شاهدنا جميعا المظاهرات التي اجتاحت العالم الإسلامي بسبب قيام ملكة بريطانية بمنح لقب الفروسية للكاتب سلمان رشدي، بل لقد وصل الأمر إلى قيام كل من حكومتي إيران وباكستان باستدعاء سفراء بريطانيا لديهم للاحتجاج رسميا على هذا التكريم !
http://www.reuters.com/article/worldNews/idUSL1918298920070619
http://www.reuters.com/article/worldNews
والحقيقة فإنني -بغض النظر عن تأييدي أو اعتراضي على كتابات سلمان رشدي- فإنني مؤمن بأنه كمواطن بريطاني فإن ملكة بريطانيا لها مطلق الحرية في تكريم من تشاء من مواطنيها، فهذا شأن بريطاني داخلي لاأعتقد أنه يحقّ لأي شخص التدخل فيه
من الجهة الأخرى فقد قمت بمراجعة أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية (لاحظ أنها عالمية) فوجدت من ضمن الفائزين بها الشيخ بن باز (1982) والشيخ محمد بن صالح العثيمين (1994) !
هذا هو الرابط للجائزة
ولمن يجهل نظرة هذين العالمين لغير المسلمين (ومنهم اليهود والمسيحيين) فاسمحوا لي أن أقتبس بعضا من فتاواهم بهذا الشأن
1- من كتاب "مجموع فتاوى ورسائل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - المجلد الثالث
اقتباس
386) سئل فضيلة الشيخ: عما زعمه أحد الوعاظ في مسجد من مساجد أوربا من أنه لا يجوز تكفير اليهود والنصارى؟
فأجاب بقوله: أقول: إن هذا القول الصادر عن هذا الرجل ضلال، وقد يكون كفرًا، وذلك لأن اليهود والنصارى كفرهم الله - عز وجل - في كتابه، قال الله تعالى: {وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ} [التوبة : 30] . فدل ذلك على أنهم مشركون، وبين الله تعالى في آيات أخرى ما هو صريح بكفرهم
{لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ} .. المائدة: 17
{لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ} .. المائدة: 73
{لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ}.. المائدة: 78
{إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ} البينة: 6
والآيات في هذا كثيرة، والأحاديث، فمن أنكر كفر اليهود والنصارى الذين لم يؤمنوا بمحمد، صلى الله عليه وسلم، وكذبوه، فقد كذب الله - عز وجل - وتكذيب الله كفر، ومن شك في كفرهم فلا شك في كفره هو
http://www.al-eman.com/IslamLib/viewchp.asp?BID=353&CID=28
2- من موقع الشيخ بن باز
اقتباس
حكم الاطلاع على الإنجيل والتوراة
يقول السائل: هل يجوز لي وأنا مسلم أن أطلع على الإنجيل وأقرأ فيه من باب الاطلاع فقط، وليس لأي غرض آخر؟ وهل الإيمان بالكتب السماوية يعني الإيمان بأنها من عند الله أم نؤمن بما جاء فيها؟ أفيدونا أفادكم الله
الجواب
على كل مسلم أن يؤمن بها أنها من عند الله: التوراة والإنجيل والزبور، فيؤمن أن الله أنزل الكتب على الأنبياء، وأنزل عليهم صحفاً فيها الأمر والنهي، والوعظ والتذكير، والإخبار عن بعض الأمور الماضية، وعن أمور الجنة والنار، ونحو ذلك، لكن ليس له أن يستعملها؛ لأنها دخلها التحريف والتبديل والتغيير، فليس له أن يقتني التوراة أو الإنجيل أو الزبر أو يقرأ فيها؛ لأن في هذا خطراً؛ لأنه ربما كذب بحق أو صدق بباطل؛ لأن هذه الكتب قد حرفت وغيرت، وتدخلها من أولئك اليهود النصارى، وغيرهم التبديل والتحريف والتقديم والتأخير، وقد أغنانا الله عنها بكتابنا العظيم: القرآن الكريم
http://www.binbaz.org.sa/index.php?pg=mat&type=fatawa&id=4722
3- من موقع بن باز أيضا
اقتباس
حكم السفر إلى بلاد الكفار للدراسة
ما حكم السفر إلى بلاد الكفار من أجل الدراسة فقط؟
السفر إلى بلاد الكفار خطير يجب الحذر منه إلا عند الضرورة القصوى يقول النبي صلى الله عليه وسلم: ((أنا بريء من كل مسلم يقيم بين المشركين)) وهذا خطر فيجب الحذر، فيجب على الدولة وفقها الله أن لا تبعث إلى بلاد المشركين إلا عند الضرورة، مع مراعاة أن يكون المبعوث ممن لا يخشى عليه لعلمه وفضله وتقواه، وأن يكون مع المبعوثين من يلاحظهم ويراقبهم ويتفقد أحوالهم، وهكذا إذا كان المبعوثون يقومون بالدعوة إلى الله سبحانه، ونشر الإسلام بين الكفار لعلمهم وفضلهم فهذا مطلوب ولا حرج فيه
أما إرسال الشباب إلى بلاد الكفار على غير الوجه الذي ذكرنا، أو السماح لهم بالسفر إليها فهو منكر وفيه خطر عظيم، وهكذا ذهاب التجار إلى هناك فيه خطر عظيم؛ لأن بلاد الشرك الشرك فيها ظاهر والمعاصي فيها ظاهرة، والفساد منتشر، والإنسان على خطر من شيطانه وهواه ومن قرناء السوء فيجب الحذر من ذلك
http://www.binbaz.org.sa/index.php?pg=mat&type=fatawa&id=205
وعليه فقد تم إعطاء جائزة الملك فيصل العالمية (لاحظ مرة أخرى أنها عالمية) لشخص أفتي بأن كافة اليهود والمسيحيين الموجودون على وجه البسيطة هم -ببساطة- كفار، ثم تم إعطائها مرة أخرى لشخص آخر أفتي بأن التوراة والإنجيل محرّفان (دون أن يقدم دليلا على ذلك) وبأن بلاد غير المسلمين هي بلاد كفر وفساد !
ورغم ذلك لم يعترض أي شخص على منح الجائزة (العالمية) لهذين الشخصين الذين يظهران كل هذا المقت والاحتقار (ام هو عقدة النقص؟) لغير المسلمين !
ألا توجد نهاية لازدواجية المعايير لدى المسلمين؟
الكاتب: brain_user2006
16 تعليق(ات):
مجرد انتقاصك لكلمة هو تشويه للحقيقة
اسم الجائزة جائزة الملك فيصل العالميه لخدمة الاسلام ركز على خدمة الاسلام
قبل الانتقاد ارجو الصدق مع الله
ما اريد ان اقوله ان المبداء من الاساس الذى تبنى عليه كل كلامك باطل انت تؤمن بعدم وجود اله لهذا الكون ورغم ذلك تستعين فى كل ما تقول بأدله من الدين فكيف هذا. ثانيا اقول لك وبمنتهى البساطه هل كل هذه الدقه فى الكون فى كل شيئ موجود هل من قبيل الصدفه اريد ان تخبرنى
godasalama9@gmil.com
انت تدافع عن اليهود وانصارى وكانك
تركت مذهبك وهو اللا دينى اى الالحادى
واذا تحارب الاسلام لانك ملحد فهذا شانك
ولكن اعطى نفسك بعض الوقت وفكر ما ذا
تفعل عن ما ياتى اليك الموت ويقبض روحك
واعلم ان ملك الموت ياتى لكل مخلوق انتهى اجله ويفبض روحه وما تقول للملكين اللذان يدخلون معك القبر ويرجعو لك روحك وهذا يدركه الاحياء وحتى
لو كانو معك فى القبر وتسال ما دينك
ومن نبيك ولو كنت مسلم تنجو وتذهب روحك
الى نعيم البرزخ وهـى حياة الى ما قبل البعث والان فكر جيد فيما اقول
واعلم ان الله يعلم ويقبل التوبه والله يهديك
الردود للمسلمين كالعادة فيها عنجهية وتهديد وتقزيم للاخرين .الرجل يعبر عن وجهة نظره .ثم جائزة الملك فيصل للسلام وليس خدمة الاسلام وهذا اسمها وحصل عليها زويل فى فرع الكيمياء عام 88م .
لو عملنا مقارنة بين جائزة نوبل والملك فيصل فستعر بالدهشة عن الخدمة التى قدمها علماء نوبل للانسانية وعن الخدمة الانسانية الى قدمها امثال بن باز او حتى الشعراوى او السديس امام الحرم المكى .
رواية سلمان رشدى من اهم الروايات الادبية باللغة الانجليزية لغير الناطقين بها من اسيا الهندية وهى رواية معقدة وتدل فعلا على عبقرية سلمان رشدى ويكفى ان كى يقراءها الشخص يحتاج الى سعة اطلاع ليس بمواضيع الرواية بل وبالاحداث العالمية ,وهناك كتاب يفضل شراءه مع الرواية يشرح كلماته ورمزيتها فى حالة تعذ ر الفهم وللاسف الترجمة العريبة فى النت لا تعطى الرواية حقها على الاطلاق .
حملة ايران على الروايةليست بسبب شتم محمد وزوجاته بل بسبب فصل فىالرواية يتحدث فيها عن الامام ويرىالبعض ان المقصود الخمينى كما ان الرواية اتت فى الثمانينات لتعطى فرصة للخمينى وثورته ان يوجهوا الشعب الايرانى الى الخارج بدل ان يقفوا ويحاسبوا الامام الخمينى الذى ورط ايران فى حر ب8 سنوات ثم وقع اتفاقية السلام مع العراق دون ان يحقق اى مكسب لايران بل اهدر الاموال والارواح
حتى النقاد العرب المثقفين من امثال نصر حاد ابو زيد الذى اضطهد من الظلاميين لم يعطىالرواية حقها وانقص من قدرها وقا لان اوراد حارتنا لنجيب محفوظ اكبر قيمة ولكن للحقيقة ايات شيطانية افضل برزميتها بكثير من الرمزية البسيطة والواضحة لاولاد حارتنا ولكن النخب الربية تعي شحالة خوف دائم من القطيع
.
ازددواجية المعايير جزء اساسى من الاسلام اليس يتزوج المسلم مسيحية و لا يتزوج المسيحى مسلمة !!!
اليس لا يقتل مسلم بكافر!!!!
اليس يصر الاخوان المسلمين ان لا يتولى رئاسة الجمهورية فى مصر قبطى
https://books.google.com.eg/books?id=PD2-gpsoh8kC&pg=PA235&lpg=PA235&dq=spemann+crushed+the+organizer&source=bl&ots=GrqSVNdJya&sig=vt-HFWXco7Hy4QkwIOHcZ4ZNrCg&hl=ar&sa=X&ei=_1uFUL3bGY_asgaLoIF4&ved=0CDoQ6AEwBA#v=onepage&q=crushing&f=false
https://repository.si.edu/handle/10088/8212
ان حرق العظم وإذابته بأى طريق ليس حائلا دون بعث الأجساد ونشورها
وفى صحيح البخارى عن النبى صلى الله عليه وسلم : إن رجلا حضره الموت فلما يئس من الحياة أوصى أهله إذا أنا مت فاجمعوا لي حطبا كثيرا وأوقدوا فيه نارا حتى إذا أكلت لحمي وخلصت إلى عظمي فامتحشت فخذوها فاطحنوها ثم انظروا يوما راحا فاذروه في اليم ففعلوا فجمعه الله فقال له لم فعلت ذلك قال من خشيتك فغفر الله له
وامتحشت أى احترقت
ما يركب منه الإنسان و المقصود بعجب الذنب هو ال Primitive streak أو المنظم الأولى و ليس عظم العصعص
و لكن السؤال هو لماذا أطلق على الPrimitive streak عجب الذنب و هى تطلق على المنطقة التى يقع فيها العصعص؟
السبب :
أولا :
أن ال primitive streak أول ما تتكون تتكون عند منطقة العصعص أو عجب الذنب
ننقل من كتاب
Craniosacral therapy
فى بداية الأسبوع الثالث ينشأ ما يعرف باسم الشريط الأولى (Primitive streak) من مكان العصعص المستقبلى و فتحة الشرج
أى أن الشريط الأولى Primitive streak ينشأ من موضع العصعص و بالتالى فمن المقبول والطبيعى جدا وصفه بعجب الذنب
فحينما سال الصحابة عن العظم قال عجب الذنب ولكن حينما سئل عن عجب الذنب خصص اكثر
واقول لكم بهذا الحديث موتوا بغيضكم
زاد ابن أبي الدنيا في كتاب البعث عن سعيد بن أبي سعيد الخدري قيل : يا رسول الله , وما هو ؟ قال : مثل حبة خردل قال القرطبي : هو جزء لطيف في أصل الصلب , وقيل : هو رأس العصعص ( منه خلق ومنه يركب )
الشريط الأولى Primitive streak حين يتلاشي يبدو و كأنه يتحرك نحو مكان العصعص و آخر جزء يتلاشى منه هو العقدة الأولية Primitive knot أو عقدة هنسن Hensen's knot و هى تختفى عند العصعص
ننقل من الرابط التالى :
http://pmj.bmj.com/content/76/902/754.full
من مقال طبي بعنوان
Sacrococcygeal teratoma in the perinatal period
الترجمة :
أورام التيراتوما العصعصية فى فترة ما حول الولادة
ننقل ما يلى :
Sacrococcygeal teratomas have tissues derived from ectoderm, mesoderm, and endoderm.2 Although their embryonic origin is still uncertain, they are believed to arise early in gestation (at around the late second or early third week) from the totipotential cells of Hensen's node (also called the primitive knot), a remnant of the primitive streak in the coccygeal region.5-7 The primitive streak appears as a linear thickening in the ectoderm at the caudal edge of the bilaminar embryonic disc. It usually diminishes in size, eventually disappearing after undergoing degenerative changes. As the mesoderm rapidly proliferates, the primitive streak comes to lie more and more caudally, where the remnant of Hensen's node descends to the tip or anterior surface of coccyx
الترجمة بتصرف:
إن أورام التيراتوما العصعصية بها أنسجة من الطبقات الثلاث الاكتوديرم و الميزوديرم و الاندوديرم. على الرغم من أن المصدر الجنينى لتلك الأورام حتى الآن ما زال غير مؤكد إلا أنه على ما يظن ينشأ مبكرا أثناء الحمل ( فى آخر الأسبوع الثانى أو أول الأسبوع الثالث) من خلايا عقدة هنسن ( المعروفة أيضا بالعقدة الأولية) و هى جزء يتبقى من الشريط الأولى فى منطقة العصعص. الشريط الأولى يظهر كسمك فى الإكتوديرم فى الطرف الخلفى من الديسك الجنينى. عادة ما يقل حجمه و يختفى فى النهاية بعد أن يتحلل. فى الوقت الذى تنمو فيه طبقة الميزوديرم بسرعة يصبح الشريط الأولى فى الخلف أكثر و أكثر حتى تنزل بقايا عقدة هنسن إلى الطرف أو السطح الأمامى للعصعص.
و كما نرى من الكلام السابق فإن عقدة هنسن أو العقدة الأولية التى يركب منها الجنين - ليس فقط تظهر من عند منطقة العصعص - و لكنها تتحرك نحو العصعص مرة أخرى و تصل بقاياها إلى العصعص مرة أخرى.
http://m.pmj.bmj.com/content/76/902/754.full
قد يقول قائل :
كيف تقولون أن عجب الذنب هو العقدة الأولية أو عقدة هنسن و ليس عظم العصعص نفسه Coccyx بينما الحديث يقول باللفظ أن الإنسان يبلى إلا عظما واحدا هو عجب الذنب فهل العقدة الأولية عظم ؟
قول أولا أن الإنسان طبقا للقرآن الكريم لا يركب من عظم بل إن العظم لا يظهر إلا بعد مرحلة النطفة و مرحلة العلقة و مرحلة المضغة
قال تعالى فى سورة المؤمنون :
وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن سُلَالَةٍ مِّن طِينٍ {12} ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ {13} ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ {14}
و النقطة الثانية هى أن العقدة الأولية كما بينا سابقا تصل بقاياها إلى عظم العصعص و بالتالى فلو قلنا أن قليل من خلايا العقدة الأولية تبقى أثناء حياة الإنسان و لا تتحلل بعد موته - و هو ما نؤمن به طبقا للحديث و لكن لم يثبت علميا حتى الآن و يصعب تقنيا إثباته
- فإن الخلايا المتبقية من الشريط الأولى ستبقي بداخل عظم العصعص كمكون داخلى له مثل نخاع العظم أو The bone marrow على سبيل المثال
و الخلاصة هى أنه من المقبول جدا إطلاق عظم على العقدة الأولية أو عقدة هنسن باعتبار بقاياها مكون داخلى لعظم العصعص أثناء حياة الإنسان
والعلاقة بين عظم العصعص Coccyx و الشريط الأولى Primitive streak :
1- الشريط الأولى Primitive streak ينشأ من موضع العصعص
2- العقدة الأولى Primitive knot تصل بقاياها إلى العصعص مرة أخرى
الباحثين بعد هانز سبيمان قاموا بغلى و تجميد منظم سبيمان أو عقدة هنسن ثم قاموا بزرعها فى جنين آخر و وجدوها لا تفقد قدرتها على تكوين أنسجة الجنين
و ننقل من المواقع الأجنبية ما يثبت ما قلناه :
نقلا عن :
http://www.bioinfo.org.cn/book/Great...ts/great30.htm
first, the discovery by several investigators (including Johannes Holtfreter, Otto Mangold, Joseph and Dorothy Needham, C. H. Waddington and many others) that dead organizers (killed by boiling, fixing or freezing) could also induce a secondary axis,
الترجمة بتصرف :
أولا ما تم اكتشافه من قبل عدد من الباحثين -منهم يوهانس هولتفريتر, أوتو مانجولد, دوروثى نيدهام, سى إتش وادنجتون و آخرون كثيرون- أن المنظمات الميتة ( المقصود بالمنظات هنا منظم سبيمان أو عقدة هنسن) التى تم تدميرها بالغلى أو التجميد تستطيع أيضا بدء محور ثانوى ( المقصود أن عقدة هنسن حتى بعد غليها أو تجميدها لا تفقد قدرتها على تكوين أنسجة الجنين)
ملحوظة :
ما بين الأقواس فى الترجمة العربية تعليقات توضيحية منى
و نقلا عن الويكبيديا
http://en.wikipedia.org/wiki/Hans_Spemann
However, the follow-up work of Johannes Holtfreter, Dorothy M. Needham and Joseph Needham, Conrad Waddington and others showed that organizers killed by boiling, fixing or freezing were also capable of causing induction
الترجمة بتصرف :
أبحاث يوهانس هولتفلتر, دوروثى نيدهام, جوزيف نيدهام, كونراد وادنجتون و آخرين أثبتت أن المنظمات التى يتم تدميرها بالغلى أو التجميد قادرة على تكوين أنسجة الجنين
و نقلا عن :
http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC2464568/
One of the properties of the Spemann's organizer experiment that captured the imagination of embryologists was that dorsal-lip mesoderm induced the development of a complete central nervous system (CNS), the most complex and intricate of all organ systems. ..... In 1932, it was discovered that boiled (and, therefore, dead) tissue from Spemann's organizer could induce neural tissue if sandwiched between layers of ectoderm or implanted into the blastula cavity
.
الترجمة بتصرف :
إحدى خصائص تجربة منظم سبيمان التى استحوذت على خيال المتخصصين فى علم الأجنة هى أن الطرف الخلفى لطبقة الميزوديرم جهاز عصبى كامل و هو الجهاز الأكثر تعقيدا. .... فى عام 1932 تم اكتشاف أن الأنسجة المغلية - و بالتالى ميتة - من منظم سبيمان تستطيع تكوين النسيج العصبى لو وضعت بين طبقتين من طبقة الإكتوديرم أو لو وضعت فى فجوة البلاستيولا
نهاية فمعنئ الحديث ان الارض لا تأكل عجب الذنب، بمعنى ان التغيير البيولوجي الذي يحدث طبيعيا للجسم تحت الظروف الترابية العادية لا يؤثر في عجب الذنب. هذا ان ثبت ان ثمة فرق في التركيب بين عجب الذنب وبقية عظام الجسم. أما ان لم يكن ثمة فرق، فيحال الأمر الى أنه بقاء غيبي، لا مشهود يمكن ان يوضع تحت المجهر.
انتهئ
إرسال تعليق