محرك البحث اللاديني المواقع و المدونات
تصنيفات مواضيع "مع اللادينيين و الملحدين العرب"    (تحديث: تحميل كافة المقالات PDF جزء1  جزء2)
الإسلام   المسيحية   اليهودية   لادينية عامة   علمية   الإلحاد   فيديوات   استفتاءات   المزيد..
اصول الاسلام  تأريخ القرآن ولغته  (أخطاء علمية / ردود على مزاعم الإعجاز في القرآن والسنة)  لاعقلانية الإسلام  العدالة والأخلاق  المزيد..

21‏/12‏/2010

ردا على زعم وقوع مكة في مركز اليابسة

هناك كتّاب مسلمون مدعوا الاعجاز يزعمون التالي:
1- مكة تقع في مركز اليابسة 
2- اتجاه الشمالي الجغرافي لمكة ينطبق على اتجاه الشمال المغناطيسي 
3- مكة تمثّل مركز الجاذبية الارضية 

واليكم هذا الاقتباس من موقع اسلامي:


الاكتشاف العلمي الجديد الذي كان يشغل العلماء والذي أعلن في يناير 1977 أكد على : أن مكة المكرمة هي مركز اليابسة في العالم . 
وهذه الحقيقة الجديدة استغرقت سنوات عديدة من البحث العلمي للوصول إليها ، واعتمدت على مجموعة من الجداول الرياضية المعقدة ،استعان فيها العلماء بالحاسب الآلي . 
//ويروي العالم المصري الدكتور حسين كمال الدين قصة الاكتشاف الغريب فيذكر : أنه بدأ البحث وكان هدفه مختلفا تماما , حيث كان يجري بحثا ليعد وسيلة تساعد كل شخص في أي مكان من العالم , على معرفة وتحديد مكان القبلة , لأنه شعر في رحلاته العديدة للخارج أن هذه هي مشكلة كل مسلم عندما يكون في مكان ليست فيه مساجد تحدد مكان القبلة , أو يكون في بلاد غريبة , كما يحدث لمئات الآلاف من طلاب البعثات في الخارج . 
لذلك فكر الدكتور حسين كمال الدين في عمل خريطة جديدة للكرة الأرضية لتحديد اتجاهات القبلة عليها وبعد أن وضع الخطوط الأولى في البحث التمهيدي لإعداد هذه الخريطة ورسم عليها القارات الخمس , ظهر له فجأة هذا الاكتشاف الذي أثار دهشته .. فقد وجد العالم المصري أن موقع مكة المكرمة في وسط العالم .. وأمسك بيده ( برجلا ) وضع طرفه على مدينة مكة , ومر بالطرف الآخر على أطراف جميع القارات فتأكد له أن اليابسة على سطح الكرة الأرضية موزعة حول مكة توزيعا منتظما .. 
ووجد مكة - في هذه الحالة - هي مركز الأرض اليابسة . وأعد خريطة العالم القديم قبل اكتشاف أمريكا وأستراليا - وكرر المحاولة فإذا به يكتشف أن مكة هي أيضا مركز الأرض اليابسة , حتى بالنسبة للعالم القديم يوم بدأت الدعوة للإسلام .. 
ويضيف العالم الدكتور حسين كمال الدين : لقد بدأت بحثي برسم خريطة تحسب أبعاد كل الأماكن على الأرض , عن مدينة مكة , ثم وصلت بين خطوط الطول المتساوية لأعرف كيف يكون إسقاط خطوط الطول وخطوط العرض بالنسبة لمدينة مكة , وبعد ذلك رسمت حدود القارات وباقي التفاصيل على هذه الشبكة من الخطوط , واحتاج الأمر إلى إجراء عدد من المحاولات والعمليات الرياضية المعقدة , بالاستعانة بالحاسب الآلي لتحديد المسافات والانحرافات المطلوبة , وكذلك احتاج الأمر إلى برنامج للحاسب الآلي لرسم خطوط الطول وخطوط العرض , لهذا لإسقاط الجديد .. وبالصدفة وحدها اكتشفت أنني أستطيع أن أرسم دائرة يكون مركزها مدينة مكة وحدودها خارج القارات الأرضية الست , ويكون محيط هذه الدائرة يدور مع حدود القارات الخارجية . مكة إذن - بتقدير الله - هي قلب الأرض , وهي بعض ما عبر عنه العلم في اكتشاف العلماء بأنه مركز التجمع الإشعاعي للتجاذب المغناطيسي , يوائمه ظاهرة عجيبة قد تذوقها كل من زار مكة حاجا أم معتمرا بقلب منيب , فهو يحس أنه ينجذب فطريا إلى كل ما فيها .. أرضها .. وجبالها وكل ركن فيها .. حتى ليكاد لو استطاع أن يذوب في كيانها مندمجا بقلبه وقالبه .. وهذا إحساس مستمر منذ بدء الوجود الأرضي .. والأرض شأنها شأن أي كوكب آخر تتبادل مع الكواكب والنجوم قوة جذب تصدر من باطنها .. وهذا الباطن يتركز في مركزها و يصدر منه ما يمكن أن نسمية إشعاعا .. ونقطة الالتقاء الباطنية هي التي وصل إليها عالم أمريكي في علم الطوبوغرافيا بتحقيق وجودها وموقعها جغرافيا , وهو غير مدفوع لذلك بعقيدة دينية , فقد قام في معمله بنشاط كبير مواصلا ليله بنهاره وأمامه خرائط الأرض وغيرها من الآت وأدوات فإذا به يكتشف - عن غير قصد - مركز تلاقي الإشعاعات الكونية هو مكة .. ومن هنا تظهر حكمة الحديث الشريف المبنية على قول الله تعالى : ( وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِّتُنذِرَ أُمَّ الْقُرَى وَمَنْ حَوْلَهَا وَتُنذِرَ يَوْمَ الْجَمْعِ لَا رَيْبَ فِيهِ فَرِيقٌ فِي الْجَنَّةِ وَفَرِيقٌ فِي السَّعِيرِ ) ومن ثم يمكن التعرف على الحكمة الإلهية في اختيار مكة بالذات ليكون فيها بيت الله الحرام , واختيار مكة بالذات لتكون نواة لنشر رسالة الإسلام للعالم كله .. وفي ذلك من الإعجاز العلمي في الحديث الذي أظهر أفضلية مكانها عن سائر البقاع .....
انتهى الاقتباس


والآن لنرى انْ كانت هذه المزاعم صحيحاً او لا.

1- هل مكة تقع في مركز اليابسة ؟ 

مركزالكعبة يقع في تقاطع خط العرض 21 درجة 25 دقيقة و21 ثانية شمالاً وخط الطول 39 درجة  و49 دقيقة و 34 ثانية شرقاً ويمكنكم التأكد من ذلك من برنامج Googe Earth الذي يمكنك انزاله مجانا على الانترنت.

لمعرفة ما اذا كانت الكعبة تمثل مركز او وسط اليابسة على الكرة الارضية هناك طريقتان:

1- طريقة مجموع عزم المساحات حول المحور الذي يساوي مجموع المساحات كافة مضروبة في ذراع العزم (مجهول) وبحل المعادلة نحصل على المجهول والذي يمثل بُعد مركز المساحات حول ذلك المحور ويجب ان نعمل هذه العملية لمحورين وهميين الاولى يوازي خط الاستواء والثانية يوازي خط الطول صفر. هذه الطريقة دقيقة جدا ويستعمل ايضا في المسائل الهندسية في الجامعات وكذلك في التطبيقات الهندسية. وهذه الطريقة صعبة جدا تطبيقها على مساحات (اليابسة) الكرة الارضية لان حدود القارات (اليابسة) لا تتبع معادلة رياضية معلومة لمعرفة مركز ثقل المساحة لكل قارة او قطعة يابسة. لهذا السبب لم استعمل هذه الطريقة.

2- الطريقة الثانية هي اذا رسمنا خط طول يمر بمكة وخط عرض يمر بها ايضا فانّ مجموع المساحات (اليابسة فقط) شمال ذلك الخط العرضي يجب ان يساوي مجموع المساحات (اليابسة) جنوب ذلك الخط وكذلك فان مجموع المساحات (اليابسة ) شرق ذلك الخط الطولي يجب ان يساوي مجموع المساحات (اليابسة فقط) غرب ذلك الخط, وهذا كله على فرضية ان كعبة تمثل مركز اليابسة. 

ولعمل ذلك استعملت برنامج Autocad لعمل الرسومات الهندسية وهو برنامج دقيق وشائع جدا في المجالات الهندسية. وقمت بادخال الصورة ادناه الى البرنامج بعد تحويلها من gif type الى jpg type ثم قمت بتكبير تلك الصورة حتى حصلت على القياس ان 1 وحدة رسم تساوي 100 كيلومترا.

 

ثم قمت برسم حدود القارات (اليابسة) لكل قطعة على حدة ثم قمت بواسطة البرنامج بتحديد كل مساحة (دقة البرنامج جيدة جدا في تحديد المساحات) ثم قمت بجمع قيم تلك المساحات لكل مجموعة على حدة وحصل على النتائج التالية:

شمال خط العرض (المار بمكة)
مجموع المساحة = 75540865 كيلومترا مربعا

جنوب خط العرض (المار بمكة)
مجموع المساحة = 69617769 كيلومترا مربعا

اي ان مجموع المساحات غير متساوي على طرفي ذلك الخط
الفرق = 75540865 - 69617769 = 5923096 كيلومترا مربعا

شرق خط الطول (المار بمكة)
مجموع المساحات = 63827879 كيلومترا مربعا

غرب خط الطول (المار بمكة)
مجموع المساحات = 80079285 كيلومترا مربعا

اي ان مجموع المساحات ايضا غير متساوي على طرفي ذلك الخط

الفرق = 80079285 - 63827879 = 16251406 كيلومترا مربعا

وبعد حسابات ادق تبين ان اقرب نقطة من مكة والتي تنتصف اليابسة في الجهات الاربع تبعد عن مكة ب 1158 كيلومتر بالتحديد في جنوب جمهورية مصر في تقاطع خط الطول 28 درجة و 49 دقيقة و 12 ثانية شرقا وخط العرض 23 درجة و 43 دقيقة و12 ثانية
كما في الصورة ادناه


وفي تلك النقطة في مصر وجدت شيئا غريبا (ربما معجزة ) تلّ وحواليه حفر غريب وهي تقع في منطقة قاحلة غير مسكونة

ودقة الحسابات هي تقريبا ± 100 كيلومترا اذا في اي حال من الاحوال لا تقل المسافة عن 1050 كم ولا تزداد عن 1250 كيلومترا وهذه المسافات بعيدة كل البعد عن ان نقول ان مكة مركز اليابسة بل ان مصر هي مركز العالم كما اثبتت بما لا يقبل الشك

اذا كفاكم دجلا يا صنّاع الدجل فلا اعجاز ولا هم يحزنون

اي شخص يريد ملف الاوتوكاد سوف اقوم بارساله له,  ارسل اولا رسالة شحصية اذكر فيها عنوانك الالكتروني.

لا ادري كيف احمّل الملف في مكان ما على الانترنت لكي ينزله اي شخص يرغب في ذلك.


بما ان الكانتونات القارية في تحرك مستمر وبطيئ جدا (ملايين السنيين) لذلك شكل اليابسة والقارات في تغيير مستمر ويمكنك قرآءة تاريخ الارض



2- هل ان اتجاه الشمالي الجغرافي لمكة ينطبق على اتجاه الشمال المغناطيسي ؟

هناك دعاة اعجاز يقولون

اقتباس
ومعلوم ان غرينتش يختلف خط طولها الارضي عن خط الشمال المغناطيسي بمقدار 8,5 درجة, وبالتالي فغرينتش ليست المدينة المثالية لأن تكون المدينة التي يعتمد عليها العالم في توقيته. وحاجة الانسان لايجاد مقياس زمني (دقسق وصحيح) تُعدَّل على اساسه باقي المواقيت في الارض, حاجة ماسة في كل مناحي حياته.
وعلى اساس غرينتش الآن, يُحسب الوقت وما يقابله في نقطة ما في الارض على اساس البعد والقرب من غرينتش.

زاوية انحراف اتجاه الشمال المغناطيسي عن خطوط الطول (الشمال الجغرافي) تسمى بزاوية الانحراف Magnetic Declination ومن المعروف ان القطب الشمالي المغناطيسي يتحرك باستمرار, وفي السنين الماضية باتجاه الشمال وفي السنوات الاخيرة ازدادت حركتها سرعة لذلك اتجاه الشمال المغناطيسي في تغيير مستمر لذلك عندما تريد معرفة Magnetic Declination لمدينة او مكان ما فيجب عليك تحديد السنة ايضا كما سيأتي لا حقا شرحها.

قرية غرينتش Greenwich البريطانية 
يقول الويكيبيديا عن الغرينتش 
Greenwich is located at a latitude and longitude of 51° 28' 38" N and 0º 0' 0" E/W 
اذا خط الطول = 0
خط العرض =  51° 28' 38" N

لمعرفة قيمة Magnetic Declination لاي مكان على الارض هناك برامج كومبيوترية مجانية وكذلك هناك مواقع على الانترنت تتيح ذلك.

والان ضع قيم خطوط الطول والعرض لغرينتش في الاماكن المحددة هناك في الموقع اعلاه لسنة 2006 مثلا تحصل على القيمة التالية



اقتباس
Year: 2006,   Latitude: 51° 28' North,   Longitude: 0° East


Calculated magnetic declination: 2° 15' West


اي ان زاوية الانحراف Magnetic Declination لغرينتش لسنة 2006 هي درجتان وخمس عشرة دقيقة اي تقريبا 2,25 درجة.
والآن قارن هذه النتيجة مع ما ذكرها الكاتب لغرينتش 8,5 درجة فهل هذا صحيح ام كذبة كبرى فهؤلاء لا يستحون على انفسهم ولا ادري لماذا يكذبون . 

وحول مكة يقول الاعجازيون

اقتباس
والمدينة المثالية التي يُحسب وقت العالم على اساسه (يجب) أن تكون المدينة التي ينطبق فيها خط الشمال المغناطيسي مع خط الشمال الحقيقي (الجغرافي) ولا يتوفر ذلك الا في مكة المكرمة ...الله أكبر!!!. وقد تنبه الكثير الى هذه الحقيقة في الآونة الاخيرة, حيث بدأت قناة الجزيرة (لا يعني هذا الكلام تزكية الى جهة ما) وغيرها, بالاعتماد على توقيت مكة المكرمة ... اضافة الى ذكر توقيت غرينتش لشيوعه وشهرته ...

والان نحسب زاوية الانحراف Magnetic Declination لمدينة مكة

خط الطول  Longitude : 39 49'E
خط العرض  Latitude :21 25'N 
ضع هذه القيم في الموقع اعلاه لنحسب زاوية الانحراف Magnetic Declination فنحصل على

اقتباس
Year: 2006,   Latitude: 21° 25' North,   Longitude: 39° 49' East

Calculated magnetic declination: 2° 42' East

اي ان زاوية الانحراف Magnetic Declination لمدينة مكة تساوي درجتين و اثنتين واربعين دقيقة اي تقريبا 2,70 درجة , اذا هي لا تساوي صفرا والمصيبة ان الانحراف لمكة اكبر من غرينتش بمقدار كبير وواضح
والآن انظر وقارن بين النتيجتين
مكة = 2,70 درجة 
غرينتش = 2,25 درجة

اذا الكاتب يكذب على المسلمين البسطاء الذين يصدقون اي شيء لاثبات تخاريف الاديان والجميع يصدقونه ويقولون سبحان الله !!! , اين الامانة العلمية والصدق اليس هذا اكبر عيب لا ادري ماذا اقول لكم.

3- هل مكة مركز الجاذبية الارضية ؟

يقول الاعجازيون المخادعون
اقتباس
لقد اكتشف العلم الحديث (ايضا) انّ مكة المكرمة هي مركز الجاذبية الارضية في العالم .. وهذا ما قد توصل اليه عالم امريكي في علم الطوبوغرافيا , وهو غير مدفوع لذلك بعقيدة دينية , فقد قام في معمله بجهد كبير مواصلا ليله بنهاره , وأمامه خرائط الارض وغيرها من آلآت وأدوات , فاذا به يكتشف - عن غير قصد - انّ مركز الجاذبية الارضية هو مكة المكرمة ... لا اله الاّ الله !!!. وهذا يفسر لنا ظاهرة عجيبة وهي انجذاب الانسان فطريا الى مكة المكرمة: ارضها .. جبالها .. شوارعها .. مساكنها .. وكل شيء فيها . وهذا احساس مستمر منذ بدأ الوجود الارضي ...!!!!.

قانون نيوتن العام للجاذبية هو

حيث
F= قوة الجاذبية بين الكتلتين  تقاس بنيوتن
m1 = كتلة الجسم الاول كغم
m2 = كتلة الجسم الثاني كغم
r = المسافة بين مركز ثقل الجسمين متر
G = ثابت الجاذبية او ثابت كافيندش= 6,67259 × عشرة مرفوعة للاس ناقص احد عشر  الوحدة هي متر مكعّب × ثانية مرفوعة للاس ناقص اثنين × كغم مرفوع للاس ناقص واحد

والقانون الثاني لنيوتن هو 


حيث m= كتلة الجسم
g= التعجيل الارضي = تقريبا 9,81 متر X ثانية مرفوعة للاس ناقص اثنين

اذا الارض تقوم بجذب كل سم اليها وفق قانون نيوتن الثاني باتجاه مركز الجاذبية الذي هو مركز الكرة الارضية وليس مكة يا جاهل.

ما هذا الغباء ولماذا تقولون عالم امريكي ولماذا لا تذكرون اسمه؟!! بصراحة لانه كذبة بينة وحتى طلبة المرحلة المتوسطة يعرفونها فما بالك بنا او بي شخصيا كل عمري هذا العلم هو اختصاصي.

وانا لا ادري ما علاقة الجاذبية الارضية بانجذاب المتدينين الى الذهاب الى مكة لغرض الحجّ او لاسباب اخرى فهذا دجل واضح فكيفة لي مثل ان اقارن شيء عاطفي مثل الجاذبية لفتاة او شيء احبه بالجاذبية العامة لنيوتن هل هناك غباء اكثر من هذا؟



الكاتب: Shrek
المصدر: منتدى الملحدين العرب

6 تعليق(ات):

إظهار/إخفاء التعليق(ات)

إرسال تعليق

ملاحظة: المواضيع المنشورة لا تمثل بالضرورة رأي ناشرها