في الجمادات وما يحد في الحياة . لكنه القصور الذهني لديكم يا ملاحدة , وتسخير فكركم للهجوم على سيدكم محمد بن عبد الله النبي العربي الأمي العظيم .<br />أنت لا تفقه ! فكيف ستفقه وتعرف ؟ عليك بالبحث والتنقيب , والله وعدنا من خلال بحثنا أن يرينا آياته .قال تعالى : قل سيروا في الأرض فأنظروا كيف بدأ الخلق .<br />وقال تعالى : قل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها .<br />ورفع السماء يا غبي أو المتغابي هو جعل الفواصل بينها وبين الأرض . وكذلك بين الأجرام والسدم في الفضاء الخارجي , فالأرض يحيط بها سبة أغلفة تمثل سبع سماوات لأنها تقع فوقنا,فكل ما فوقنا هو سماء . وكل طبقة منها لها مميزاتها وخصائصها . راجع علم الجيولوجيا إذا أردت أن تفهم .<br />والله من خلال قانون الجاذبية يمسك السماء أن تقع على الأرض . ويمسك السماوات والأرض أن تزولا , ولئن زالتا , إنْ أمسكهما من أحدٌ من بعده . أم تظن أيها الغبي الجاهل أنك تستطيع أن تحفظ توازن الكون إذا ما زالت الجاذبية عنهما ؟.!!<br />مفي رأيك من أودع قانون الجاذبية في الكون ؟!هل هو نيوتن ؟!!أم الصدفة ؟! فما هذه الصدفة العاقلة المدبرة القاصدة ؟!!<br />للموضوع بقية...<br /> توقيع / إخناتون داعية التوزحيدAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-59917691601855795722009-08-29T01:20:31.264-07:002009-08-29T01:20:31.264-07:00بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة على رسول ...بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة على رسول الله . وبعد :<br />يا من تدعون أن منتداكم هذا منتدى لجميع حرٌ الأرآء . لذلك لا يحق للمشرف أو لغيره أن يمنع أية مقالة : <br />(تم حذف التعليق تمت إزالة هذه الرسالة بواسطة مشرف على المدونة الإلكترونية.06 أغسطس, 2009 08:06 م)<br />نريد أن نعرف سبب المنع ؟ أم أن هناك حجة بالغة لا تريدون أن يطلع عليها الناس تثبت حقارة أفكاركم ؟!!<br />غير معروفAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-40193161722701550782009-08-23T08:48:52.937-07:002009-08-23T08:48:52.937-07:00mustapha بما انك تؤكد فعلا ان الارض صغيرة جدا جدا...mustapha بما انك تؤكد فعلا ان الارض صغيرة جدا جدا جدا مقارنة بالكون الكبير فلماذا استغرق صنعها يومين واستغرق خلق الكون اربعة ايام. هل يمكنك فعلا فهم صغر الارض مقارنة بالكون؟ ومع ذلك استغرفت يومين كاملين!!Anonymousnoreply@blogger.com