tag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post519546110456072086..comments2024-03-13T07:35:27.325-07:00Comments on مع اللادينيين و الملحدين العرب: الإسلام: السماء في القرآنأثير العانيhttp://www.blogger.com/profile/03278032331810402620noreply@blogger.comBlogger36125tag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-60476542465317294582017-11-24T17:30:32.574-08:002017-11-24T17:30:32.574-08:00العلم الحديص بله واشرب شخته ههههههههه
قضي الامر وع...العلم الحديص بله واشرب شخته ههههههههه<br />قضي الامر وعلمكم الحديث ينفضح ويتهاوى يوما بعد يوم يا امه من الامعات memohttps://www.blogger.com/profile/14617247163632712533noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-45478053832417053692013-01-26T03:57:59.048-08:002013-01-26T03:57:59.048-08:00ان السماء التي انبريتم تتحدون عنها من التصورات الم...ان السماء التي انبريتم تتحدون عنها من التصورات المتعلقة" بعلم التنيجيم القديم" وهي شيئ لايتحدث عنه " علم الفلك الحديث " الذي اصبح موضوعه هو الفضاء اما السماء فمفهوم خاطئ ناتج عن الوهم البصري لانكساراشعة الشمس وتبددها في الغلاف الجوي دون الطيف الازرق منه<br />وقد قسم المنجمون قديما السماء الوهمية حسب افلاك الكواكب السبعة اللسيارة وكانت سبع سماوات مثلها لا اقل ولااكثرAnonymoushttps://www.blogger.com/profile/15368325443539456777noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-71309117238082697452011-12-30T13:21:21.316-08:002011-12-30T13:21:21.316-08:00انكم تزعمون ان العروج لايدل على الارتقاء وتنفون بذ...انكم تزعمون ان العروج لايدل على الارتقاء وتنفون بذلك صفة الحكمة او الصواب المنطقي في فهم الصعود السماوي , لكن الحق غير ذلك لماذا ؟<br />لأن العروج هو الصعود بالتدرج السببي في التصاعد والمثل عليه الصعود على درج او سلم , مما يجعل التشبيه في ذلك للمنتقل صعودا كالاعرج في سيره تصاعدا , ولذلك الاصح للاشارة الى التصاعد بالتدرج هو كلمة "عروج" .<br />فقوله تعالى - فضلوا فيه يعرجون- الآية, بسبب ان بناء السماء فيه تفاوتا في كينونته المادية التي هي مبهمة الوجود والدليل على ذلك انها تظهر متجانسة الوجود حتى شبهت في محيط الغلاف الارضي بالوسط الغازي الذي يظهر لونه ازرقا نهارا , واعلى الغلاف الارضي لادليل عليه الا تعريفا بانه الفراغ الفضائي الذي يدل على فراغ مادة السماء كلها اعلى سطح الارض .<br />وعليه فان الله لعلمه بما يدركه الانسان من ملكه وان السماء هي نوعا واحدا من الفراغ فانه سبحانه اشار الى السماء ليعرفها للانسان ان لها حقيقة في كينونتها الوجودية وانها ليست كما يراها الانسان , وانها بناءا ستره الله على ادراك الخلائق كما ستر اعلى طبقاتها حيث وجوده تعالى في تجليه على العرش استوى سبحانه, اي انه تعالى كما اعلى وجوده حتى تستر عن ادراك الخلق فلا يدركوه بحواسهم وكذا ضنونهم فان السماء كذلك التي منها تنزل مجريات اقدار الخلق اخفى كينونتها عن الادراك للخلائق فهي فراغا مبهم كبهم عقل الانسان لما هو غيب ومنه الخفاء .ولما كانت السماء كذلك لمح تعالى الى انه سبحانه لو فتح بابا من الابواب المطلة على تركيبها لادراك الانسان لضل الانسان بصره يعرج في بنائها المتسلسل صعودا ولحار فهمه في ما احتوى تراكيب مادتها بناءا وانسجاما مع ما شملت من انوار تميزها عن كل ما هو ظلاما كما يتميز الفهم بنور عن ظلام الابهام الذي في صدر الانسان ولجعله ذلك غير قادر على ان يعقل فهما لمعرفتها الحقة بسبب غرابة ما اعتاد عليه من فهم وادراك له فيؤول ذلك انه غير حقيقي لغرابته ويفسر السبب على ما تراه عيناه الى الفساد الوظيفي لعيناه فهي بذلك سكرانة وانه اذا كان غيره من قومه من يرى ذلك مثله فانه وهم قوم مسحورون بان جعلهم مفعول السحر يخيل لهم ذلك.<br />ان جنس السماء بسبب انها من جنس ما تخفى من امر الله وكفى ان عبر السماء تنزل اقدار الله تعالى , بل ان السماء قدرها تعالى لتجري بقضائه لكل ما على الارض ومجريات النجوم والكواكب في مجراتها اذ هي كلها في السماء الدنيا اي الاولى مما يجعل هيأت السماء مقسمة الى سماوات لأجل ان تتماشى على تفاوت الأقدار كتفاوت الخلائق عن بعظهم بعظا , كما يجعلها من جنس خفي عن ادراك الانسان , ولذلك كان تبيان الله لخليفته في ارضه وهو الانسان هذا السر الوجودي الغير المدرك تتمت منه سبحانه الى خبره عن شأنه المترفع عن الملك وكذا عن الغيب الذي بين تعالى له بعظه رحمة به وعلما وهبه له .<br />ان قول الله تعالى - يتنزل الامر من السماء الى الارض - وفي السماء رزقكم وما توعدون – وغيرها من الآيات لتشير الى ان هيأة السماء في بنائها وكذا انقسامها الى سماوات لهو عظيم الغيب كغيب امر الله في وجوده وشأنه سبحانه . ولذلك لاعجب في ما ذكره سبحانه انه لو فتح باب ادراك لحواس الانسان في السماء لرأو ما يجعلهم يتهمون ابصارهم بالسكر واذا نفو ذلك لرؤيتهم بالاجماع لذلك لأتهموا انفسهم بانها مسحورة.<br />اما انتم معاشر الملحدين وامثالكم فانه يظهر عن عقولكم انها تستغرب حتى الفطرة من المتفهم منه من مجريات الحياة والكون حتى من ذلك انكم تتهمون رب العالمين بالا موجود والمؤمنين به انهم قوم مختلي العقول.<br />توبو اذن قبل ان ترون اعظم مما شملت السماء من بناء تحار منه الباب العالمين حين تفنى اعماركم من الدنيا.<br />انا لله وانا اليه راجعون.<br />بقلم - نور-<br />www.elnoor_to@yahoo.comnoorhttps://www.blogger.com/profile/02012580250775289415noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-40593991262918189272011-08-23T02:56:31.235-07:002011-08-23T02:56:31.235-07:00Merci pour l'article, si précis, qui, m'ai...Merci pour l'article, si précis, qui, m'aiderait dans ma recherche de la vérité.Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-26831596817476174762009-09-16T03:18:55.925-07:002009-09-16T03:18:55.925-07:00يا أثير العاني !
هل قلت لأنس عزيزي أنس لأنه مثلك م...يا أثير العاني !<br />هل قلت لأنس عزيزي أنس لأنه مثلك ملحد ولم تقل لإخناتون عزيزي إخناتون لأنه ليس مثلك ؟!Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-59196943511083877842009-09-13T09:40:29.215-07:002009-09-13T09:40:29.215-07:00المشكلة الكبرى في طرح كاتب الموضوع انه يلجأ الى ال...المشكلة الكبرى في طرح كاتب الموضوع انه يلجأ الى التفاسير القديمة, و من الطبيعي جدا ان تلك التفاسير مليئة بالتصورات الخاطئة, و ليس الخطأ في القرآن بل من المفسر, و هو معذور ان فهم ايات السماء بشكل خاطئ.<br /><br />و لتوضيح بعض الامور:<br /><br />- السماء تعني الارتفاع فهي تشمل اي شيء, قد تعني السقف, و قد تعنى الغلاف الجوي, و قد تعني كل ما فوق ذلك من الفضاء الخارجي<br /><br />- السماوات هي السماوات السبع و على حد علمي اذا جاء لفظ السماوات فهي ليست سوى السماوات السبع. و يمكن ايضا ان يقال عنها سماء, اي ان السماء تشمل السماوات السبع, و لكن السماوات لا تشمل السقف او الغلاق الجوي او اي من ذلك. بل هي السماوات السبع فقط.<br /><br />اما السماوات السبع فمن لا ايمان له قد يتخيل انه لا توجد سماوات, و ان الكون فسيح ليس له حد, و لكن من قال له ذلك؟ في الحقيقة لا احد يعرف ماذا يوجد عند حافة الكون و كلها لا تخرج عن كونه تكهنات. فهو امر من علم الغيب.<br /><br />اذا وضعت هذه الضوابط البسيطة بنظر الاعتبار فاعتقد انه سينجلي كل شيء بإذن الله.rashiid.uthmanhttps://www.blogger.com/profile/14576509008550033432noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-24921233130681185992009-09-10T07:00:25.094-07:002009-09-10T07:00:25.094-07:00أخناتون
يمكنك طالما التزمت بإسلوب الحوار الهادف وف...أخناتون<br />يمكنك طالما التزمت بإسلوب الحوار الهادف وفي حالة رغبتك عدم التقيد بموضوع معين الكتابة في مجموعة كتاب لادينيون وعلمانيون أعلاه، أما هنا فالرجاء التقيد بالموضوع. حذفت تعليق أنس الذي أزعجك وتعليقك الذي أزعج أنس.<br /><br />عزيزي أنس<br />في حالة رغبتك كتابة مواضيع أو الحوار مع أخناتون أو مع المتدينين عموما، يمكنك فتح موضوع في مجموعة كتاب لادينيون وعلمانيون أعلاه.<br />يمكنك أيضا فتح شريط ان كان لديك اقتراح بشأن تطوير هذه المجموعة الجديدة.<br />مع تحياتيأثير العانيhttps://www.blogger.com/profile/03278032331810402620noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-12798228087788816242009-09-09T18:09:51.393-07:002009-09-09T18:09:51.393-07:00صديقي أثير فانا احب ان اكون صديقا لانسان ذكي عاقل ...صديقي أثير فانا احب ان اكون صديقا لانسان ذكي عاقل مثلك تفتح عقله وتشجع على كشف الحقيقة رغم انف المدلسين وانا مثلك لا اخشى في الحق لومة لائم ولايغرني من كنوز الدنيا شي وانما يدفعني عقلي لكشف الحقيقة لان لعقلك عليك حق <br />ارجو منك ان ترشدني الى كيفية ارسال <br />مقالات اليك كما ارجو ان تفتح لنا بابا للحوار مع الظلاميين والجهال لتفنيد ما يريدون اجبار البشر على <br />الاخذ به رغما عن عقولهم وحرمانهم من ابسط حقوق العقل الا وهي التفكير <br />وتحياتي لك واحتراميAnashttps://www.blogger.com/profile/02055835813093778379noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-20649157923665828682009-09-09T04:01:52.842-07:002009-09-09T04:01:52.842-07:00الموضوع عن السماء في القرآن، قد يحذف أي تعليق لا ع...الموضوع عن السماء في القرآن، قد يحذف أي تعليق لا علاقة له بالموضوع حتى إن لم يتضمن إساءة. يرجى الإلتزام بذلك لطفا.أثير العانيhttps://www.blogger.com/profile/03278032331810402620noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-40525265621275917592009-09-09T03:31:02.478-07:002009-09-09T03:31:02.478-07:00أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-19732762477393058932009-09-09T03:28:37.973-07:002009-09-09T03:28:37.973-07:00أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-85998049313180093472009-09-09T03:24:49.120-07:002009-09-09T03:24:49.120-07:00أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-65086547079048713712009-09-09T03:01:41.792-07:002009-09-09T03:01:41.792-07:00أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-50082859563514655352009-09-05T02:31:52.223-07:002009-09-05T02:31:52.223-07:00البقية:
5- قال تعالى ( ......ويمسك السماء أن تقع ع...البقية:<br />5- قال تعالى ( ......ويمسك السماء أن تقع على الأرض إلا بإذنه .........) - سورة الحج الآية 65 – أى أن الله حفظ السماء من السقوط على الأرض فإذا قصد الغلاف الجوى فقد منحه الله صفة التطاير و إن شاء منعه إياها فإن الغاز يصير إلى سائل و إلى صلب ، أما إذا قصد بالسماء ما يعرف بالفضاء خطئا فيكون إما مجازا عما بها من الأجرام الهائلة و التى يقترب كثيرا منها من الأرض و ليس بأكيد لدينا أن هناك ما سقط منها على الأرض أو سقوط أجزاء من السماء حقيقة فنحن لا نعرف بنيتها بعد لنحكم بعدم إمكانية أو إمكانية سقوطها لكن ما نراه أنها لم تسقط و سوف لن تسقط بأمر الله إلا أن يشاء ، تغمدنا الله برحمته.<br />6- أن وجود الشمس و القمر و غيرها فى السماء الدنيا لا ينافى معنى أن السماء هى الغلاف الجوى فقد بينت عدم وجود حدود مرسمة كالتى رسمها الاستعمار و إنما هو برزخ ، كما أن سماء الأرض هى جزء من كل ألا وهو الكون المحيط بالأرض وليس الغلاف الجوى إلا جزء من هذا المحيط الكونى للأرض تكاثف فيه الغاز فكون غلافا .<br />7- الموائع ليست شديدة على صورتها ولكنها تكتسب شدة بصور كثيرة منها التكاثف إلى صورة أخرى كسائل أو صلب أو عن طريق الربط الكيميائى أو بالضغط الشديد أو الجاذبية المفرطة و ليس الانشقاق بالضرورة لشىء صلب بل نقول أن السفينة شقت ماء البحر و ان السهم شق الهواء و خلافه.<br />8- قال تعالى ( هو الذى خلق لكم ما فى الأرض جميعا ثم استوى إلى السماء فسواهن سبع سماوات و هو بكل شىء عليم ) - سورة البقرة الآية 29 – وقال تعالى (أأنتم أشد خلقاً أم السماء بناها* رفع سمكها فسواها* وأغطش ليلها وأخرج ضحاها*والأرض بعد ذلك دحاها* أخرج منها ماءها ومرعاها) - سورة النازعات الآيات من 27 حتى 31 – فرق كبير بين خلق الأرض أى تكوينها و بين قوله دحاها أى جعلها كالدحة أى ذات انبعاجات و تفلطح أما كون نشأة الأرض قبل السماء فليس من مانع أن تكون مادة الأرض أسبق إلى التكاثف و التكون فلما أنشأ الله السماوات و رتقها عن الأرض جرت بأمره إلى فلكها الحالى و ليس من دليل قطعى على نشأة الأرض من الشمس بل إن نظرية المتجدد الأعظم (super nova) تشير إلى نشأة الأرض من نجم كان جارا لشمسنا، أنا لا أؤيد النظرية لكن أقول أن الاحتمال وارد بأن الأرض لم تنشأ من الشمس وهو ليس احتمالا بل أحسبه يقيناً.<br />9- خاطب الله عرب الجاهلية عن فطور السماء فى سورة الملك و الخطاب موجه لجاهلى كل زمان و مكان ،فلم يراه عرب الجاهلية وكذلك نحن لم نراه و كذلك من سيأتى بعدنا و السماء لها معان كثيرة كما أوضحت ، و للعلم ليس الغلاف الجوى غير مرئى، صحيح أن معظم مكوناته غير مرئية إلا أن هناك ما يعكر صفوه و إلا ما رأيت سحبا ولا سماء كذلك الأمر إذا خالطت نقطة حبر ماء فى كوب فإنك تراه على الرغم أن الماء شفاف ولولا التشتت الذى يحدث لضوء الشمس بسبب العوالق فى الغلاف الجوى ما وجدت ضوء النهار و لصارت الدنيا إلى ظلام .darkpaladinhttps://www.blogger.com/profile/10708507487093659114noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-45883418347262937212009-09-05T02:31:00.687-07:002009-09-05T02:31:00.687-07:00بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله ، قال تعا...بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله ، قال تعالى فى سورة الصف ( يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره و لو كره الكافرون * هو الذى أرسل رسوله بالهدى و دين الحق ليظهره على الدين كله و لو كره المشركون) الآيتان 7و8 ، و إليك فصل من عدة نقاط :<br />1- مصطلح السماء فى القرآن هو على بضع معان، السماء بمعنى الغلاف الجوي فى معرض الحديث عن الظواهر الجوية كالمطر حين يقول المولى (وأنزلنا من السماء ماء فأنبتنا فيها من كل زوج كريم) - سورة لقمان الآية 10- أو كاارعد و البرق حين يقول المولى ( أو كصيب من السماء فيه ظلمات و رعد وبرق....) – سورة البقرة الآية 19 - ، والسماء بمعنى الفضاء(space) أو الكون (cosmos) حين يقول المولى (.....وزينا السماء الدنيا بمصابيح و حفظا.....) –سورة فصلت الآية 12- وسميت الدنيا أى لأنها المحيطة بأهل الدنيا أو الدنيا التى مذكرها أدنى أى الأقرب و للعلم فهاتان السماوان ليستا منفصلتين بحاجز دقيق، بل يطغى بعضهما على بعض أى هما شيء واحد، أجل فانطلاق الأرض فى فلكها يجر ذيلا مخروطيا من مادة الغلاف الجوى ، وليس افتقاد الغاز على ارتفاع معين يعنى بالضرورة الخروج من غلاف الأرض فمجال الأرض الجاذب يبعد عن ذلك بكثير وليس الغاز هو كل ما يملأ الكون. كذلك توجد السماوات السبع ولسنا بمعرض للحديث عنهن.<br />2- أن المضطلع - وليس بالضرورة المطلع - يعلم أن غلاف الأوزون ليس كسقف بيت ممرد من كتل خرسانية بل هو غلاف غازى محفوظ بتغيرات دورية من اختلاف فترات التعرض للآشعة فوق البنفسجية و الضغط و خلافه من العوامل ، وأن ثقب الأوزون ليس ثقبا تنفذ منه الهوام و أسراب الحمام كالذى بسقف من سقف أحد البيوت، بل هو لطف و رقة تعترى بعض أجزاء هذه الطبقة نتيجة استهلاك غاز الأوزون فتسمح بنفاذ الآشعة فوق البنفسجية أى أن السماء ليس بها فطور كما ظن البعض بهذا القول، بل أقول حتى لو فنيت كل طبقة الأوزون سيحرك الضغط و الجاذبية الغازات الأعلى لتملأ الفراغ و هو أمر بديهى ،فإنك إذا أفرغت وسطا محكم الغلق من الغاز ثم حللت إحكامه سرى إليه تيار من الغاز من الوسط المحيط ، أما بالنسبة لما يدعى فضاء فهو ليس بخاو بل هو ممتلئ بصنوف من أشكال الطاقة و المادة منها ما أدركناه ومنها ما لم ندركه بعد.<br />3- قال تعالى ( ولو فتحنا عليهم باباً من السماء فظلوا فيه يعرجون * لقالو إنما سكرت أبصارنا بل نحن مسحورون ) - سورة الحجر الآيتان 14 و15 – فتحنا عليهم باباً تعنى أوكلنا إليهم سببا ليعينهم على الصعود و أيضا تأتى بمعنى سدة الدار أى الباب العادى (door) ، أجل تعنى باباً عادياً فى وظيفته فما الذى يمنعك أن تتخذ دراجة لتصعد إلى القمر ...؟ ستقول الجاذبية الأرضية و سرعة الإفلات منها ، كذلك إذا توفر لك دفع صاروخى قوى فإنك تتغلب على هذه القوى ثم تعاودك مشكلة لزوجة الغلاف الجوى فلزوجة الغاز هى التى تسمح لك بالإحساس بحركة هواء المروحة و كذلك هى عائق قوى جدا للصواريخ الفضائية وكذلك الشهب و الرجم و الشئابيب الكونية والتى إذا جاوز بعضها حدودا حرجة مُنح المولج إلى الأرض أو الخروج منها، إذا هناك ما يعيق الصود و الهبوط إلا بتوافر القوى اللازمة أى أن هناك حاجزا أو باباً و إلا فلماذا لا تصعد أنت ....؟ ووله تعالى ظلوا يدل أن الصعود فى وقت النهار أى و الدنيا مضيئة حتى إذا جاوز الغلاف الجوى وجد الكون ظلاما إلا من سرج باهتة حتى الشمس لا تبدو سوى قرص ملتهب محمر من بعيد (لقالوا إنما سكرت أبصارنا ) و كاف سُكّرت مشددة أى أغلقت ووردت فى قراءات أخرى بغير تشديد أى سُحِرت . أليس هذا إعجازا<br />4- أن انفطار السماء و تشققها يكون فى آخر الزمان و هو قد يكون فى كل السماوات والتى منها الغلاف الجوى ، فلو انعدم جذب الأرض المادى فى ملليمتر واحد فسوف يسمح إما بتسرب الغلاف الجوى إلى الفضاء بفارق الضغط و حتى لا تظن أن الفضاء فارغ ، فالضغط ينتقل من الأعلى إلى الأقل و ليس بالضرورة من الأعلى إلى الصفر الأمر الذى يسمح بانتقاله حتى تساوى الضغطين أو على الأقل يغيب الغلاف من هذا القطاع ، أوليس هذا تشققا ...؟ و أما فى السماء الدنيا ككل فتتفسخ بنيتها المادية و الطاقوية بانفجارات و تبعثر و اضمحلال ، أما السماوات الأخرى فهى فى علم الله.darkpaladinhttps://www.blogger.com/profile/10708507487093659114noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-91748175017834169322009-08-07T18:17:25.035-07:002009-08-07T18:17:25.035-07:00الى اخناتون المتذاكي
اولا انا لست بحاجة لشفقتك فان...الى اخناتون المتذاكي<br />اولا انا لست بحاجة لشفقتك فان كان الله موجودا كما تقول فهو المشفق على جميع خلقه وهو يهدي من يشاء فكف عن نعتي بالمسكين ايها المسكين والتعامل معي كاني حصان جامح تريد ترويضه فانت لا تعلم من انا وانا لازلت اتعامل معك باحترام <br />ثانيا يبدو انك لم تقرأماكتبته جيدا <br />وذلك يدل على ان على عينيك غشاوة <br />هههه ماهو سمك نظارتك؟؟؟<br />ثالثا راجع ماكتبته بنفسك انك تتحدث <br />عن التطور حرفيا وانك تنسبه الى اله مزعوم ادعاه محمد وعيسى وموسى ولاتوجد صيغة واحدة في هذه الاديان تاكد ما تسوفه انت وتنسبه اليها<br />رابعا لو سالناك السؤال الذي يساله الاطفال عادة : من خلق الله؟؟؟ -هو دليل على عدم ادراكهم له بالفطرة-<br />سيكون ردك هو: الاول بلا بداية والاخر بلا نهاية موجود من الازل الى الابد وهو خالق كل شي <br />اين نقطة الصفر اذا –مفهوم الصفر الرياضي لم يكتشف الا على يد الخوارزمي بعد وفاة"" محمد بكثير-<br />واذا كان الله هو الاول فلماذا يجوز له مالا يجوز لغيره منطقيا اسال <br />اي اننا اذا قلنا ان الكون هو الاول وان نقطة الصفر هي الانفجار العظيم فان المعادلة صحيحة <br />ولماذا نعتبر ان الله جاء نفسه بنفسه وخلق كل شي وننكر هذا المفهوم على الكون <br />فنحن نستطيع القول بان الكون جاء نفسه بنفس وخلق كل شيئ<br />خامسا انت تفترض ان الله وكما تفترض اليهودية والمسيحية خلقنا على صورته او تتصور هذا وان لم يكن في عقلك الواعي بل الباطن اي ان الله له جسد ويجلس على عرش ههههه<br />هناك مثل يقول العقل السليم في الجسم السليم والجسم السليم يكون سليما عندما تكون فيه العناصر الطبيعية اللازمة لتكوينه واستقراره متواجدة بشكل دائم فيه وبالتالي فان اي نقص من هذه العناصر سيؤثر سلبا على سلامة الجسم وعطفا على المثل اعلاه فسبؤثر ذلك على سلامة وصحة العقل وهذا ماكده الطب الحديث <br />فيا من لست حمارا الا يؤكد لك هذا ان البناء العقلي هو مادة <br />الاا تعلم بان المادة لا تفنى بل تتحول من شكل الى اخر<br />اذا لماذا لاترى بان المادة هي عقل ؟؟؟<br />اعلم بانك ستغشى من الضحك ولكنك ستبكي عند تلقي الصدمة من كتابك لتقف حائرا وفي النهاية ستجير النقطة لصالح نبيك بانه علم هذا الامر وهو لم يذكر سوى اشياء بدائية كما يفعل د زغلول عادة <br />(واذا قلنا للسموات والارض تعالا كرها او طوعا قالتا؟؟ اتينا طائعين)<br />والجبال والاحجار وغير ذلك مما يتكلم في القران فالمواد هنا تتكلم اذا المادة تتمتلك العقل وفق دينك وبالتالي <br />قفل مخك واعذرني عل عدم حرفية الاية فانا توقفت عن حفظ القران منذ زمن ولا باس فالله يبدل اية مكان اية <br />ومحمد يلقي على لسانه الشيطان وهو النبي المعصوم فيقول مالم يقله الله(ومناة الثالثة الاخرى تلك الغرانيق العلا ان شفاعتهن لترتجى )كي يلينوا قليلا ثم ينقض ذلك بغضب الله ,لعب على الحبال فاذا كان محمد قد لغط في القران واخطا فليس على الملحدين حرج <br />ليس هذا موضوعنا الان بل كي انبهك ايها العبقري ان الكون قد يكون عاقلا بغير مما تتصوره انت ومحمد وعيسى<br />وموسى من اشكال لاله يجلس هههه<br />فدعك يا اخنات ون ببساطتك كما ذكرت انت وابتعد عن المعقدين كي لاتخنقك العقد <br />و تصبح على خيرAnashttps://www.blogger.com/profile/02055835813093778379noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-13831309740402664142009-08-07T09:35:21.839-07:002009-08-07T09:35:21.839-07:00بسم الله الرحم الرحيم
الحمد لله الحق المبين , الذ...بسم الله الرحم الرحيم <br />الحمد لله الحق المبين , الذي يشهد بوجوده أنس الملحد وهو لا يعلم , ويشهد بوجوده كل موجود . والصلاة والسلام على محمد الصادق الأمين . <br />وبعد :<br />عزيزي أنس الملحد المسكين ! " أرجوك لا تغضب من هذا التعبير " فطالما لا تعطيني أدلة لعدم وجود الخالق فأنت بموقفك هذا,مسكين حقاً تحتاج مني العطف والإحسان في مخاطبتك والتعامل معك .<br />عزيزي صدقني أنني لست بزغلول النجار . <br />ولا أي شخص آخر يعمل في الإعجاز العلمي <br />فأنا إنسان بسيط , ومفاهيمي بسيطة . ولكن ! فكري وأحساسي عميقين جداً جداً <br />وفكري دقيق ولا أحب استحمار الإنسان مهما كان مستواه العقلي .<br />إنني أعتبر العقل المدرك ,هو المعيار الذي وضع الإنسان على قمة شجرة التطور , فالحياة يا عزيزي كما تعلم أنها بدأت بداية معقدة بتفاعلات كيميائية تشكلت على أثرها المركبات الكيميائية,ثم ظهرت العُضِيّات , فالخلية الأولية . وبغض النظر عما إذا كانت الخلية الأولى نصف نباتية ونصف حيوانية, فإن المسيرة التطورية انطلقت<br />في النبات , وبلغت قمتها في النخلة والزيتونة . ثم ظهرت الحياة الحيوانية <br />وبدأت أيضاً بخلية ثم الخلايا . ثم النسيج والأنسجة. ثم العضو والأعضاء ثم الجهاز والأجهزة . ثم النظام . <br />والنظام له مظهران تطوريان : <br />الأول النظام الغير مدرك وهو من الخلية وحتى القردة .<br />الثاني النظام المدرك وهو الإنسان .<br />عزيزي أنس المسكين , لقد ذهلتني مسيرة التطور الدقيقة العميقة التي سارت مليارات السنين وهي تسير نحو غاية معقدة وراقية التي هي : "الإنسان ذلك المجهول" .والغريب في تلك المسيرة ما حوته من برمجة قادتها نحو هدفها الذي هو أنا وأنت يا عزيزي أنس,حيث عقلك المدرك!.<br />ولكن يا عزيزي الإدراك له متطلبات تجعل الإنسان مميزاً عمن دونه من الأحياء .وهل تعلم يا عزيزي أن من أهم متطلبات العقل المدرك , "الإيمان<br /> بالخالق العظيم "<br />لقد وضعنا عقلنا المدرك في بحر من التساؤلات: من أنا ؟ ومن هذا الإنسان ؟<br /> ما هذا الكون ؟ ومن أوجده ؟ وكيف وجد ؟ ما معنى الموت وما معنى الحياة ؟<br />وما هذه المسيرة التطورية؟ ومن سيرها ؟<br />أسئلة لا بد لإحترام العقل من خلال الإجابة عليها,وعدم استحماره.وأعتقد أن العقل المدرك لا يقتنع بمفهزم الصدفة الإستحماري ؟!. وأنا وأنت أيضاً لا نقتنع بتلك الصدفة !!<br />فإذا قيل للعقل أن هناك خالق لهذا الوجود , فإن العقل المدرك سرعان ما يقتنع ويستريح لذلك , ولا يشكل هذا الإيمان مطب بالنسبة للعقل المدرك,حتى لو وصل لأن يسأل : أين الله الخالق ؟!فالإيمان لا يشكل مطب , لأن العقل المدرك سرعان ما يدرك حقارته بالنسبة لخالق الكون العظيم .<br />وأعلم يا عزيزي أنس المسكين !" ههههه"<br />والله الذي أؤمن به وتؤمن أنت به أيضاً رغماً عنك , والله لا أهزؤ بك , ولكن يثير موقفك المُسْتَحْمِرُ لعقلك ,من خالقك, الضحك ! أسأل الله لك الهداية !.<br />المهم إعلم يا عزيزي , وكما تقول صاحبتك الألمانية الملحدة مثلك :( فهي ترى أن هناك خالقاً للكون ولكنه وضع الأسس وتركه لينموا ويتطور وفقاً لقوانين وضعها ...).<br />وهل تعلم يا عزيزي أنس أن هذا الكلام الذي تقوله صديقتك يؤيده قوله تعالى :<br />..وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ فَقَدَّرَهُ تَقْدِيراً}الفرقان2<br />وقوله تعالى {قَالَ رَبُّنَا الَّذِي أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَى }طه50<br />إن مشكلة العقل المدرك الحقيقية , هي معرفة وجود الخالق والإيمان به . وإلا فما معنى أن الإنسان عاقل ومدرك ؟!<br />فمهما كان رقيه بدون الإيمان فما هو إلا كالحيوان أو كالقرد ابن عمنا على الأقل !!!<br />أما قضية الرسل والكتب فالمطلوب منا أن ننظر إليها نظرة نقد وليس نقض , فما كان منها في مستوى ادراك عقولنا<br />ونراه حقاً قبلناه وما هو غير ذلك كما تتعقولنا العاجزة عن إدراك المطلق ,<br />تركناه للمستقبل . وربما يكون هذا المستقبل في الحياة التي نحياها , ولربما يكون في حياة أخرى .<br />مع تحيات داعية التوحيد / اخناتونAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-86290376467319910892009-08-06T14:23:39.780-07:002009-08-06T14:23:39.780-07:00صديقي اخناتون
لا ادري لماذا وانا اقرأ كلامك احس با...صديقي اخناتون<br />لا ادري لماذا وانا اقرأ كلامك احس بانك د.زغلول النجار مع احترامي لكليكما ان لم تكونا شخصا واحد فهذه ارائكم<br />المهم انت تقع في اشكالية كبيرة هنا ساعطيك جوابا عليها<br /> انت تفترض وجود خالق لهذا الكون وانا لا اعارضك بتاتا <br />بل قد اتفق معك ولكن تقع في المطب الذي تقع فيه معظم البشرية وهو انه قد راسلنا عبر موسى والمسيح ومحمد ولو راجعت كتب هذه الديانات الثلاثة بعقلانية لاقتنعت تماما انها لا يمكن ان تاتي من الخالق (لي تعليق هنا في مدونة لو لم يكن من عندالله لوجودوا فيه اختلافا كثيرااذا احببت ان تقرأه لتعرف رأيي)<br /> وهذا الجواب الشافي اعترف بان الفضل فيه ليس لي بل هو لصديقة المانية ملحدة نبهتني الى هذا الفرق منذ زمن فهي ترى ان هناك خالقا للكون ولكنه وضع الاسس وتركه لينمو ويتطور وفقا للقوانين التي وضعها وانه لايجلس معنا في كل حين ويراقب مانفعل ويتدخل بل قد يلقي نظرة عامة وسريعة على حال هذا الكوكب والا لكان انقذ ملايين الاطفال من الجوع واليتم والتشرد والعذاب<br /> هذا رأيها وقد يكون عين الصواب <br />اذا المشكلة حقيقة ليست وجود خالق من عدمه فالكون قد يكون الخالق المشكلة هي هل هؤلاء حقا رسله الجواب قطعيا لاAnashttps://www.blogger.com/profile/02055835813093778379noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-65581146948399832592009-08-06T01:53:02.715-07:002009-08-06T01:53:02.715-07:00أما بالنسبة لله الخالق, فعليك أن تعلم أن جذور الإي...أما بالنسبة لله الخالق, فعليك أن تعلم أن جذور الإيمان به موجودة في أعماقك وأن دليل ذلك من سلوكك , وأقوالك . فمن أقوالك أنك كنت تتمنى أن يكون الله موجود .هذه العبارة تؤكد أصالتك الدينية .<br />وأما شدة ردة الفعل الثورية عندك ضد الدين , فهذه دليل سلوكي على مقدار ما في أعماقك من تدين . <br />وكما تعلم أن ردة الفعل تساوي الفعل وتضاده في الإتجاه.وشدة ثورتك ضد الدين دلت على مقدار قوة الفعل الديني في نفسك , وعبّرت عن فداحة اليأس الذي يتملكك من الحكام العرب ,والمثقفين العرب ,والمتعصبين الدينيين العرب . ومن هنا كان الإختيار لعبارة ( اللا دينيين العرب ) .<br />عزيزي أنس صدقني أن كل ما تعانيه أُعانيه . والفارق بيني وبينك أنني لم ولن أحيد عن عقيدة الإيمان . لماذا ؟! <br />لأنني اقتنعت أن الذرة التي بدأت بذرة الهيدروجين ثم انبثقت منها باقي الذرات حسب جدول مندليف ثم ظهرت الكتلة بأحوالها الثلاث:الصلبة,بسدمهاومجراتها. ونجومها وكواكبها .<br />والسائلة يمياهها وغير مياهها . والغازية , بأكسيجينها وهيدروجينها ونيتروجينها .<br />ثم ظهور الحياة بتكون المركبات الكيميائية . ثم تكون العُضِيّات وظهور المادة الحية الأولى البروتوبلازمة ثم تكون الخلية الأولى . ثم انطلاق مسيرة التطور فمن الخلية الأولى , إلى الأسفنج , ثم إلى الجوف معويات , ثم إلى الأسماك , ثم إلى البرمائيات ثم إلى الزواحف , ثم إلى الطيور ,ثم إلى الثدييات . وأخيراً كان الإنسان .<br />عزيزي لا حظ هذه المسيرة الكونية من البداية وحتى الأنسان,تُرى من أوجدها ؟ ومن برمج فيها مسيرة التطور هذه التي امتدت عبر ملايين السنين ؟! من الذي رعاها من الأدنى حيث الذرة إلى الأعقد حيث الإنسان ؟!... عزيزي لا تقل لي الصدفة,فأنا عقلي لا يقتنع أن الصدفة هي التي أوجدت وسيَّرت وحمت وحفظت ,هذا البرنامج التطوري عبر تلك المليارات من السنين وأنا أعتقد أنك لن تعتقد بمفهوم الصدفة؟ فعقلك كما يبدو لى أنه لا يقتنع بها. فإن كان لديك جواب غير الصدفة ... جواباً منطقياً ومعقولاً فأخبرني به .<br />واعلم أن مسيرة التطور لن تقف عند قمة الحياة التي هي الإنسان بل تأخذ مساراً انحدارياً تتجه فيه الحياة والكون نحو النهاية والدمار .<br />فإذا لم يكن الخالق موجود ! فمن أوجد ومن سيَّر ومن رعى وهدى . لا حظ هذه الآية قال تعالى :( قال ربنا الذي أعطى كل شيء خلقه ثم هدى ) .<br />أخيراً أتمنى لك اليقظة وسأعيد عليك ما قلته سابقاً : <br />أنا مؤمن وأنت ملحد وأنا وأنت نعيش على الأرض بدأنا من خلية وتطورنا إلى هذا الإنسان . ثم سنشيخ فلن تبقى الثلاثة والثلاثين سنة ثابته . ومصير الحياة هو الموت . تخيل<br />داعية التوحيد / إخناتو أننا متنا أنا وأنت ,فإذا كان الله موجود فمن منا الرابح ومن منا الخاسر ؟! وإذا لم يكن الله موجود فأنا وأنت لم يكن أياً منا خاسر . أليس كذلك .<br />أريد منك أدلة وبراهين على عدم وجود الخالق ؟!!!!<br />توقيع<br />داعية التوحيد إخناتونAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-54633511988139336222009-08-06T01:50:09.597-07:002009-08-06T01:50:09.597-07:00بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام ...بسم الله الرحمن الرحيم <br />الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله <br />وبعد :<br />السيد أنس المعذب . أتعلم أنني التمست من ردك عليَّ أن ما تعانيه من صراع وثورة , هو في الحقيقة حب للعقيدة والدين ؟! وأنك وجدت نفسك في بداية ثورتك أمام تراكمات كالجبال من الانحرافات والخرافات العربية باسم الدين , تأصلت جذورها. وتجلى عجزك وعجز المصلحين أمامها ... إلى هذا الحد أجد نفسي من هذا الصف . ولكن أمام العجز عن الإصلاح واليأس من خنازير العرب المهيمنين على مقدرات الأمة باسم الدين , تاه من تاه في بحور الإلحاد . وانجرف من انجرف في تيارات الإرهاب . وظل من ظل قابعاً في صراعاته آملاً أن تأت اللحظة التي يمكن أن يبزغ فيها الفجر .<br />السيد أنس الإنسان المعذب إعلم أن الإنسان مهما كان يسعى دائماً لأن يكون حراً وعزيزاً , والإنسان العربي يأب الضيم والهوان , وسوف يأت اليوم الذي يتنفس الإنسان العربي حريته , ويعيش كرامته .<br />عزيزي أنت ذكرت اليهود وقلت عنهم: إنه كيان إسرائيل كيان حقير .لاحظ يا أخي المعذب أن إسرائيل كيان ديني حقير ومتعصب ! ومع ذلك فإسرائيل واحة التقدم والديمقراطية في منطقة الشرق الأوسط ولم يَحُل تدينها بينها وبين التقدم, وهذا دليل أن الدين مهما كان حقير فلن يكون هو السبب في التخلف. فهلا سألت نفسك لماذا لا نكون نحن المسلمين متقدمين كذلك ؟ <br />الحقيقة يا عزيزي أن ما توارثناه من أحقاد بعد الصراع الذي حدث بين المسلمين بُعيد فتنة عثمان رسَّب في نفوس الأجيال الحقد العميقُ الجذور المتشابك بعضها ببعض ؟ واندست الأفكار السامة و تجذرت الثقافة التعصبية لهذا أو لذاك . ودخل على الدين ما ليس منه . فكم مهول من الأحاديث المنسوبة للنبي صلى الله عليه وسلم ويقال عنها أنها صحيحة , كلها كانت من نتاج ذلك الصراع المجرم الذي فتت الأمة , حتى وجدنا أنفسنا نحن الآن مدفونين وسط ركام السنين , نحاول أن نجد لنا متنفساً حتى آل بنا المآل إلى ما أخبرتك به أنفاً عن أحوال المصلحين .<br />ومع ذلك يجب أن لا نغرق في دوامة اليأس بل يجب أن نعمل ونعمل . نبحث ونبحث . نتعلم ونتعلم . نثور ونثور على الخنازير الذين يحاولون بكل الوسائل إخماد أنفاسنا .Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-68726314198864478562009-08-05T17:02:25.123-07:002009-08-05T17:02:25.123-07:00عزيزي اخناتون انا احب طيبتك و طيبة كل البشر ولكن ل...عزيزي اخناتون انا احب طيبتك و طيبة كل البشر ولكن لتعلم اني لا اخاف الموت بل اني عشته مرات عديدة ولا اكترث كثيرا بالحياة فقد عشتها اكثر من معظم الناس رغم اني في 33 من عمري فانا انسان وسيم اكثر مما تتصور ومللت كثرة حب النساء لي وعشت الحياة العلمانية بابعادها عندما كنت طالبا في اوروبا ولكن ما يعذبني هو حال مجتمعي وتخلفهم وانحدارهم بين الامم والسبب هو الاديان المتخلفة التي تحاصرهم من كل جانب فمن هناك اسرائيل وبناءها على اساس ديني حقير يفرضها على حياتنا كصراع كريه ومن هنا فالاحقاد الطائفية البغيضة بسبب هذه الاديان المزيفة وعذابات وعذابات مالها من نهاية فقلي هل جميع الاوربيون العلمانيون الطيبون هم يستحقون القتل لكفرهم وهل تصدق لانهم لم يؤمنوا بمحمد او المسيح او ان الله اختار اليهود فانهم سيخلدون في جهنم انت تفترض ان المشكلة ستكون بعد الموت وهذا واعذرني منتهى التخلف ان المشكلة الحقيقية هي في الحياة واظهار الحقيقة للانسانية هي واجب على كل انسان لنعي باننا لسنا سوى جنس فضائي متطور على هذا الكوكب عبر مئات الملايين من السنين من التطور ويجب ان نحترم كوكبنا وحياتنا التي اهدانا اياها لنجملها ونحميها فليس لنا غيرها وان لاندمر بعضنا بعضا من اجل اديان متخلفة لا تتناسب والتطور العقلي الذي وصلنا اليه في القرن الحادي والعشرين ولننسى مثلا عذابات القبر التي يخوفنا بها محمد من حساب ناكر ونكير وتفاهات كهذه فليس كل الناس يدفنون في قبور فبعضهم يغرق وتاكله الاسماك والبعض يحرق والخ <br />انا كنت اتمنى ان يكون الله موجودا وعادلا ورحيما ولكن هذه ليست هي الحقيقة فالله غير موجود وانا لا انكر ان الاسلام كان حضارة لما كان قبله في جزيرة العرب من تصرفات كريهة كالوأد والعضل وسبي النساء والغزو والخ وانا لا انكر ان محمدا كان مصلحا اجتماعيا عظيماوثورياولكن هذا الدين كما المسيحية واليهودية اصبحت تخلفا وعبئا ثقيلا على الانسانية بما اننا تجاوزنا تعاليمها ادراكيا بمراحل متقدمة جدا ولذلك ان الاوان لنفض غبار الزمن والنطلاق نحو المستقبل وكفى اقتتالا وحقداAnashttps://www.blogger.com/profile/02055835813093778379noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-18596681115663203212009-08-05T00:44:19.231-07:002009-08-05T00:44:19.231-07:00بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله خالق أنس المعذب ...بسم الله الرحمن الرحيم<br /> الحمد لله خالق أنس المعذب , وربه رغماً عنه رضي أنس بذلك أم لم يرضى .<br />الحمد لله الحليم الذي يحب عبده المسكين أنس , ويريد له أن يثوب إلى رشده قبل فوات الأوان .<br />والصلاة والسلام على النبي العظيم محمد بن عبد الله العربي الذي أراد بعون الله لأمته أن ترتقي , فارتقت , وسادت , ونتشرت العلم وشجعت البحث العلمي .<br />وبعد السيد أنس أرجوك أن تهدئ من روعك <br />وتناقش الحجة بالحجة , لا بفرض الرأي المصحوب بالتهكم والسخرية . فحقيقة من يفعل ذلك أنه يسب نفسه ويستهزؤ<br />بها.<br />اعلم أن الإيمان شيء بإرادة الإنسان ولا يحق لأحد أن يكره غيره عليه قال الله مستنكراً ذلك على نبيه : {وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعاً أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ }يونس99.<br />يا سيدي : {وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ إ...}الكهف 29 <br />ولكن! وطالما أن الشيخوخة ستحلُّ بك ويذهب جمالك وقوتك وهيجان جسدك . وطالما أن الموت ينتظرك على قارعة طريق حياتك البائسة , فلماذا لا نؤمن ؟! فإننا بذلك لن نخسر ... يا أخ أنس لنفترض أنه لا يوجد هناك إله كما تزعم , ومع ذلك آمنا به . ثم متنا واحتونتنا التربة , فما خسرنا بذلك الإيمان أي شيء . فأنت يا أنس ميت سواء اليوم أو غداً . وإذا متَّ !وأنت غير مؤمن بالله فإذا كان الله موجود ,<br />فماذا ستفعل أيها المسكين الشقي ؟! هل ستنقل غذابك يا معذب إلى الآخرة ؟!<br />أناإذا مت وأنا مؤمن فسوف لا أخسر شيئاً إذا كان الله غير موجود كما تزعم . أما أنت فستؤول إلى الجحيم وبئس المصير إذا كان الله موجود .<br />أنا من أنا حتى ادافع عن ربي فـ"الله يدافع عن الذين آمنوا " فالله موجود رضينا أم أبينا وإلا قل لي من أوجد النظام والدقة والقوانين ؟! ومن قاد مسيرة التطور من الأدنى إلى الأعلى والأرقى ؟! ومن الذي جعل لك عقلا تدرك فيه الأشياء ؟! لا تقل لى الصدفة ! فلا صدفة توجد , وتستمر في تسيير المسيرة التطورية نحو غاية مقصودة .<br />صدفة تحدث عشوائياً ولمرة واحدة ! أما استمرار التوجيه والحماية لمليارات السنين فليست هذه بصدفة فالقصد لا بد له من قاصد . أليس كذلك ؟! أنا لبا أريد أن اقنعك ولكن أريد أن أوجه فكرك باتجاه الرشد .<br />أما الحضارة الإسلامية فلا أنت ولا غيرك يستطيع أن ينكرها فالعاقل المنصف يقر لأهل الفضل بفضلهم . ولا يهم من أين كان مصدر الحضارة سواء فارس أو الروم أو الأشورييين أو الفراعنة المهم في النهاية لبست ثوب الإسلام الذي راح من خلال القرآن يحفز الإنسان كي يحاول البحث والتنقيب .<br />أما عن تعصب المتعصبين وطمع الطاميعين وجنوحهم بالناس وتحريفهم لمفاهيم الدين فذلك ليس عيب الإسلام فالإسلام يقول : افعلوا ما شئتم ..فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر . الأمر يتمثل في أن الإنسان العاقل الذي يتفلسف ويتسائل دائما من ؟ وكيف ؟ ولماذا ؟ وإلى أن ؟ وما هذا؟ ومن هذا ؟ ولماذا هذا ؟ .... هذا الإنسان العاقل لا بد وأن يكون على مستوى مالديه من وعي وادراك . وهذا يوجب الإيمان بالله الخالق المسيير لمسيرة التطور الحياتية .<br />واعلم أن حروب النبي العظيم كانت دفاعاً عن النفس منها غزوات وفتوحات <br />أخيراً سنظل ندعوا إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة ولن نيأس فمن شاء فاليؤمن ومن شاء فاليكفر ... ولا {لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ ...<br />أرجوا أن تكون في اطار ما تقرأ من ردود لا أن تخرج شرقاً ولا غرباً . أفهمت يا أنس !!. <br />توقيع داعية التوحيد إخناتونAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-18295988795733584672009-08-04T22:55:18.580-07:002009-08-04T22:55:18.580-07:00ياعزيزي اخناتون رغم اني عربي ومع اسفي الشديد فالعر...ياعزيزي اخناتون رغم اني عربي ومع اسفي الشديد فالعرب لازالوا <br />حثالة بين الامم فهم لا يستطيعون رد صفعة واما التاريخ الاسلامي بما فيه من نزاعات على المللك منذ عهد الراشدين وتقاتل بين المسلمين مذ ذاك على شهوات الدنيا يثبت ان الاسلام لم يغير منهم شيئابل زاد الطين بلة واما الحضارة <br />الاسلامية التي تتكلم عنها فهي لم تنطلق من مكة بل كما كانت من العراق والشام الاراميتين ومن مصر القبطية وايران الفارسية والخ <br />من اامم عريقة بالحضارة وقعت تحت <br />الاحتلال العربي بما سمي بالفتح الاسلامي <br />والذي اضطر الكثير من ابناء هذه الامم الى تعلم العربية لانها اللغة الا وسع انتشارا<br />ولغة المحتل والعلم لا تحول دونه لغة فهذه الحضارة التي تتحدث عنها هي ليست عربيه اصلا ولكنها عربت قسرا وراجع التاريخ لتتاكد ولو ان الا سلام لم يوجد لبقيت هذه الحضارة<br /> منطلقة من هذه المنطقة مهد الحضارات بل اني اجزم بان الا سلام السياسي وهذه هي حقيقته قد اخرها قرونا عن ماكانت ستطرحه, اي بتعريبه لهذه الامم واخضاعها لدكتاتورية الخليفة<br />والوالي والقاضي ومسح الكثير من ثقافتها وحضارتها لتعارضها مع تعاليم الاسلام <br />سؤالي لك هو<br />لماذا تدافع باستماتة عن الهك الذي لا يستطيع الدفاع عن نفسه ولا عن اتباعه <br />لماذا لا تتبع امر ربك عندما قال (قد تبين الرشد من الغي فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر )<br />ها ..ام ان هذا الامر كان قبل عزة الاسلام وقوته<br /> فدعني اخبرك ان الاسلام اليوم في اشد ضعفه <br />وان كان هناك صرخات فهي صحوة الموت لا اكثر<br />فان كنت رشيدا فامن انت بما اقتنعت به وحسبك الله <br />اما نحن ملايين المعذبين في الا رض بسسبب هذه الاديان التافهة <br />فقد تبين لنا انها الغي ولنا كل الحق في دحضها بالحجة والمنطق والعلم<br />لاسقاط عبئها الكريه عن كاهلنا لا بالسيف والاكراه والاجبار واذكرك <br />بقول ربك السابق (لا اكراه في الدين)واقول قولي هذا واعظك بان <br />الفص على المتكئ هينAnashttps://www.blogger.com/profile/02055835813093778379noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-54568782508980872222009-08-04T20:01:55.777-07:002009-08-04T20:01:55.777-07:00بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين , خال...بسم الله الرحمن الرحيم<br />الحمد لله رب العالمين , خالق السماوات والأرضين رغم أنف الملحدين واللادينيين العرب وغير العرب .والصلاة والسلام على من جعل للعرب حثالة الأمم مكانا وقيمة , محمد بن عبد الله النبي العربي الأمي الأمين . وبعد : <br />إن معنى أن الله خلق لكم ما في الأرض جميعاً<br />أي أن الإنسان هو آخر المخلوقات على الأرض بل في الكون كله , وذلك لأن الله خلق الجماد والنبات والحيوان من أجل الإنسان . ثم خلق الإنسان . وهذا ما أقره جانب الحق من نظرية التطور . أليس كذلك ؟!<br />ويؤكد ذلك قوله تعالى : الذي أحسن كل شيء خلقه وبدأ خلق الإنسان من طين . أي أن الله بعد أن خلق كل شيء , من أجل الإنسان , بدأ الله خلق الإنسان.<br />أما قضية خلق السماوات والأرض وأن السماوات سبع , فهذا أمر لم نشهده نحن ولا نعلم كيف كان ذلك قال تعالى : ما أشهدتهم خلق السماوات والأرض ولا خلق أنفسهم وما كنت متخذ المضلين عضداً .<br />فمن خُلق أولاً ومن خلق آخراً فعلمه عند الخالق العظيم. والمطلوب منا هو البحث عن كيفية حدوث ذلك . قال تعالى : قل سيروا في الأرض فانظروا كيف بدأ الخلق . لذلك فإن الجدل في أشياء لم نصل إلى كيفية حدوثها بعد , يعتبر سفسطة جدلية لا أكثر . فإذا أتم الإنسان معرفته الحقيقية لكيفية بدء الكون , فسوف يعلم أن ما قاله القرآن حق . وأن ما جاء في قوله تعالى : أولم ير الذين كفروا أن السماوات والأرض كانتا رتقاً ففتقناهما .<br />هو بداية البحث لدى الإنسان . ولقد ثبت علمياً ويقينياُ , أن الكون كان كتلة بروتون ضخم تدور حوله سحابة من الألكترونات السالبة , وأن هذه الكتلة نكمشت في مركزها فحدثت فيها الإندماجات النووية , مما سبب حدوث انفجار كوني عظيم أدى إلى تكون الأجرام والسدم , وهذه وإن كانت نظرية إلى هذه اللحظة فإن القرآن يتجلى في طرح مفهومها على الوجه الأصح .<br />أما خطاب القرآن لعرب الجاهلية فذلك لأن الزمان الذي نزل فيه القرآن يعتبر بداية التطور السريع لوعي الإنسان <br />الذي عاش ملايين السنين على وتيرة بطيئة من التطور الفكري وها هو على وشك أن يدخل عصر الإكتشافات والإختراعات , فكان القرآن محفزاً للإنسان في نقلته الواعية التي هو عليها الآن , ومهما حاولتم أن تزيفوا الحقيقة , أو تتلاعبوا فيها فإن الحضارة الإسلامية كان لها النصيب الأعظم فيما وصل إليه إنسان العصر الحديث . أم عندكم شك في ذلك ؟! إذا كان ذلك كذلك فارجعوا إلى دراسة العهد العباسي . وما كان فيه من تقدم علمي وفكري كان يمثل الأساس والمدخل لتقدم إنسان العصر الحديث .<br />دعوا عنكم تعصبكم ضد الإسلام , واتركوا حقدكم عليه , فما نعانيه من تخلف , ليس دافعه الإسلام, بل هو جهلنا بحقيقة الإسلام وعدم فهم محفزاته لنا للبحث والتنقيب .<br />واعلم يا سيد أنس أن الكون من فوقنا ليس فيه فراغات بل هو محكم الإغلاق فالمجرات والسدم بينهم المادة المعتمة والطاقة المعتمة . والخطاب القرآني دافع لك وللإنسانية أن تنظر وتبحث لتعلم أن ليس هناك تشققات بين النجزم والكواكب . فإذا لم تكن تعلم ذلك , فارجع إلى علم الجيولوجيا والفضاء .<br />" فارجع البصر كرتين هل ترى من فطور ؟", يا أخي حاول المعرفة حتى لو كان بحثك عنها ليس كرتين بل آلاف الكرات فسوف تعلم في النهاية أن السماء فوقنا متماسكة . ألا ترى كيف يخترق الصاروخ الفضائي بسرعة عنيفة ودفع شديد,أغلفة الأرض ؟!.<br />لقد بنى الله أجسادنا بما أودع في الخلية من قوانين البناء والإنقسام والتكاثر ,<br />فهناك خلايا جنينية تبني الكبد وهناك خلايا تبني القلب وهناك ثالثة تبني الدماغ,وهناك رابعة وخامسة وسادسة<br />....إلخ والجميع يبني بصمت ودون كلل أو ملل,فإنك ترى الجنين ينمو بالتدريج.<br />وهل علمت أن القلب يتم إنشائه في الأسابيع المبكرة للحياة الجنينية رغم أن هناك من الأعضاء والأجهزة من لم ينبني بعد ولم يتم إنشائه ؟! . إن كل ذلك ينطبق على الكون عند نشأته , فالبناؤن يعملون في كل بقاع الكون ينشئون الأجرام والسدم والمجرات <br />والنجوم والكواكب . وكما أن الخلية مبرمج فيها مسيرة البناء الجسدي , فإن الذرة مبرمج فيها البناء الكوني ! <br />قال تعالى : وفي الأرض آيات للموقنين , وفي أنفسكم أفلا تبصرون ؟!.<br />حاولوا أن تكونوا باحثين عن الحقية لا مشككين فيها .تجردوا من عصبيتكم واسلوب تهكمكم , وسبابكم . وأعطوا لكل ذي قدر قدره .<br />لي معكم عودة .<br />توقيع / إخناتون داعية التوحيدAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-6752363538743856659.post-79243274744859627252009-08-04T14:21:19.484-07:002009-08-04T14:21:19.484-07:00http://www.nooran.org/O/23/23-5.htm
هنا الجواب يا...http://www.nooran.org/O/23/23-5.htm<br /><br />هنا الجواب يا ملحد يا فالحAnonymousnoreply@blogger.com