The Out Campaign


محرك البحث اللاديني المواقع و المدونات
تصنيفات مواضيع "مع اللادينيين و الملحدين العرب"    (تحديث: تحميل كافة المقالات PDF جزء1  جزء2)
الإسلام   المسيحية   اليهودية   لادينية عامة   علمية   الإلحاد   فيديوات   استفتاءات   المزيد..
اصول الاسلام  تأريخ القرآن ولغته  (أخطاء علمية / ردود على مزاعم الإعجاز في القرآن والسنة)  لاعقلانية الإسلام  العدالة والأخلاق  المزيد..
عرض مدونات الأديان من صنع الإنسان

17‏/10‏/2010

أرشيف التناقضات الواضحة بين العلم والإسلام (1)

أرشيف التناقضات الواضحة بين العلم و صحيح الدين الإسلامي

1- خلق من ماء دافق يخرج من بين الصلب والترائب

(خُلِقَ مِنْ مَاءٍ دَافِقٍ 6 يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ 7 ) [الطارق]
تفسير الآية الاولى لابن كثير :
يَعْنِي الْمَنِيّ يَخْرُج دَفْقًا مِنْ الرَّجُل وَمِنْ الْمَرْأَة فَيَتَوَلَّد مِنْهُمَا الْوَلَد بِإِذْنِ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ .

تفسير الآية الثانية لابن كثير :
يَعْنِي صُلْب الرَّجُل وَتَرَائِب الْمَرْأَة وَهُوَ صَدْرُهَا . وَقَالَ شَبِيب بْن بِشْر عَنْ عِكْرِمَة عَنْ اِبْن عَبَّاس " يَخْرُج مِنْ بَيْن الصُّلْب وَالتَّرَائِب" صُلْب الرَّجُل وَتَرَائِب الْمَرْأَة أَصْفَر رَقِيق لَا يَكُون الْوَلَد إِلَّا مِنْهُمَا وَكَذَا قَالَ سَعِيد بْن جُبَيْر وَعِكْرِمَة وَقَتَادَة وَالسُّدِّيّ وَغَيْرهمْ وَقَالَ اِبْن أَبِي حَاتِم حَدَّثَنَا أَبُو سَعِيد الْأَشَجّ حَدَّثَنَا أَبُو أُسَامَة عَنْ مِسْعَر سَمِعْت الْحَكَم ذَكَرَ عَنْ اِبْن عَبَّاس " يَخْرُج مِنْ بَيْن الصُّلْب وَالتَّرَائِب" قَالَ هَذِهِ التَّرَائِب وَوَضَعَ يَده عَلَى صَدْره . وَقَالَ الضَّحَّاك وَعَطِيَّة عَنْ اِبْن عَبَّاس تَرِيبَة الْمَرْأَة مَوْضِع الْقِلَادَة وَكَذَا قَالَ عِكْرِمَة وَسَعِيد بْن جُبَيْر . قَالَ عَلِيّ بْن أَبِي طَلْحَة عَنْ اِبْن عَبَّاس التَّرَائِب بَيْن ثَدْيَيْهَا وَعَنْ مُجَاهِد : التَّرَائِب مَا بَيْن الْمَنْكِبَيْنِ إِلَى الصَّدْر وَعَنْهُ أَيْضًا التَّرَائِب أَسْفَل مِنْ التَّرَاقِي وَقَالَ سُفْيَان الثَّوْرِيّ : فَوْق الثَّدْيَيْنِ وَعَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر التَّرَائِب أَرْبَعَة أَضْلَاع مِنْ هَذَا الْجَانِب الْأَسْفَل وَعَنْ الضَّحَّاك التَّرَائِب بَيْن الثَّدْيَيْنِ وَالرِّجْلَيْنِ وَالْعَيْنَيْنِ وَقَالَ اللَّيْث بْن سَعْد عَنْ مَعْمَر بْن أَبِي جُبَيْبَة الْمَدَنِيّ أَنَّهُ بَلَغَهُ فِي قَوْل اللَّه عَزَّ وَجَلَّ " يَخْرُج مِنْ بَيْن الصُّلْب وَالتَّرَائِب" قَالَ وَهُوَ عُصَارَة الْقَلْب مِنْ هُنَاكَ يَكُون الْوَلَد وَعَنْ قَتَادَة " يَخْرُج مِنْ بَيْن الصُّلْب وَالتَّرَائِب " مِنْ بَيْن صُلْبه وَنَحْره .


الصلب : هو ظهر الرجل

الترائب : صدر المرأة (هناك من قال صدرها أو ثديها أو بين الثدين أو موضع القلادة أو عظام الصدر)

إذن الآيتان تخبران بأن الإنسان تم تكوينة و خلقة من ماء دافق ، اى يخرج دفقاً ، من الرجل و المرأة ،

و يتم خروج الماء من ظهر الرجل و الماء الآخر من صدر المرأة ،

و بالطبع هناك عدة أخطاء علمية بالجملة و ليس خطأ واحد فى الآيتان :

الخطأ الأول :

القول بأن ماء المرأة المتدفق منها يساهم و يقوم بالتوازى مع ماء الرجل بتكوين الجنين و بالطبع هذا خطأ فاحش ، لسببين ..
اولاً : بويضة المرأة هى المسؤولة عن منح الجنين لنصف جيناته الوراثية و المساعدة بتكوينة ، و لا دخل البته لماء المرأة بذلك بتاتاً ،

ثانياً : ماء المرأة ليس له غير وظيفة وحيدة ، و هى ترطيب و تزيت المهبل ليسهل دخول عضو الرجل بالداخل ، و لا يخرج هذا الماء

إلا فى حالة شعور المرأة بالإثارة و التهيّج الجنسى ، مع ملاحظة انه حتى فى حالة عدم خروج و تدفق هذا الماء ، فلا يمنع هذا من تكّون الجنين مادام الرجل قد قام بقذف حيواناته المنوية بالداخل.

قد يبدو البعض معارضين قائلين إن الآية الاولى لم تذكر ماء المرأة كمّكون اساسى للجنين بل ذكره بن كثر و هو رجل قد يخطئ و يصيب ، و هنا لن اثقل على القارئ بجلب تفسيرات آخرى تثبت نفس ما يقوله بن كثير ، و لكن سأقوم بجلب ما هو اكثر حجة و برهان على ان بن كثير كان مصيباً فى تفسيره للآية ، من فم رسول الإسلام نفسه :

(جئت أسألك عن شيء لا يعلمه أحد من أهل الأرض إلا نبي أو رجل أو رجلان قال ينفعك إن حدثتك قال أسمع بأذني قال جئت أسألك عن الولد قال ماء الرجل أبيض وماء المرأة أصفر فإذا اجتمعا فعلا مني الرجل مني المرأة أذكرا بإذن الله وإذا علا مني المرأة مني الرجل آنثا بإذن الله قال اليهودي لقد صدقت وإنك لنبي ثم انصرف فذهب فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لقد سألني هذا عن الذي سألني عنه وما لي علم بشيء منه حتى ‏ ‏أتاني الله به)
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&filenum=64362&SearchText=ماء%20المرأة&SearchType=root&Scope=0,9,1,10&Offset=0&SearchLevel=QBE
صحيح مسلم بشرح النووي

واضح جدا من الحديث ان محمد يخبر بأن ماء المرأة الذى وصف لونه بالأصفر بل و يسميه منى المرأة بل و يجتمع مع منى الرجل فينتج ذكراً او انثى ، و ذلك فقط متوقف باى الماءين سيتمكن من ان يعلو الماء الآخر لينتج ذكراً أو انثى !!

... ، بل و لن اكتفى بهذا الحديث الصحيح الذى يدلل بما لا يدع اى مجال للشك فى تفسير بن كثير بإخبار القرآن بدور ماء المرأة الاساسى فى تكوين الجنين ، بل ان لدينا دليل واضح و برهان ساطع من القرآن نفسه ، حيث أن الآية الثانية تشرح لنا ان ماء الرجل يخرج من ظهره بينما ماء المرأة يخرج من أترابها و هو بإتفاق كل المفسرين صدر المرأة و إن إختلفوا فقط إن كان الصدر ام عظام الصدر ام الثدين ام بين الثديين ام موضع القلادة على صدرها ..... الخ ،

إذن الآية الثانية هى دليلنا الآخر القوى على ان القرآن يتحدث عن ماء المرأة الذى يخرج من صدرها كما تقول الآية الثانية !

الخطأ الثانى :

(يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ 7)

الخطأ الثانى يتمثل فى إيضاح القرآن بأن ماء الرجل او المنى يخرج من ظهر الرجل ، و أن ماء المرأة يخرج من الصدر ،

و بالطبع فإن هذا خطأ علمى رهيب ، فلا علاقة ابدا للظهر او للصدر بأى من الماءان ، بل حتى إذا إفترضنا جدلاً ان القرآن

يتحدث عن بويضة المرأة - المانح الحقيقى لنصف صفات الجنين - لا ماء المرأة ، فلا علاقة ايضاً لصدر المرأة بالبويضة البته .


- من اين يخرج ماء الرجل ، و من اين يخرج ماء المرأة ؟

ماء الرجل يخرج و يتدفق عند القذف من الأكياس المنوية seminal vesicles و هى تحت المثانة ، و ذلك بعدما يكون المنى قد تكون

بواسطة الخصية testicle و البروستاتا prostata ، فلا علاقة لاى من كل ما سبق بالظهر بتاتاً ،

بل إن الدفق اساساً يأتى من الأكياس المنوية

اما بالنسبة لماء المرأة ، فهو يُفرز من جدران المهبل ، فلا علاقة للمهبل هنا ايضاً بالصدر او الترائب او غيره !

كما ان البويضة ، توجد بالطبع بداخل الرحم فلا علاقة هنا ايضاً بصدر المرأة من بعيد او من قريب

___________________________________________


2- مفاتح الغيب الخمسة

إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير } (لقمان:34).

عن ابن عمر - رضي الله عنهما - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: ( مفاتيح الغيب خمس لا يعلمها إلا الله، لا يعلم ما تغيض الأرحام إلا الله، ولا يعلم ما في غد إلا الله، ولا يعلم متى يأتي المطر أحد إلا الله، ولا تدري نفس بأي أرض تموت إلا الله، ولا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله ) رواه البخاري وفي رواية عنده أيضا: ( مفاتيح الغيب خمس ثم قرأ { إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير } (لقمان:34).
http://www.islamweb.net/media/index.php?page=article&lang=A&filenum=142678


حدثني ‏ ‏إبراهيم بن المنذر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏معن ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن دينار ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏رضي الله عنهما ‏
أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ قال ‏ ‏ مفاتح الغيب خمس لا يعلمها إلا الله لا يعلم ما في غد إلا الله ولا يعلم ما تغيض الأرحام إلا الله ولا يعلم متى يأتي المطر أحد إلا الله ولا تدري نفس بأي أرض تموت ولا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله

فتح الباري بشرح صحيح البخاري
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&filenum=43022&SearchText=مفاتيح%20الغيب&SearchType=root&Scope=0,1,2,3,4,5,6,7,8&Offset=0&SearchLevel=QBE

قَالَ : جَاءَ رَجُل قَالَ - قَالَ أَبُو جَعْفَر : أَحْسَبهُ أَنَا , قَالَ - إِلَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : إِنَّ امْرَأَتِي حُبْلَى , فَأَخْبِرْنِي مَاذَا تَلِد ؟ وَبِلَادنَا مَحْل جَدْبَة , فَأَخْبِرْنِي مَتَى يَنْزِل الْغَيْث ؟ وَقَدْ عَلِمْت مَتَى وُلِدْت , فَأَخْبِرْنِي مَتَى أَمُوت , فَأَنْزَلَ اللَّه : { إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْم السَّاعَة وَيُنَزِّل الْغَيْثَ } إِلَى آخِر السُّورَة , قَالَ : فَكَانَ مُجَاهِد يَقُول : هُنَّ مَفَاتِح الْغَيْب الَّتِي قَالَ اللَّه { وَعِنْدَهُ مَفَاتِح الْغَيْب لَا يَعْلَمهَا إِلَّا هُوَ }
http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=48&filenum=2730


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يخبرنا القرآن و الاحاديث الصحيحة على ان الله مستأثر بخمس من مفاتيح الغيب لا يعلمهم احد سواه ، و تلك المفاتيح هى :

علم الساعة - وقت نزول الغيث (المطر) - يعلم ما فى الأرحام - لا يعلم احد ما قد يكسبه بالغد سواه - لا يعلم احد باى ارض يموت سوى الله ،

و انا هنا لن اتطرق إلا لمفتاحين من المفاتيح التى ادعى الإسلام إنها من مفاتيح الغيب المستأثر بهم الله فى علمه وحده لا يطلع عليهم نبياً و لا قديساً ، و هما :

- يعلم ما فى الأرحام :

اليوم .. بل و من سنوات طويلة استطاع العلم الحديث ان يعلم ما فى الارحام اكان ذكراً او انثى ، و من سيقرأ أول رابط قمت بوضعة من موقع إسلام ويب ، سيجد الآتى :

إقتباس من موقع إسلام ويب :
- أن الله انفرد بعلم ما في الأرحام من ذكر أو أنثى وذلك في جميع أطوار الجنين من كونه نطفة وعلقة ومضغة إلى تكونه جسداً كاملاً، ومعرف أحوال الجنين سعادة وشقاوة، ومعرفة كونه قبيحاً أم حسناً، ولا تعارض الآية والحديث بما توصل إليه العلم الحديث من القدرة على معرفة نوع الجنين، كون هذا التحديد إنما جاء في مرحلة متأخرة من تكون الجنين، وليس في بدايات تكونه، هذا فضلا عن اقتصار هذه المعرفة على تحديد الجنس دون تطرق إلى معرفة سعادته وشقاوته وجماله وقبحه .

بالطبع يمكن لاى شخص عادى - غير متخصص - و لكن فقط متابع و مُطلع ان يعرف ان تحديد جنس الجنين لم يقتصر على المراحل الاخيرة فى الحمل ، بل يمكن تحديد الجنس من خلال سوائل المرأة من ايام الحمل الاولى ، و قد حدث هذا من سنوات طويلة للأميرة ويلز الراحلة الأميرة ديانا و كان خبراً علمياً مثيراً وقتها للناس !

و برغم ذلك فإن مجرد تحديد جنس الجنين حتى و لو فى مراحلة الأخيرة ، ما دام فى الرحم فقد أبطل قول القرآن الذى يدعى ان ما كان لاحد ان يعلم ما فى الارحام غير الله .

و لى ملاحظة على كلام الكاتب فى الموقع المشار إليه ، حيث يذكر الكاتب بإقتصار معرفة العلم على تحديد نوع الجنين دون تطرق إلى معرفة سعادته و شقاوته و جماله و قبحه ، و بالطبع هذا قول مُفلس ، فمنطقياً من المعروف ان الله يعرف مصائر الأفراد و سعادتهم و شقاوتهم خارج و داخل الرحم ، فلو كان القرآن يتحدث عن معرفة الله سعادة و شقاء الإنسان لكان هذا عاماً و لا يقتصر بكون الإنسان داخل او خارج رحم امه !

لنفترض جدلاً ان القرآن يتحدث فعلاً عن معرفة الله لسعادة او شقاء إنسان معين داخل الرحم ، فهل عندما يُولد هذا الإنسان و يخرج من رحم امه فهل نستطيع وقتها ان نعرف إن كان من الأشقياء او من السعداء ؟

اما بالنسبة لجماله او قبحه .. فيمكن لاى شخص اليوم ان يتخير لون بشرة ابنة و لون عينية و لون شعرة ... الخ ، بل و يحدد هل يريده ذكر ام انثى .. توأم او حتى ثلاثة توائم .. و هاقد حددنا ايضاً من قبل ان يوضع الجنين فى رحم امه مسبقاً اكان ذكراً ام انثى .

- ينزل الغيث :

ها نحن اليوم نعرف انها ستمطر اليوم مثلاً من الجريدة او من النشرة الجوية او من الانترنت .. شخصياً تأتينى كل يوم رسالة على موبايلى بأخبار الطقس ..

بل و استطاع العلماء كذلك ان ينزلوا أمطاراً صناعية من السماء بفضل العلم

_________________________________________


3- أمم بدون رسل

ما سبب عدم ظهور انبياء فى اوروبا و الأمريكتين و استراليا و الصين ، يدعون إلى السماوات الإبراهيمية التوحيدية ، طبقاً لقول القرآن :

{وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولاً أَنِ اُعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ فَمِنْهُمْ مَنْ هَدَى اللَّهُ وَمِنْهُمْ مَنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضَّلالَةُ فَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ} النحل 23

تخبرنا الآية بأن الله قد بعث لكل امة من الامم رسولاً ليرشدهم إلى طريق الله ، و هو ما يتناقض و يصطدم بشكل جلّى بعلوم التاريخ و الحقائق الانثربولوجية .

فلو كان ما تخبرنا به الآية صحيحاً فهذا يعنى بوضوح ان الله قد بعث الانبياء إلى الهنود الحمر و لقبائل الإنكا و الإزتيك بأمريكا الشمالية و الجنوبية و لسكان استراليا الأصليين الأبورجينز و للصينيين و لليابانيين و للفراعنة ... إلخ!


- و لكن الحقيقة تتضح فى شكل مناقض تماماً ، فماذا عبد هؤلاء قديماً و بما كانوا يؤمنون فى الماضى السحيق ؟

فالهنود الحمر مثلاً :

في جميع اللغات الهندية ليست هناك كلمة "الدين"... بل يقولون "التقليد" ، اى التقاليد الخاصة بهم .

... لكل قبيلة التقاليد الخاصة بها , ولكن ، بشكل عام ، لا يتحدثون عن "آلهة" ، ولكن عن "الروح" ، "الروح العظمى" و "الحكيم الأعلى ... و الروح ، و هى تأتي من الهواء ، و تلك الروح فى كل شخص و كل مكان ... كثير من الحيوانات لديهم مقدسة ، و يجب حمايتها كالآلهه : والجاموس ، والنسر ، والثعابين ، والثعلب ، و السمور ... الشمس والقمر في السماء ، والأرض الأم ، وفيها الجميع وذلك لتكون هي الروح يُعبد...

... لذا ، كل شيء روح ، أو إله... ...و لذلك كانوا يَدعُون لحُب الطيور والنباتات والحيوانات ، والجبال ... لأن كل المخلوقات هم إخواننا وأخواتنا...

و كانوا ايضاً يصنعون الطوطم ، و يتعبدون من خلالها لأرواح الأسلاف .. أسلافهم .

اما بالنسبة للصين فقد اشتهرت قديماً بالحكماء لا بالأنبياء من امثال كونفوشيوس و غيره كثيرون ، و لم يدعى احد النُبوة ابداً ،

و كما ظهر فى الصين الحكيم كبديل للنبى ، فقد ظهر فى اوروبا الفلاسفة العظماء ، من امثال ارسطو و افلاطون و سقراط و غيرهم كثيرون ، و لم يظهر فى اوروبا كذلك نبى !

بل أن مصر الفرعونية ، بتاريخها الحافل بحضارة تناهز الاربعة آلاف عام ، و التى يذكر القرآن وجود ثلاثة انبياء بها ، يوسف و موسى و ذهاب إبراهيم مع زوجتة لمصر ، تُظهر لنا اوراق البردى و كتابات المعابد بجلاء عبادتهم و تقديسهم لآلهه متعددة ، فهناك إله للنيل (حابى) و ثانى للخصب و آخر للنماء ... إلخ ، و اسماء متعددة من حور لـ حورس لـ حتحور لـ ست ... إلخ ، بل أن الوحيد الذى دعا إلى عبادة إله واحد فى تاريخ الفراعنة كان إخناتون ... و لكن كان هذا الإله الواحد هو .. الشمس !

و مروراً بطقوس حضارة الأزتيك الوثنية بأمريكا -المكسيك حالياً- إلى طقوس الأفارقة السود الدينية الوثنية فى قلب القارة السمراء ...
لا نجد من قال بالأديان السماوية الإبراهيمية إلا ... و فقط ... فى منطقتنا منطقة الشرق الأوسط

_________________________________________


4- لا عدوى!

لا عدوى !!


نص الحديث [ لا يعدي شيء شيئا ، لا يعدي شيء شيئا ( ثلاثا ) . فقام أعرابي فقال : يا رسول الله إن النقبة تكون بمشفر البعير أو بعجبه فتشمل الإبل جربا ؟ قال : فسكت ساعة فقال : ما أعدى الأول ؟ لا عدوى ولا صفر ولا هامة ، خلق الله كل نفس فكتب حياتها وموتها ومصيباتها ورزقها ] . ( صحيح ) .
الكتاب سلسلة الأحاديث الصحيحة المجلد الثالث
المؤلف محمد ناصر الدين الألباني

2- (لا عدوى ، فقام اعرابى فقال : ارأيت الابل . تكون فى الرمال امثال الظباء ، فيأتيها البعير الأجرب فتجرب ؟ قال النبى صلى الله عليه و سلم : فمن أعدى الأول ؟)
صحيح البخارى

3- (قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لا عدوى ‏ ‏ولا ‏ ‏صفر ‏ ‏ولا ‏ ‏هامة ‏ ‏فقال أعرابي يا رسول الله فما بال الإبل تكون في الرمل كأنها الظباء فيجيء البعير الأجرب فيدخل فيها فيجربها كلها قال فمن أعدى الأول) صحيح مسلم

4- ‏حدثنا ‏ ‏أحمد بن يونس ‏ ‏حدثنا ‏ ‏زهير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو الزبير ‏ ‏عن ‏ ‏جابر ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏أبو خيثمة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الزبير ‏ ‏عن ‏ ‏جابر ‏ ‏قال ‏
(‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لا عدوى ‏ ‏ولا ‏ ‏طيرة ‏ ‏ولا ‏ ‏غول) صحيح مسلم

5- (عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا طيرة ولا هام ولا يعدي سقيم صحيحا وليحل المصح حيث شاء) صحيح

6- (لا عدوى و لا طيرة ، و يعجبنى الفأل ، قالوا و ما الفأل ؟ قال : كلمة طيبة)

صحيح البخارى

7- (لا عدوى و لا طيرة ، إنما الشؤم فى ثلاث : فى الفرس و المرأة و الدار )
صحيح البخارى


التناقض :

أولاً : كما هو مبين من الأحاديث اعلاه ، انها تنفى إنتقال الأمراض بالعدوى ، نفى صريح قاطع ، فنجد فى الحديث الأول ان محمد يقول لا يعدى شيئ شيئاً بل يرددها ثلاث مرات !

و عندما قال له الإعرابى بأن الجمل المصاب بالجرب يأتى وسط باقى الجمال فيصيبها بالجرب ، سكت محمد قليلاً ، ثم رد قائلاً : إذن من اعدى الجمل الأول ؟؟؟

لنفهم أكثر ..

تخيل انك تجلس معى ..

و فجأة اقول لك انا : لا يعدى شيئ شيئاً ..

فترد انت علّى قائلاً : و لكن الرجل يتزوج المرأة و تكون مصابة بالايدز ، فيصاب بالايدز هو ايضاً

فأسكت أنا دقيقة ، ثم ارد عليك قائلاً: فمن اعدى اول شخص بالايدز !!!!!!!!

فهل هذا منطق ؟!

اضرب المثال السابق هذا على انفلونزا الخنازير ، فهل مفترض بك كمسلم ان تؤمن انه لا عدوى تنتقل بين البشر الآن ، بل و تتسآئل قائلاًًًًًًًً : و من اعدى اول إنسان بها ؟!!

ثانياً : عندما ننظر للحديث الثالث نجد محمد يقول بما معناه أن العدوى و الغول ما هما إلا خرافة !!! فهذا دليل واضح على تأكيده عدم وجودهما بالأصل و انهم اشياء وهمية مختلقة فى الأذهان ، حيث مثلاً لا وجود للغول.

ثالثاُ : يرد بعض الشيوخ ، بأن العدوى حقيقة و لكن المقصود من الاحاديث هو قدر و مشيئة الله ، و هذا كلام لا معنى له ، فالمصاب بالكوليرا مثلاً ، يقومون بعزلة بطريقة رهيبة ، و لا يقول العلماء بل اتركوه فلن يصيب احداً إلا بمشيئة الله .

كما ان هناك حديث يبرهن إلى ان محمد اعتبر هذا الأمر من أمور و قول الجاهلية !

- (أربع فى أمتى من أمر الجاهلية لن يدعهن الناس : النياحة و الطعن فى الأحساب ، و العدوى ، أجرب بعير فأجرب مائة بعير ، من أجرب البعير الأول ؟ و الأنواء مطرنا بنوء كذا و كذا).

الدرجة : حسن

____________________________________________


5- وَمِنْ كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ} الذاريات 49


تفسير بن كثير :

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=51&nAya=49

تفسير : وَمِنْ كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ :-

" وَمِنْ كُلّ شَيْء خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ " أَيْ جَمِيع الْمَخْلُوقَات أَزْوَاج سَمَاء وَأَرْض وَلَيْل وَنَهَار وَشَمْس وَقَمَر وَبَرّ وَبَحْر وَضِيَاء وَظَلَام وَإِيمَان وَكُفْر وَمَوْت وَحَيَاة وَشَقَاء وَسَعَادَة وَجَنَّة وَنَار حَتَّى الْحَيَوَانَات وَالنَّبَاتَات وَلِهَذَا قَالَ تَعَالَى " لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ " أَيْ لِتَعْلَمُوا أَنَّ الْخَالِق وَاحِد لَا شَرِيك لَهُ .

تنص الآيه على جعل الله من كل شئ زوجين !

و فى تفسير بن كثير يوضح كذلك بأن الله جعل جميع المخلوقات أزواج كم تبين اعلاه لنعلم ان الخالق واحد مفرد لا إلهه (مؤنث إله) مثلما لكل شئ من خلقة من ذكر و انثى ، و قد يبدو للوهلة الأولى ان هذا الكلام لا غبار عليه و لا مشكلة و لكن فى عصر العلم الذى نحياه حالياً يصطدم ما يقره القرآن و يخبرنا به مع الحقائق العلمية الثابتة المثبتة !

سؤال : هل حقاً كل المخلوقات تتكون من ذكر و انثى ؟

الإجابة بلا ! و طبعاً انا لا اعنى البته المخنثون جنسياً او ما شابهه ، فلكل قاعدة شواذ ، و لكن ما اعنيه هو وجود ملايين من الكائنات الحية ليست بالذكر او الانثى ، بعكس ما يقره القرآن ، و من نماذج تلك المخلوقات :

الأميبا و البرامسيوم و جميع انواع البكتيريا و جميع انواع الجراثيم و الفيروسات بأنواعها ... بل ان معظم النباتات تحتفظ بقدرة على التكاثر اللاجنسى !

ماذا يعنى التكاثر اللاجنسى و ما علاقتة بالموضوع ؟

الأميبا كمثال هى كائن وحيد الخلية ، لا ذكر و لا انثى و لا حتى خنثى ، و لا اعضاء تناسلية ، فلذلك يلجأ للإنقسام على نفسه ليكون من نفسه كائنان جديدان من اجل التكاثر ، و قس على ذلك الكائنات التى ذكرتها سلفاً باعلى .

http://en.wikipedia.org/wiki/File:Amoeba_(PSF).svg

رابط ويكى بيديا العربية موضوعة الاميبا

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AA%D9%85%D9%88%D8%B1%D8%A9#.D8.A7.D9.84.D8.AA.D9.83.D8.A7.D8.AB.D8.B1

ــــــــــــ

و المدهش هو اكتشاف العلماء تلك الأيام إن نوعا من نمل الأمازون قد تطور بشكل تخلى معه عن الجنس وتحول كله إلى مجتمع من الاناث.

ويتكاثر هذا النوع من النمل، المعروف باسم ميكوسيبوروس سميثي، من خلال استنساخ الملكات لانتاج اناث متطابقات جينيا.

وقد تم نشر نتيجة هذا البحث الذي أطلق عليه "عالم بدون جنس" في صحيفة "بروسيدنجس أوف ذي رويال سوسايتي بي".

إقرأ التفاصيل كاملة على الرابط التالى لموقع البى بى سى http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/sci_tech/newsid_7999000/7999784.stm

و قد تكرر إخبار القرآن لنا عن خلق الله لمخلوقاته من زوجين و هاهى آية آخرى بالقرآن تنص على نفس الشئ :

{وَهُوَ الَّذِي مَدَّ الأَرْضَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْهَارًا وَمِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ جَعَلَ فِيهَا زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ} الرعد 3

... ، بل و لدينا أمر صريح من الله لنبيه نوح بحمل زوجين اثنين من جميع المخلوقات :

{حَتَّى إِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ قُلْنَا احْمِلْ فِيهَا مِنْ كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلَّا مَنْ سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ وَمَنْ آمَنَ وَمَا آمَنَ مَعَهُ إِلَّا قَلِيلّ} هود 11

... و ايضاً ،

{فَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِ أَنِ اصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا فَإِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ فَاسْلُكْ فِيهَا مِنْ كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلَّا مَنْ سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ مِنْهُمْ وَلَا تُخَاطِبْنِي فِي الَّذِينَ ظَلَمُوا إِنَّهُمْ مُغْرَقُونَ} المؤمنون 27
___________________________________


6- إنما يخشى الله من عبادة العلماء) فاطر 28

يخبرنا الله بأن العلماء يخشونه ، و كثيراً ما طلع علينا الشيوخ مدعين بأن العلماء الذين ينبهرون باسرار العلم و يرون بديع خلق الله فانهم اكثر الناس شعوراً و احساساً بهذا الكون الدقيق و التوازن البديع ....... إلخ ، و لذلك فهم اكثر الناس حقاً خشية لله !

هل هذا حقيقى ؟ أم العكس هو الصحيح ؟

فربما ينخدع عامة الناس بسحر الكون و ابداع الحياة ..... و لكن العلماء الذين يدركون اسرار و معادلات هذا الابداع لهم رأى مغاير تماماً

قرأته ارى انه من الضرورى طرحه في موضوعى ، فقد أجاد الزميل فى صياغة الموضوع و هاهو :

نقل من موضوع الزميل Ex-Muslem :

شخصيات الحادية - الجزء الأول : الشخصيات العلمية
هل الملحدون أغبياء ؟ هل نكران وجود إله ينم عن الغباء ؟ سيكون موضوعنا اليوم عبارة عن أرشيف من عدة أجزاء مكرس للكتابة عن كبرى الشخصيات التي تؤمن بالإلحاد الذي يعتبره الكثيرون نتيجة لغباء صاحبه وقصر تفكيره


أولاً : الشخصيات العلمية

بلا شك لطالما كان العلم الدافع الأقوى للتوجه إلى الإلحاد, فبحسب الإحصائيات الرسمية فإن عدد المؤمنين بوجود إله من أعضاء الأكاديمية الوطنية للعلوم بالولايات المتحده لا يتعدى الـ7% من مجموع العلماء, و 5% من علماء الأحياء, و14% من علماء الرياضيات, و8% من علماء الفلك, بينما يشكل الملحدون النسبة الباقية وهي 93% من مجموع العلماء

وفيما يلي أشهر الشخصيات العلمية الملحدة في العالم

د. بيتر اتكينز

أستاذ الكيمياء بجامعة أوكسفورد بالمملكة المتحدة

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀
د.جوليوس اكسيلورد

أستاذ الكيمياء الحيوية الحائز على جائزة نوبل في الطب

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀
د. باتريك بيتسون

أستاذ الأحياء بجامعة كامبريدج ورئيس جمعية علوم الحيوان في لندن

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀
د. ريتشارد داوكينز

أستاذ البيولوجيا الجزئية والإثولوجيا واستاذ العلوم بجامعة أوكسفورد بالمملكة المتحدة

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀
د. كارل ساجان

عالم الفلك الأمريكي والكاتب المعروف وأستاذ الفلك بجامعة أوكسفورد بالولايات المتحدة

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀
د. ستيفن وينبيرج

العالم الفيزيائي الحاصل على جائزة نوبل في الفيزياء والبروفيسور بجامعة هارفرد بالولايات المتحدة

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀
د. سيجمون فرويد
الفيلسوف وعالم النفس والأديب المعروف واستاذ علم النفس بجامعة فيينا

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀
د. باتريك بلاكيت

عالم الفيزياء المعروف والحائز على جائزة نوبل للفيزياء واستاذ الفيزياء التطبيقية بجامعة كامبريدج بالمملكة المتحدة

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀
د. بول بوير

استاذ الكيمياء الحيوية بجامعة كاليفورنيا الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀
د. سوبرحمن شاندراسيخار

العالم الفيزيائي الهندي والبروفيسور بجامعة كامبريدج الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀
د. فرانسيس كريك

عالم البيولوجيا الجزئية والفيزياء وعلم الأعصاب الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀
د. بول ديرك

عالم الفيزياء النظرية الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء والبروفيسور بجامعة كامبريدج

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀
د. ريتشارد فايمان

العالم الفيزيائي الأمريكي الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء والبروفيسور بجامعة كورنيل

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀
د. فيتلي جينسبيرج

عالم الفيزياء النظرية والفيزياء الفلكية الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀
د. فريدريك جولييه

عالم الفيزياء الفرنسي الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀
د. هارولد كروتو

عالم الكيمياء الانجليزي الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء والبروفيسور بجامعة سوسيكس بالمملكة المتحدة

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀
د. بيتر ميدوار

استاذ علم الحيوان بجامعة بيرنينجهام والحائز على جائزة نوبل في الطب

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀
د. بيتر ميتشل

عالم الكيمياء الحيوية الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀
د. جاك مونود

عالم الأحياء الفرنسي الحائز على جائزة نوبل في الطب

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀
د. هيرمان جوزيف

استاذ علم الوراثة بجامعة تكساس والحائز على جائزة نوبل في الطب

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀
د. لينوس بولينج

عالم الكيمياء الأمريكي الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء وجائزة نوبل للسلام والبروفيسور بجامعة ستانفورد بالولايات المتحدة

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀
د. بول نيرس

استاذ الكيمياء الحيوية ورئيس جامعة روكفيلير بالولايات المتحدة والحائز على جائة نوبل في الكيمياء

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀
د. ايفان بفالوف

استاذ علم النفس والفيزيولوجيا الروسي الحائز على جائزة نوبل في الطب

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀
د. ريتشارد روبيرتز

استاذ الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزئية الحائز على جائزة نوبل في الطب

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀
د. امارتيا سين

استاذ الفلسفة والإقتصاد بجامعة هارفرد والحائز على جائزة نوبل التذكارية في العلوم الاقتصادية

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀
د. مايكل سميث

استاذ الكيمياء الحيوية الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

لتقف لحظة عزيزي المؤمن ولتجيب على سؤال مهم جداً, هل تعتقد فعلاً ان كل هؤلاء العباقرة أغبياء ياترى ؟ هل تعتقد أنك فعلاً اذكى منهم لكي تحكم عليهم بالغباء ؟

7- هل النمل يتكلم؟

حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ) [النمل: 18].

تحكى لنا تلك الآيه عن مرور سليمان و من معه من جنودة و جيوشة على وادى النمل ، و تخبرنا الآية بوضوح عن تكلم نملة مع زملاءها من النمل ، و تقول لهم أن يدخلوا مساكنهم خوفاً من تعرضهم لخطر التحطم من إثر مرور الجيوش عليهم.

و نجد فى الآية التى تليها تبسم سليمان من قولها عندما قالت النملة ما قالته لباقى النمل النمل ،

(فَتَبَسَّمَ ضَاحِكًا مِنْ قَوْلِهَا وَقَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ) [النمل: 19] ،

إذن النملة قالت و النبى تبسم من قولها ، و لكن .. هل حقاً يتكلم النمل ؟


و هنا نجد تناقض علمى صريح ، مع ما يقوله القرآن ، حيث أنه قد ثبت علمياً ، أن النمل لا يتكلم و لا يقول !


بالدخول على موقع ويكى بيديا - أكبر موسوعة علمية على شبكة الانترنت - و كتابة كلمة (نمل) ants ، فتأتيك بكل المعلومات العلمية عن تلك الحشرة ، و عندما تبحث عن (طريقة التواصل) communication ، يمكننا ان نقرأ سوياً ما يلى :

Communication

Ants communicate with each other using pheromones.[53] These chemical signals are more developed in ants than in other hymenopteran groups. Like other insects, ants perceive smells with their long, thin and mobile antennae. The paired antennae provide information about the direction and intensity of scents.

الترجمة ،

وسائل الإتصال

يتواصل النمل مع بعضة البعض مستخدماً pheromones . - (و الفيرومونات pheromenes هى : إشارات كيميائية تحدث إستجابة طبيعية لنفس الكائن الآخر من نفس النوع و الفصيلة) - و تلك الإشارات الكيميائية متطورة و متجلية فى النمل أكثر من جماعات الـ hymenopteran . - (و الـ hymenopteran هى واحدة من أكبر قوائم الحشرات التى تتألف من النحل و الدبابير و النمل و الدبابير ... )- ، و مثل الحشرات الآخرى نجد أن النمل يدرك الروائح بواسطة قرون إستشعار متحركة طويلة و رفيعة ، قرنى الإستشعار يذود النمل بمعلومات عن إتجاة و كثافة الروائح.

فهنا يتبين لنا الخطأ الواضح فى الآيات ، التى تقر بأن النملة قالت اى تكلمت ، علماً أن المسلمون يؤكدون دائماً على دقة القرآن فى إختيار كلماتة ،

يمكننا ان نصدق سماع سليمان للنملة في حالة واحدة فقط - و لا اقصد الاستهزاء - و هى أن يكون لسليمان قرون استشعار تزودة بفهم الإشارات الكيميائية للنملة !

رابط موقع ويكى بيديا - وسائل الإتصال عند النمل :

http://en.wikipedia.org/wiki/Ant#Communication


كتابة : xtamer
المصدر: منتدى الملحدين العرب « رد #1 في: 16/07/2009, 19:03:42 »

4 تعليق(ات):

إظهار/إخفاء التعليق(ات)

إرسال تعليق

ملاحظة: المواضيع المنشورة لا تمثل بالضرورة رأي ناشرها